محليات

منذ 10 سنوات

تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل آخر بطلقة رشاش بحفر الباطن

بواسطة: تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل آخر بطلقة رشاش بحفر الباطن عمر ابو بكر
تنفيذ حكم القتل قصاصاً في سعودي قتل آخر بطلقة رشاش بحفر الباطن

M3N4NET-152971-1

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل قصاصاً في جانٍ سعودي بحفر الباطن أقدم على قتل مواطنٍ آخر، وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش طلقة واحدة أصابته في رأسه؛ ما أدّى إلى وفاته إثر خلافٍ حدث بينهما. وكان التحقيق معه قد أسفر عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً.
وفيما يلي بيان وزارة الداخلية حول تنفيذ الحكم؛ “قال الله تعالى: (يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى) الآية. وقال تعالى: (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون).
أقدم محمد بن خميس بن عواد الحنتوشي العنزي (سعودي الجنسية) على قتل إبراهيم بن مرفوع بن فضل العنزي (سعودي الجنسية) وذلك بإطلاق النار عليه من سلاح رشاش طلقة واحدة أصابته في رأسه؛ ما أدّى إلى وفاته إثر خلاف حدث بينهما”
وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ سامٍ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدِّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني محمد بن خميس بن عواد الحنتوشي العنزي ـسعودي الجنسية- الاثنين الموافق 23 / 5 / 1435هـ، بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذّر في الوقت ذاته كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة سبق

شاهد أيضًا:
سعودية تبتكر سترة بتقنية النانو للحماية من الرصاص
العمل تتجه لإلزام مكاتب الاستقدام بالتأمين على العمالة المنزلية للحد من هروبها
انهيار جزئي بأكبر مول في الأفلاج

4 تعليقات

  1. يقول طارق:

    الحفر تغير من بعد التجنيس وحضور عيون زنن سعودي جديد بطاقه صار كلها عرب الشيخ

  2. يقول ابو هلال:

    عاطل انا اعرفهم شخصيا
    الخلاف مو بينهم وكان المقتول مرافق لشخص اخر كان سبب بالشجار
    اتمنى تترحم ع اموات المسلمين ولا تقذف احد

    1. يقول عاطل:

      انا عنزي بس كلمت الجق تقال والله انا عنزي بس هولاء شكلهم مطارفة شملانة هولاء ليسو عنوز هم عراقات والله نسبو انفسهم لعنوز

  3. يقول عاطل:

    شكلهم مطارف او شملان من اسماهم هولاء ليسو عنوز هولاء عراقات

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه