محليات

منذ 10 سنوات

التسليف يرفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف وإلغاء شرط العمر

بواسطة: التسليف يرفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف وإلغاء شرط العمر عمر ابو بكر
التسليف يرفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى 10 آلاف وإلغاء شرط العمر

666

وافق مجلس إدارة البنك السعودي للتسليف والإدخار في اجتماعه الأول للعام المالي الحالي 1435/1436هـ على اعتماد لائحة القروض الاجتماعية بصيغتها الجديدة.
وأعرب مدير عام البنك الدكتور “إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل”؛ عن شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله، على دعمه المتواصل وعلى ما يوليه من اهتمام وعناية ودعم لا محدود للبنك ليصل إلى مستوى التطلعات.
كما أعرب أيضًا؛ عن شكره وتقديره لوزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ونائبه رئيس مجلس إدارة البنك الدكتور حمد بن سليمان البازعي وأعضاء مجلس الإدارة على دعمهم اللا محدود والعمل الدؤوب لتطوير أداء البنك. وأشار إلى أن البنك تمكن من تسهيل إجراءاته، وتطوير خدماته، حيث تم خلال السنوات الثلاث الماضية تقديم أكثر من 660 ألف قرض بمبلغ يزيد عن 27 مليار ريال بمعدل 18 ألف قرض شهريا بقيمة تزيد عن 800 مليون ريال.
وأضاف؛ أن تعديل اللائحة سيمكن البنك من شمول شريحة أكبر من المستفيدين، حيث يتوقع زيادة عدد المستفيدين من خدماته بنسبة 200 في المئة، كما أشار إلى أن البنك يعمل حاليا على تهيئة نظام الحاسب الآلي لاستيعاب القرارات الجديدة في اللائحة وسيتم البدء في تطبيقها اعتبارا من يوم الثلاثاء 15/6/1435هـ.
كما أشار الدكتور الحنيشل بحسب ما ورد في صحيفة عكاظ إلى أن أبرز التعديلات الحالية على اللائحة تمثلت في رفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى (10.000) ريال بدلا من الحد الحالي البالغ 8.000 ريال، ورفع الحد الأعلى لقيمة القرض ليصبح 60 ألف ريال بدلا من الحد الحالي البالغ 45 ألف ريال، وإلغاء شرط العمر بالنسبة لقرض الأسرة، كما تم اعتماد معيار جديد يوازن بين دخل الفرد وعدد من يعول وهو نصيب الفرد من دخل رب الأسرة والذي تم تحديد سقفه الأعلى بألفي ريال، وتم تحديد مدة عقد النكاح لقرض الزواج بسنة واحدة من تاريخ العقد، وكذلك تقليص الفترة ما بين القرضين من ثلاث سنوات إلى سنة واحدة.
وأكد أن؛ هذه اللائحة حرصت على مراعاة الفئات الأقل دخلا والموازنة بين العدالة والموضوعية في تعاملها مع الفوارق بين المقترضين من ناحية الدخل وعدد أفراد الأسرة. وأوضح أن البنك سوف ينشر تفاصيل اللائحة في موقعه الإلكتروني وسيزود أيضا وسائل الإعلام بها خلال أيام .

المصدر: موقع مباشر

شاهد أيضًا:
تحديث حافز شهرياً مقابل 50 ريالا
النظام الحراري لـ ساهر يشعل مواقع التواصل والمرور لا يرد
مطعم شهير في المدينة يقلب الرز بـ كريك

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه