محليات

منذ 7 سنوات

العواد منتقداً الصامتين: نحن في حرب إعلامية ونهيب بالجميع وبكل قلم حر وطني ألا يقف على الحياد

بواسطة: العواد منتقداً الصامتين: نحن في حرب إعلامية ونهيب بالجميع وبكل قلم حر وطني ألا يقف على الحياد نورهان صبرة
العواد منتقداً الصامتين: نحن في حرب إعلامية ونهيب بالجميع وبكل قلم حر وطني ألا يقف على الحياد

أكد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، أنه “لا يوجد حياد عندما تتعرض المملكة العربية السعودية ومقدساتها ورموزها وأرضها ووطنها لهجوم إعلامي”، وقال في رده عن سؤاله حول انتقاده صمت بعض الكتاب والإعلاميين حيال الأزمة مع قطر في الوقت الذي يزعمون أن أقلامهم حرة: “نحن في حرب إعلامية، ونهيب بالجميع وبكل قلم حر وطني ألا يقف على الحياد”.
ونفى الوزير العواد تأخر إطلاق مشروع “شركة الإخباربة” بقوله: “لم يتأخر إطلاق المشروع لأنه غير مرتبط بتاريخ معين، لكنه في إطار الإستراتيجية الإعلامية التي تأخر إطلاقها”.
وأشار إلى أن “مشروع شركة الإخبارية يعد جزءاً من هذه الإستراتيجية، وبالتالي لن يكون هناك إطلاق مشروع فردي، وإنما سيكون ضمن إطلاق المنظومة المتكاملة لهذه الإستراتيجية التي تتحدث عن تطوير قطاع الصناعة الإعلامية بشكل عام، والتركيز على المبادرات الفردية، ومنها مشروع شركة الإخبارية، والذي نعمل على تطويره” بحسب صحيفة سبق.
وخلال أمسية “حكايا المرابطين” مع الإعلامي مالك الروقي البارحة ضمن فعاليات مهرجان #حكايا_مسك، الذي تنظمه مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، “مسك” الخيرية، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، أوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد أن المملكة مقبلة على خير، فهي أكبر اقتصاد في الشرق الأوسط، كما أن العالم كله يتحدث عنها، إضافة إلى أن هناك من يتضايق من هذا الشموخ ويريد أن يضرب على الأوتار البسيطة هنا وهناك، فمن المؤسف أن بعض هذه الأصوات تنساق أمام هذه الأمور.
وتحدث العواد عن زيارته للمرابطين على الحد الجنوبي بصحبة مجموعة من الإعلاميين والصحفيين في شهر رمضان الماضي، مشيداً بجنودنا الأبطال الذين يضحون بأرواحهم من أجل حماية الوطن ومقدساته بشجاعة وبسالة.
وأكد الدكتور العواد أن المملكة لديها رؤية، فأي دولة لديها رؤية يجب أن يقلق شعبها منها! فالقلق يجب أن يكون على دولة لا رؤية لديها.
وذكر أن صناعة المحتوى هي أساس الإعلام الذي لم يعد تقليدياً كما في السابق، فالإعلام اليوم أصبح يصنع نفسه بنفسه وأصبح المحتوى يصنع في كل مكان، سواء كان في السيارة أو في البيت وغيره، كما أن الإعلام بشكل عام يحتاج إلى محتوى، فالحديث عن الحسابات الوهمية التي تحاول أن تؤثر على اللحمة الوطنية وشق الصف، بالإضافة إلى محاولتها التأثير على الأمن الوطني هي مثبتة وموجودة، فمجرد أن ترى هذه الحسابات ترى كل نقد في كل ما تقوم به الدولة من خلال كتاباتها، مضيفاً أن الوزارة تحرص أن تكون متواجدة ومتفاعلة مع صناع المحتوى والقطاع الخاص، وأن تحاول دعمهم باستمرار.
وقال: “حرصنا في الوزارة على إقامة المركز الإعلامي الدائم لتغطية أحداث الحد الجنوبي بشكل مستمر، وتم الإنشاء خلال فترة قصيرة، فاليوم هذا المركز هو أفضل مركز موجود لدينا”.
وأشار الدكتور العواد إلى أن إستراتيجية الوزارة القادمة قائمة على الشباب فالمستقبل لهم، ونعمل على إطلاق منصات تمكن من لديه محتوى أن يشارك ويقدمها، كما نحاول أن ندعم كل من لديه موهبة إبداع وتجارب وبرامج إعلامية مهما كانت خبرته، ومهما كان صغر هذه التجربة.

 

10 تعليقات

  1. يقول فواز الكويت:

    الفتنة اشد من القتل . . اللهم ارزق ولات امورنا البطانة الصالحة !

  2. يقول alsody:

    وينك يا وزير الاعلام عن الهجوم من هيئة الاذاعة البريطانية وتلفزيون BBC على المملكة والافلام الخبيثة اللي جالسين يبثونها هذه الايام ليش ما نسمع صوتك

    1. يقول فواز الكويت:

      احنا بندوس بس ع بعض !

  3. يقول E_Barcaholic:

    لكن لو أردتنا أن نتحدث بجدية و اختصار يا سعادة الوزير ، فقطر و الأمارات و السعودية اتفقوا على دعم الإرهاب و الأنقلابات و اختلفوا فقط في الجهات التي سيدعمونها ، و غدا امريكا و التي هي المستفيد الوحيد من ازمة الأشقاء ستطبق قانون جاستا على الثلاثة دول

  4. يقول E_Barcaholic:

    اذاً من هذا المنطلق يا سعادة الوزير ابشرك اني راح انزل شتم في اشقائي القطريين و لن ابقي لهم و لن أذر ، هيهات ان أقف موقف المحايد ، سأغيّب عقلي و أسير مع القطيع ولن يهمني قطيع قرود كان أم قطيع أسود المهم اكون وطني و انصر ولي أمري ظالم كان أم مظلوم .. سأهلل و أهوّل لعاصفة الحزم من الغد ، ولّا من الغد ليه … ؟! نبدأ من ذلحين ونا اخوك .
    يا رجل القطريين هذول مساكين متوسط الرواتب عندهم يا دوبه ٦٠ ألف يعني حتى ڤيلا محترمة بدورين ما يجيب ، ولا يغرك ترتيبهم الأول عالمياً على مستوى رفاهية المواطن ، اصلا الفلوس وسخ دنيا و تلقاهم اكيد مو مرتاحين نفسيا من زود هالفلوس ، فاتتهم كل مُتع الدنيا ..! ما جربوا طعم السلفة من اللي يسوى و اللي ما يسوى بنص الشهر عشان يأكلون عيالهم ، و لا جربو طعم عبارة ” صديق سجل في الحساب ” ولا هم جربو طعم السكن بإيجار و التنقل من بيت لبيت ، ولا طعم العطالة و البطالة بعد التخرج ، ولا طعم المناشدة و التذلل و حب الأيادي و النعول في السوشال ميديا عشان تتلبى مطالبهم او أحيان عشان ياخذون حاجة هي في الأساس حق لهم ، و بما ان الكهربا عندهم مجانية فيا خيبتهم ، ما ذاقوا حلاوة انقطاع التيار عنك لعدم السداد ، لا و فوق كل هذا ما يخافون الله قاعدين يدعمون حماس اللي هي قاعدة تحارب اسرائيل …!
    و بخصوص عاصفة الحزم وش نخلي وش نقول ، جلدنا الحوثي جلد لدرجة انه صار يستجدي ايران تتوسط له عندنا ان نهدي اللعب شوي و نتفاوض ، و حتى الخسائر المالية ما تتعدى مئات الألوف . و حتى الشهداء اللي استشهدو من جنودنا حسب الأرقام المعلنة في قنوات العربية و سكاي نيوز ليست ارقام مفزعة “هذا إن كانت حقيقية ” . و ها نحن جعلنا وزير خارجية العراق يأتي الينا حبواً بعدما شاب رأسه و هو يحاول كسب ودنا ، أتي يطلب ان ننتشله و العراق من حضن ايران و بطشها ، لكن القيادة الحكيمة العليمة ستفكر في الموضوع و ترى ما هو الانسب و الأصلح للأمة العربية و الإسلامية .

    1. يقول غريب:

      لايك
      الحياد الحياد
      فسعادة الوزير لن يسأل حصاد ألسنتنا يوم الحساب
      فكلن مرهون بعمله
      والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

      1. يقول Ibrahim:

        الحياد الحياد يامقلب القلوب والأبصار ثبت قلبي على دينك .

  5. يقول سعودي حر:

    “نحن في حرب إعلامية، ونهيب بالجميع وبكل قلم حر وطني ألا يقف على الحياد”. انتم يالعواد واعلامك الفاشل خليتووا فيها حريه كل شووي تطردون ورا العالم وتهددون بالقضاء ليه رقص وليه قال وليه سووء اصلآ ماحد قادر يتكلم والسبب ان مافيه حريه يابو حريه

    1. يقول Crazy life:

      لايك

  6. يقول غريب:

    حديث حذيفة بن اليمان في الفتنة (كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني، فقلت يا رسول الله: إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: نعم، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: نعم، وفيه دخن، قلت: وما دخنه؟ قال: قوم يهدون بغير هديي، تعرف منهم وتنكر، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم، دعاة على أبواب جهنم، من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلت: يا رسول الله: صفهم لنا، فقال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: تلزم جماعة المسلمين وإمامهم. قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض بأصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك.)

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه