delete-me

منذ 9 سنوات

صور: تعرف على ما يسببه الريجيم القاسي من خسائر

بواسطة: صور: تعرف على ما يسببه الريجيم القاسي من خسائر عمر ابو بكر
صور: تعرف على ما يسببه الريجيم القاسي من خسائر

ITALY-THEME-FOOD

يخسر الجسم عند بداية كل حمية غذائية الماء الزائد، وتدريجيًا الدهون، ومن ثم العضل، لذا، يجب الانتباه إلى نوعية المأكولات التي نتناولها أو نمتنع عن تناولها، حتى لا يخسر الجسم العضل لدى البدء بنظام خاص لخفض الوزن، بحسب موقع “CNN”.
ويُذكر أن نسبة خسارة الدهون تختلف بين الرجال والنساء، إذ تبلغ لدى النساء بين 25 و32 في المائة بينما تبلغ لدى الرجال بين 20 و25 في المائة.
وفي حديث مع اختصاصية التغذية جويل مخلوف، أشارت إلى أن الريجيم القاسي والغير صحي أو ما يسمى بـ” crash diet ” يلغي فئة النشويات من النظام الغذائي، والتي تعد كثيرة الأهمية لتعزيز طاقة الجسم، ما يسبب بدخول الجسم في حالة من الصدمة، بسبب الشعور القوي بالجوع، وخسارة الجسم لنسبة كبيرة من الدهون والكتل العضلية، في وقت قصير، ما يؤدي إلى مشاكل صحية كثيرة، وتنصح مخلوف بعدم اتباع الريجيم القاسي حتى يبقى الجسم صحيحًا وسليمًا، مضيفة أن إنقاص الوزن يجب أن لا يتعدى خسارة الجسم لأكثر من كيلوغرام واحد أو نصف الكيلوغرام من الوزن أسبوعيًا.
وفيما يلي، المشاكل التي يسببها هذا النظام الصحي القاسي:
– “نقص شديد بالفيتامينات والمعادن”: خسارة الجسم لمعدن الحديد وفيتامين “B12” المسببين لفقر الدم، ونقص البوتاسيوم والصوديوم، الأمر الذي يؤثر على وظيفة عضلات وأعصاب الجسم، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل في القلب.

Controversial EU Ruling On Vitamins Maybe Overturned

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه