بالصور: أبرز 10 مبانِ شُيدت وفقًا للهندسة المعمارية المحاكاة

أصبحت الهندسة المعمارية القائمة على المحاكاة – أي تشييد المبنى بشكل يحاكي وظيفته- منتشرة في الولايات المتحدة في أوائل القرن العشرين وحتى منتصفه. وقد انتشرت في هذه الفترة على الطرق السريعة المقاهي المبنية على شكل أكواب ضخمة ومتاجر الكعك التي تتخذ شكل كعكة. كان ذلك نوعًا من التسويق المباشر الذي يمكن أن يراه بسهولة الأمريكيون المسافرون على الطريق، الذين يقضون وقتًا طويلا في سياراتهم. وفيما يلي أبرز 10 مبانِ في العالم شُيدت وفقًا للهندسة المعمارية المحاكاة، وفقًا لما نشرته “سي إن إن”.

10- مرآب سيارات

تم تصميم مرآب سيارات مكتبة كنساس العامة عام 2004 ليبدو على شكل رف كتب ضخم، ويتكون الرف من 42 عنوان كتاب قام باختيارها سكان مدينة كنساس.

9- متجر أبل

تصميم هذا المبنى في ولاية إلينوي مستوحى من المنتجات التي تبيعها شركة أبل، فسقف المبنى مصنوع من ألياف الكربون ومتصل بجدران زجاجية.

8- متجر “Hood Milk Bottle”

شيد آرثر جاجنر هذه الزجاجة للحليب عام 1930 لبيع الآيس كريم المنزلي على طريق44 في مدينة تونتون، لكن بعد عقود لاحقة أصبحت مهجورة وفي حاجة إلى الإصلاح، لذلك قام هارفي هوود بشرائها وتجديدها وتبرع بها إلى متحف بوسطن للأطفال في ماساشوسيتس. يبلغ طول الزجاجة نحو 12 مترًا، ويمكن ملئها بنحو 59 ألف جالون حليب.

7- متجر “Fura”

متجر على شكل شاحنة حمراء في مدينة كوستروما الروسية لبيع قطع غيار السيارات.

6- دونات هول

أصبح هذا المخبز معلمًا من معالم ولاية كاليفورنيا، ويتخذ شكل كعكة ضخمة بها ثقب في منتصفها يمر منه الزوار إلى داخل المخبز.

5- متجر “The Big Shoe Repair”

يقع هذا المتجر المتخصص في إصلاح الأحذية في ولاية كاليفورنيا، ويتخذ شكل حذاء ضخم.

4- تويستي تريت

يتخذ هذا المبنى في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة شكل الأيس كريم لأنه تابع لمطعم تويستي تريت المتخصص في الأيس كريم.

3- “The Big Pineapple”

شُيد هذا المبنى الذي يتخذ شكل حبة أناناس ضخمة عام 1971 في ولاية كوينزلاند الأسترالية، ليكون معبرًا عن عملية زراعة الأناناس.

2- شركة لونج آبيرجر

كان هذا المبنى الذي يتخذ شكل سلة للنزهات مقرًا لشركة لونج آبيرجر المصنعة للسلال الخشبية من أشجار القيقب، وقد نُقل مقر الشركة وأصبح هذا المبنى في ولاية أوهايو الأمريكية معروضًا للبيع.

1- مبنى المجلس الوطني لتنمية مصايد الأسماك

شُيد هذا المبنى الحكومي في مدينة حيدر آباد الهندية عام 2012، ويتخذ شكل سمكة ضخمة لها أعين زرقاء، وتحاكي نوافذه المستطيلة حراشف الأسماك. يتكون من 3 طوابق وتبلغ مساحته 1920 متر مربع، وقد صُمم بهذه الطريقة لارتباط وظيفته بصيد الأسماك.