بالصور: سائحة أمريكية.. السعودية بلد آمن وجميل وانصح الجميع بزيارته

عبَّرت السائحة الأمريكية “جوليا داي” عن سعادتها البالغة بأول رحلة سياحية تقوم بها إلى مناطق السعودية، وإلى آثار منطقة الجوف، التي كانت إحدى محطات رحلتها. وقالت “داي” وفقًا لـ”سبق”: أعمل في الحكومة الأمريكية، وجئت إلى السعودية للتعرف على البلد؛ فقد سمعت عنها أشياء كثيرة؛ وأردت أن أطلع بنفسي على ذلك.. أريد معرفة كل شيء فيها. وأنا أسعد بالحديث مع الناس هنا، وأن أتعرف عليهم عن قرب. وحقيقة في أبها سعدت في السوق الشعبي هناك، وتفاعلت مع البائعات، واشتريت منهن سلة مصنوعة من “الخوص”، والحديث معكم الآن مهم لنا أيضًا.

وأضافت: البلد جيد جدًّا، والناس جيدون جدًّا في التعامل. وبالنسبة لي كامرأة كان تعامل الرجال معي مختلفًا جدًّا عما كنت أسمع عنه، والنساء أيضًا تعاملهن أيضًا ودود جدًّا، ويحببن الحديث والتصوير معي. ولفتت “داي” إلى أن كثيرًا من الأمريكيين يعتقدون أن “السعودية” لا يوجد بها سوى البترول والصحراء، لكنهم لا يعلمون عن الآثار الموجدة في السعودية. وحقيقة، كل شيء في السعودية جميل، بما في ذلك الصحراء.

وأشارت إلى أن الأخبار التي تتداولها الصحف والمجلات والكتب لا تنقل الصورة الصحيحة عن السعودية، وهي عكس ما شاهدته بنفسي. والمعلومات قليلة جدًّا، ومع ذلك لا تنقل الصورة الموجودة هنا. وعن سبب القصور في ذلك قالت: الخطأ من الجهتين، لدينا ولديكم. ومن ناحيتنا لا توجد منشورات ثقافية أو معلومات ننشرها ونوزعها لدينا؛ لتوضح البلد. وأيضًا يخاف الكثير من الوصول إلى هنا بسبب المعلومات التي لم تصل لهم بالشكل الصحيح.. لكن بصفة شخصية أنصح جميع أصدقائي بأن يزوروا السعودية؛ فالبلد آمن، ولا يوجد أي شيء من المعلومات الخاطئة التي تصل لهم.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا