اخبار

منذ 9 سنوات

ياسر القحطاني لاتحاد القدم: ما بُني على باطل فهو باطل

بواسطة: ياسر القحطاني لاتحاد القدم: ما بُني على باطل فهو باطل مزمز 2
ياسر القحطاني لاتحاد القدم: ما بُني على باطل فهو باطل

375092

حمّل ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، اتحاد كرة القدم برئاسة أحمد عيد الحربي مسؤولية خسارة المنتخب السعودي أمام أوزبكستان وخروجه من دور المجموعات في كأس آمم آسيا، وغرد القحطاني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعدة تغريدات.
وبحسب موقع سبق كتب القحطاني: ” هاردلك لنا، ما يحصل من نتائج سلبيه للمنتخب السعودي يتحمله الاتحاد السعودي.. فما بني على باطل فهو باطل.. مستحيل تحقيق نتائج إيجابيه في ظل تخبط التخطيط”.
وأضاف: المنتخب من تصفيات كأس آسيا إلى ما قبل النهائيات بشهر ونص وهو يسير على نسق وطريقة لعب واختيارات مدرب واحد وهو لوبيز ولفتره ليست بالقصيرة وقبل النهائيات يتم تغيير المدرب.. لماذا لم يتم تغيير المدرب من قبل كأس الخليج.. على الأقل يكون هناك متسع للاستعداد للنهائيات بشكل أفضل.
وزاد قائلاً: “الاستقرار الفني في أي جهاز تدريبي مهم بشكل كبير وأمر لا بد منه”.
وأضاف: المنتخب يختلف عن النادي من حيث الإعداد.. مدرب النادي يتعامل مع لاعبيه بشكل يومي.. ومدرب المنتخب يتعامل مع لاعبيه في فترات محددة قبل البطولات وهذا يدل على أن الثبات والاستقرار الإداري والفني مهم للمنتخب أكثر من النادي.
وأضاف قائلاً: “كثرة تغيير الإدارات والمدربين على المنتخب خلال 3 سنوات أمر يبيّن ويثبت أن السياسة الإدارية والتخطيط للمنتخب من قبل الاتحاد كان غير صحيح”.
وأضاف: المنتخبات المنافسة على تحقيق كأس آسيا منتخبات مستقرة إدارياً وفنياً.. وهنا يكمن الفرق.
وأشاد القحطاني باللاعب السعودي وقال: “اللاعب السعودي يملك من المهارة ما لا يملكه غيره من لاعبي المنتخبات الآسيوية.. ولكن اللاعب السعودي يحتاج إلى إعداد قبل المشاركة في أي بطولة، البنية الجسمانية لم تكن عائقاً أمام المنتخب السعودي ولا حتى أنديته في تحقيق الألقاب القارية.. ولكن التشتيت الذهني للاعب والضغط هو السبب”.
وتحدث عن المدرب كوزمين وقال: “سبق وأن ذكرت قبل البطولة أن كوزمين لا يملك عصا سحرية ولكنه سينجح في عمل فرق عن مستوى المنتخب ما قبل البطولة”.
وصوب القحطاني سهامه نحو الإعلام وقال: “من أكبر الأسباب الحقيقية أيضاً الإعلام المحتقن والسلبي.. للأسف (بعض) الإعلاميين بكل صراحة ساعد في نشر التعصب والكراهية في الوسط الرياضي، (بعض) الإعلاميين وجد من خلال بعض البرامج أرضاً خصبة في نشر سمومه وأفكاره المتلونة، ضارباً بمصلحة المنتخب عرض الحائط”.
وعاد القحطاني للحديث عن المنتخب السعودي وقال: “يجب على الاتحاد السعودي وضع سياسة مستقبلية واضحة واحترافية من الآن للمنتخب المشارك في تصفيات كأس العالم المقبلة في روسيا”.
وأضاف: يجب على الاتحاد السعودي بالتعاون مع وزارة الإعلام العمل على تأسيس لجنة متخصصة لمحاسبة كل من له يد في زرع التعصب في الإعلام المرئي والمقروء.
وختم بقوله: “أمر طبيعي أن يتم تحميل اللاعبين جزءاً من المسؤولية وهذا أمر صحي وجيد ويجب أن يعلم لاعبونا أن أعظم اللاعبين برزوا تحت الضغوطات”.

2  dtdfg

5 تعليقات

  1. يقول ابو خالد:

    بصراحة الاخطاء تبدأ من الاتحاد السعودي ثم الاتحاد السعودي ثم الاتحاد السعودي
    الاول: لان الرئيس والاعضاء شبه اعداء فلم يستطيعوا الخروج برأي واحد منذو ترشحوا والخطأ هنا يعود للنظام الذي رشح رئيس ثم رشح مجموعة اعداء وليسوا رياضيين كي يسيروا بالسفينة الى بر الامان .
    مع احترامي لكل عضوا بمفرده فلا انتقص احد منهم بذاته . لكنني انتقص التشكيلة
    يعني الشغلة ليست سلطة تجمع فيها كل المتناقضات.

    الثاني : الاتحاد حين لم يلتفت للمدرب على كثرة الانتقادات وتعذروا بالعقد .
    يعني حطيتوا الفلوس اهم من سمعة البلد ؟؟؟

    الثالث: الاتحاد حين يترك اشخاص يفرضوا تشكيلة على المدرب ويختاروا من يلعب .

    اقول : لو نظرنا الى المشاركات السابقة للمنتخب السعودي واخص بالذكر كل مشاركة نال فيها المنتخب كأس ابتداءً من كأس اسيا وانتهاءً بالمشاركة في كأس العالم اربع مرات . اقول انظروا بعيون العقلاء وتعرفوا على من كان سببا في رقي المنتخب…. ستجدونه المدرب الوطني وبكل فخر
    ابتداءً من عملاق المدربين الوطنيين والهامة العالية للكرة السعودية الكابتن الشيخ ابراهيم الزياني .
    حقيقة اسميه شخصياً ساحر الكرة السعودية واسطورة التدريب السعودي .

    ثم من بعده بدون ترتيب الخراشي والجوهر والقروني وعلى كميخ …
    وانتهاءً بالكابتن الاسطورة سامي الجابر .
    فالمنتخب يحتاج الى مدرب سعودي غيور على سمعة البلد قبل ما يكون حريص على سمعة نفسه وقبل ما يهتم بالفلوس والعقد قبل التدريب . فلو كان مع المنتخب مدرب سعودي باذن الله كان شال التخبطات وشحن اللاعبين بالوطنية قبل شحنهم بالمهارات ليخرج باذن الله بما يرضي الجماهير ومحبي المنتخب .
    قبل ما تلومون انا لست هلاليا ولا انتمي لاي فريق معين لكنني رياضي واحب اشجع كل ابناء بلدي فهم ابنائي ولي الشرف ان اشجعهم جميعهم فالوم المقصر واشجع المجتهد . وللمعلومية فانا قد تجاوزت 66 عام من العمر بفضل الله وعندي وطنية تفوق حب الفلوس والسمعة . والسلام عليكم

  2. يقول ksa:

    والكورة السعودية من بعد سامي الجابر ضايعة الله يرحم ايامك . الكوره فكر وتكتيك ولعب جماعي

  3. يقول ksa:

    شكرا ياسر وضحت للشارع العام الخلل الموجود في المنتخب وهذي شجاعة تحسب لك اذا لم نعترف باخطائنا فلن نتعلم ابدا .

  4. يقول akram alhumaidi:

    هذي واسطااات الزعييييييق ٦ من فريق الزعيييييييق يلعبو وماعندهم ماعند جدتي وتبغو المنتخب يفوز !!!!

  5. يقول أبو عبدالإله:

    اعتزلت عن اللعب دولياً …..
    ياريت تخليك في أشياء تخص ناديك
    وتعزل قلمك عن المهاترات

    وش بقيت للهريفي وأمثاله

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه