محليات

منذ 9 سنوات

طارق السويدان: بوذا كان نبيا ولكن حُرفت بعض تعاليمه

بواسطة: طارق السويدان: بوذا كان نبيا ولكن حُرفت بعض تعاليمه حبيبة جمعة
طارق السويدان: بوذا كان نبيا ولكن حُرفت بعض تعاليمه

666666666666

قال الداعية الإسلامي، طارق السويدان، الثلاثاء، إن بوذا كان نبيا ولكن بعض تعاليمه تم تحريفها، مستندا بذلك إلى أن بعض علماء السلف قالوا ذلك على حد تعبيره.

وقال السويدان الذي يعتبر من وجوه جماعة الإخوان المسلمين في الخليج: “يقول بعض علماء السلف عن (بوذا) أنه كان نبياً لكنه تم تحريف بعض تعاليمه، وهو بالتأكيد من عظماء الحكماء،” وذلك في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وتابع قائلا: “من قصص حكمته: قال رجل لبوذا: (أنا أريد السعادة) فقال له بوذا: أولاً تخلص من (أنا) فهي مصدر التكبر والأنانية ثم تخلص من (أريد) فهي مصدر الشهوة الباطلة وعندها ستبقى لك (السعادة)!!”

3 تعليقات

  1. يقول صعفق:

    كل يوم يثبت هذا الاخونجي الكويتي انه رافضي بوذي وزنديق ولا يمت بصله لاللعلم ولاللعلماء

  2. يقول صريح:

    إذا أجمع علماء الأمه على إن بوذا كان نبي فليس لنا الا إتباع ماجاء قي الكتاب الكريم من ألإيمان المطلق بكل الرسل والأنبياء.

    ( قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ) البقرة/136.

    وصف القرآن الكريم إيمان المؤمنين: {آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ} [البقرة: 285]

    وقوله تعالى: {وَكَمْ أَرْسَلْنَا مِنْ نَبِيٍّ فِي الأَوَّلِينَ} [الزخرف: 6]

    لذا فنحن نؤمن بالرسل والأنبياء إجمالا وتفصيلا .
    لهذا نحن ندع ماجاء على لسان السويدان عن ( بوذا ) على طاولة إجماع علماء الأمه وهذا أمر نسألهم بالله الإهتمام به و سنأخذ ما يتم عليه الإجماع . والله أعلم

  3. يقول gone with wind:

    طيب عارفين وكثير من الناس عارفين ان اكثر الاقاويل ترجح ان بوذا كان نبي وانه تم تحريف قصته مثل ماحدث مع عيسى عليه السلام

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه