صور ومحطات

منذ 9 سنوات

صور: أكبر 10 شركات لإنتاج الأسلحة في العالم

بواسطة: صور: أكبر 10 شركات لإنتاج الأسلحة في العالم عمر ابو بكر
صور: أكبر 10 شركات لإنتاج الأسلحة في العالم

sh5

ألقي موقع “ذا ريتشست” وفقًا لما أوردته صحيفة “سنيار”، الضوء على أكبر 10 شركات لإنتاج الأسلحة في العالم، استنادًا إلى الدراسة الصادرة عن “معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام” في ديسمبر 2014.
وفيما يلي تعرف علي كبر 10 شركات لإنتاج الأسلحة في العالم:
1- شركة “لوكهيد مارتن”، الولايات المتحدة:
حجم المبيعات: 35.49 مليار دولار.
وتُعد أكبر الشركات المنتجة للأسلحة في العالم، حيث تنتج الصواريخ وأنظمة الحواسب وأجهزة الاستشعار وقذائف الصواريخ والمدرعات للجيش الأمريكي وحلفائه، بالإضافة إلى المقاتلات الجوية مثل “سي- 130 هيركوليز”، “سي-5 جالاكسي”، “إف- 16 فايتنج فالكون” وغيرها.

sh2

2- “بوينج”، الولايات المتحدة:
حجم المبيعات: 30.7 مليار دولار.
وتشتهر الشركة بدورها في مجال طائرات الركاب من أمثلة الطائرات طراز “747”، “777”، “787”، إلى جانب ذلك فإنها تنتج الطائرات المقاتلات والمضادة للغواصات ومنها الهليكوبتر “أيه إتش-64 أباتشي”، “إف-15 ستريك إيجل”، “إف-18 سوبر هورنيت” وغيرها.

sh1

3- “بي أيه إي سيستمز”، المملكة المتحدة:
حجم المبيعات: 26.82 مليار دولار.
وتكونت الشركة نتيجة لاندماج العديد من الشركات الضخمة التي تأسست عام 1999، وتقدم بعض الأسلحة المتنوعة، حيث ساهمت في تطوير المقاتلة “إف-35 لايتنيج الثانية”، بالإضافة إلى مركبات مشاه قتالية من طراز “برادلي” والمدفعيات والغواصات والمدمرات.

sh3

4- “رايثيون”، الولايات المتحدة:
حجم المبيعات: 21.95 مليار دولار.
تلعب الشركة دورًا بارزًا في تصنيع الصواريخ الموجهة على مستوى العالم، حيث أنها تساهم بشكل فعال في تطوير أنظمة الدفاع الصاروخي للولايات المتحدة وحلفائها، كما تنتج الصواريخ المضادة للرادار والمضادة للدبابات ومنها “جافلين”، فضلًا عن الصواريخ “الأرض- جو” مثل “باتريوت”.

sh4

5- شركة “نورثروب جرومان”، الولايات المتحدة:
حجم المبيعات: 20.22 مليار دولار.
وهي أحد الشركات الأمريكية التي تشتهر بإنتاج الطائرات تأسست في عام 1994، وكذلك تقوم بتطوير وتصنيع وإنتاج مجموعة متنوعة من المعدات العسكرية منها أجهزة الرادار إلى جانب أنظمة الدفاع البحري والعناصر الدفاعية المضادة للقذائف.

sh5

6- “جنرال ديناميكس”، الولايات المتحدة:
حجم المبيعات: 18.66 مليار دولار.
وتساهم في العمل العسكري منذ فترة طويلة حيث يعود تاريخها إلى عام 1899، وفي الوقت الحالي تنتج الشركة العديد من الأسلحة في مجالات متنوعة، والتي تستخدم في مختلف الدول مثل مصر، أستراليا، السعودية وغيرها.

sh6

7- “إي إيه دي إس”، “إيرباص جروب”، أوروبا:
حجم المبيعات: 15.7 مليار دولار.
وكانت معروفة باسم “شركة الفضاء والدفاع الأوروبية للملاحة الجوية- إي إيه دي إس”، إلا أنه تم اعادة تنظيمها في عام 2014، وتحولت إلى “إيرباص جروب”، وتعمل في مجال الفضاء والدفاع، حيث تنتج مجموعة متنوعة من طائرات النقل والخدمات اللوجستية.

sh7

8- “يونايتد تكنولوجيز كوربوريشن”، الولايات المتحدة:
حجم المبيعات: 11.9 مليار دولار.
وتوفر الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات للاستخدام المدني والعسكري، حيث تنتج الطائرات والمروحيات، بالإضافة إلى المصاعد والسلالم الكهربائية، وكذلك يتم استخدام المحركات التي تنتجها في المقاتلات والقاذفات بواسطة 27 جيشًا في جميع أنحاء العالم.

sh8

9- “فينميكانيكا”، إيطاليا:
حجم المبيعات: 10.56 مليار دولار.
وتقدم مجموعة واسعة من المعدات العسكرية والأسلحة البحرية والجوية، والتي تتضمن الرادار وأنظمة الطيران الإلكتروني وأجهزة الراديو، وكذلك الدبابات “أرييتي” والصواريخ المضادة للسفن والطائرات وأسلحة أخرى.

sh9

10- “تاليس”، فرنسا:
حجم المبيعات: 10.37 مليار دولار.
وهي شركة متعددة الجنسيات تأسست في عام 2011، توفر أنظمة الطيران الإلكتروني وأجهزة الراديو للطائرات في مجال الاستخدام المدني، فضلًا عن الرادار والمدرعات وصواريخ “ستارستريك” وأسلحة أخرى.

sh10

3 تعليقات

  1. يقول خالد:

    8 شركات من الي فوق امريكيا وفي الاخير يجي واحد يسال اش الفايده من حروب طبعا بالنسبه للشركات موضوع تجاره ومن شان يتم تسويق الاسلحة لازم يكون الناس بحاجتها فاهنا يجي دور الفتن والبلبله الي تسويها من شان تمشي اسلحتها ولكن الله مرد كيد الكافرين

    1. يقول احمد:

      صحيح لكن لاتنسى ان وكلاء اامريكا العرب يشتغلون هم ايضا تنفيذا لرغبتها للأسف .

    2. يقول العيسى:

      أكيد ، واقتصاد امريكا يعتمد على بيع الاسلحة.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه