بالصور: فوائد مدهشة لشرب القهوة الخضراء.. اكتشفها!

القهوة الخضراء أكثر فائدة من القهوة البنية “المحمصة”، كون عملية التحميص تفقد حبات البن مادة “الكلوروجينيك” المضادة للأكسدة، كما تفقدها جزءاً كبيراً من مادة الكافيين الممتعة، والأهم بالنسبة للكثير من السيدات، أنّ القهوة الخضراء تساعد على فقدان الوزن بسرعة.

وذكرت دراسة حديثة نشرتها صحيفة “الباييس” الإسبانية، ثمانية فوائد يجب أنْ تعرفها السيدات عن القهوة الخضراء وهي: نعم، منجم كنوز متمثل في مضادات الأكسدة تحتويها القهوة الخضراء، ومضادات الأكسدة هي المحارب القوي والشرس للشيخوخة، بفضل حمض الكلوروجينيك النقي بنسبة 100 في المائة، وهي غير متواجدة بهذا الشكل والقدر إلا في القهوة الخضراء.

مسرّع للتمثيل الغذائي

يعمل حمض الكلوروجينيك المضاد للأكسدة على تحفيز التمثيل الغذائي الخاص بك ويخفض مستويات السكر في الدم، والنتيجة؟ عندما لا يجد الجسم الجلوكوز، فإنه يبدأ في حرق الدهون بشكل سريع.

تساعدك على فقدان الوزن

بطبيعة الحال، عليك أنْ تقومي بالجزء الخاص بك (النظام الغذائي + رياضة)، ولكن القهوة الخضراء يمكن أنْ تعطيك دفعة إضافية عندما يتعلق الأمر بحرق الدهون بفضل عملية الأيض السريعة.

توقف تساقط الشعر

يستخدم البن الأخضر لعلاج ثعلبة الإناث، لأنه يجعل شعرك ينمو بشكل أسرع وأقوى بفضل المهدئ والمضاد لها وللالتهابات بشكل عام.

تأخر شيخوخة الجلد

 

هذه هي قوة المواد المضادة للأكسدة، أنها تقاتل الجذور الحرة التي تظهر في الجلد، كما يمكن أن تقلل من آثار الجذور 10 مرات أكثر من الشاي الأخضر بفضل محتوى “البوليفينول” المتركز في القهوة الخضراء بشكل أكبر.

ترطب البشرة

القهوة غير المحمصة تحتوي على الأحماض الدهنية التي تغذي وترطب بشرتنا من الداخل، وهكذا تعطي قوة إضافية لمرطباتك.

توفر لك الطاقة

بالطبع القهوة توفر لك كميات كبيرة من الكافيين، وبالتالي تمدك بالنشاط والحيوية، وتزيد طاقتك.

تخلص الجسم من السموم

القهوة الخضراء تساعد الجسم على القضاء على السموم وطردها من الجسم والكبد بشكل كامل وآمن، بالاضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول الضارة.

طريقة إعداد القهوة الخضراء:

أشبه بطريقة إعداد الشاي، يوضع القليل من القهوة الخضراء “غير المحمصة” في الكوب، ويوضع السكر، ثم يسكب عليها الماء الساخن، كما يمكن شربها على هيئة عصير بارد تماماً كالشاي المثلج، ويمكن شراء القهوة الخضراء بنكهات مختلفة مثل “الزنجبيل، والكاكاو، والنعناع”.