صقيع يوم عودة الطلاب إلى المدارس.. 6 نصائح لمواجهة البرد

بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس الأحد المقبل، يتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة طقسًا باردًا بسبب منخفض جوي قوي. وحذر خبراء الأرصاد من الطقس يوم الأحد، حيث طالبوا بضرورة ارتداء الأطفال الملابس الشتوية الثقيلة، خاصةً في الصباح الباكر حيث تكون البرودة على أشدها. وأكد الباحث في الطقس عضو تسمية الحالات، عبد العزيز الحصيني، أن طقس الأحد سيكون باردًا جدًا صباحًا معتدلا نهارًا على الشمالية والوسطى وشمال الشرقية، وذلك بسبب المنخفض الجوي والكتلة الباردة والسحب الرعدية، التي تعصف بدول شرق البحر المتوسط، حيث تشهد رياحًا قوية وأمطارًا من متوسطة إلى غزيرة وعواصف رعدية وثلوجًا على المرتفعات.

نصائح:

وهناك نصائح يجب الاهتمام بها لمواجهة البرد في الصباح الباكر، أهمها الحرص على ارتداء الطفل ملابس مكونة من عدة طبقات بحيث تكون الطبقة الملامسة لبشرتهم من القطن، ويمكن شراء ملابس داخلية حرارية والمعروفة باسم thermal wear إذ يتكون نسيجها من خليط من القطن والبوليستر بنسب محددة تساعد على تدفئة الطلاب خاصةً صغار السن.

ويجب الاهتمام بشكل خاص بتدفئة منطقتي الرقبة والرأس، ولو كان الطقس ممطرًا فيجب الحرص على أن يرتدي الطلاب حذاء للمطر، برقبة طويلة ويفضل ألا يكون به قطع قماشية كي لا تبتل قدما الطفل أو جواربه، مع الحرص على تدفئة أطراف الطفل وارتدائه جوارب سميكة وقفازات حتى يصل إلى المدرسة. وقبل الخروج من المنزل، يجب غسل وجه الطالب وتجفيفه جيدًا، مع شرب كوب من الماء، لأن هذا سيساعد على تخفيض درجة حرارة جسمه لتتواءم مع البرودة خارج المنزل. ومن الضروري ألا يكون البيت دافئًا جدًا كي لا يتعرض الطالب للهواء المفاجئ ومن الممكن فتح جزء من زجاج النافذة مثلًا ليتسرب بعض الهواء لتهوية المنزل قبل خروجه.