ياسر القحطاني لاتحاد القدم: ما بُني على باطل فهو باطل

375092

حمّل ياسر القحطاني مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، اتحاد كرة القدم برئاسة أحمد عيد الحربي مسؤولية خسارة المنتخب السعودي أمام أوزبكستان وخروجه من دور المجموعات في كأس آمم آسيا، وغرد القحطاني عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعدة تغريدات.
وبحسب موقع سبق كتب القحطاني: ” هاردلك لنا، ما يحصل من نتائج سلبيه للمنتخب السعودي يتحمله الاتحاد السعودي.. فما بني على باطل فهو باطل.. مستحيل تحقيق نتائج إيجابيه في ظل تخبط التخطيط”.
وأضاف: المنتخب من تصفيات كأس آسيا إلى ما قبل النهائيات بشهر ونص وهو يسير على نسق وطريقة لعب واختيارات مدرب واحد وهو لوبيز ولفتره ليست بالقصيرة وقبل النهائيات يتم تغيير المدرب.. لماذا لم يتم تغيير المدرب من قبل كأس الخليج.. على الأقل يكون هناك متسع للاستعداد للنهائيات بشكل أفضل.
وزاد قائلاً: “الاستقرار الفني في أي جهاز تدريبي مهم بشكل كبير وأمر لا بد منه”.
وأضاف: المنتخب يختلف عن النادي من حيث الإعداد.. مدرب النادي يتعامل مع لاعبيه بشكل يومي.. ومدرب المنتخب يتعامل مع لاعبيه في فترات محددة قبل البطولات وهذا يدل على أن الثبات والاستقرار الإداري والفني مهم للمنتخب أكثر من النادي.
وأضاف قائلاً: “كثرة تغيير الإدارات والمدربين على المنتخب خلال 3 سنوات أمر يبيّن ويثبت أن السياسة الإدارية والتخطيط للمنتخب من قبل الاتحاد كان غير صحيح”.
وأضاف: المنتخبات المنافسة على تحقيق كأس آسيا منتخبات مستقرة إدارياً وفنياً.. وهنا يكمن الفرق.
وأشاد القحطاني باللاعب السعودي وقال: “اللاعب السعودي يملك من المهارة ما لا يملكه غيره من لاعبي المنتخبات الآسيوية.. ولكن اللاعب السعودي يحتاج إلى إعداد قبل المشاركة في أي بطولة، البنية الجسمانية لم تكن عائقاً أمام المنتخب السعودي ولا حتى أنديته في تحقيق الألقاب القارية.. ولكن التشتيت الذهني للاعب والضغط هو السبب”.
وتحدث عن المدرب كوزمين وقال: “سبق وأن ذكرت قبل البطولة أن كوزمين لا يملك عصا سحرية ولكنه سينجح في عمل فرق عن مستوى المنتخب ما قبل البطولة”.
وصوب القحطاني سهامه نحو الإعلام وقال: “من أكبر الأسباب الحقيقية أيضاً الإعلام المحتقن والسلبي.. للأسف (بعض) الإعلاميين بكل صراحة ساعد في نشر التعصب والكراهية في الوسط الرياضي، (بعض) الإعلاميين وجد من خلال بعض البرامج أرضاً خصبة في نشر سمومه وأفكاره المتلونة، ضارباً بمصلحة المنتخب عرض الحائط”.
وعاد القحطاني للحديث عن المنتخب السعودي وقال: “يجب على الاتحاد السعودي وضع سياسة مستقبلية واضحة واحترافية من الآن للمنتخب المشارك في تصفيات كأس العالم المقبلة في روسيا”.
وأضاف: يجب على الاتحاد السعودي بالتعاون مع وزارة الإعلام العمل على تأسيس لجنة متخصصة لمحاسبة كل من له يد في زرع التعصب في الإعلام المرئي والمقروء.
وختم بقوله: “أمر طبيعي أن يتم تحميل اللاعبين جزءاً من المسؤولية وهذا أمر صحي وجيد ويجب أن يعلم لاعبونا أن أعظم اللاعبين برزوا تحت الضغوطات”.

2  dtdfg

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا