برامج

إبراهيم البكيري وصهيب قدس من يوتيوب إلى الأولمبية السعودية

منذ 5 سنوات

إبراهيم البكيري وصهيب قدس من يوتيوب إلى الأولمبية السعودية

تبوأ نجما موقع يوتيوب الشهير، إبراهيم البكيري وصهيب قدس، مناصب إدارية في الاتحادات التابعة للجنة الأولمبية السعودية ضمن سلسلة تعيينات وجه بها رئيس الهيئة الرياضية تركي آل الشيخ مساء أمس. وتم تنصيب البكيري كنائب لرئيس اتحاد كرة الريشة الطائرة فيما تولى صهيب قدس منصب نائب رئيس لاتحاد جديد تحت الإنشاء مختص بالألعاب الذهنية والإلكترونية. وخلال السنوات الماضية عُرف البكيري البالغ 25 عاماً كمقدم لبرنامج ضربة حرة الذي يتناول الأحداث الرياضية بطريقة كوميدية ساخرة حتى كون لهذا البرنامج شعبية جارفة من المتابعين سواء من الجمهور العام أو منسوبي الأندية الرياضية أو الإعلاميين من خلال تنوع الأفكار والمحتوى حتى أصبح البرنامج ضمن مجموعة برامج تقدمها قناة صاحي.

وسبق للبكيري أن عمل في أحد البنوك المحلية ثم انتقل للعمل في صحيفة الرياضي، وكان يقضي أوقات فراغه بممارسة لعبة الريشة الطائرة كهواية وباهتمام يفرغ فيها طاقاته وكجزء من رياضة مسلية تعتمد على سرعة الحركة والبديهة ومتابعة تفاصيل تحركات الخصم. بينما كان لـ”قدس” عدة برامج شارك فيها عبر قناة تلفاز اليوتيوبية ومنها خمبلة وكيس وتوب فايف وكلاً من هذه البرامج كان له طريقة في تناول القضايا العامة بطريقة كوميدية سواء من خلال تناول تلك القضايا كمقدم للبرنامج والتعليق عليها أو تمثيلها. وأكد قدس أن له اهتمام عميقة في الألعاب الإلكترونية والذهنية منذ زمن إلا أنه تعمق فيها في عام 2014 ، وأضاف “قدمت عدة فقرات في اليوتيوب عن هذه الألعاب كان آخرها في برنامج توب فايف”.

كما أوضح قدس أن اتحاد الألعاب الإلكترونية والذهنية هو اتحاد معتمد ومصنف في كثير من البلدان حيث تعتمد تلك الألعاب على التفكير وتشغيل الذهن، ويطمح أن يقدم إضافة حقيقية من خلال منصبه كنائب لرئيس اتحاد اللعبة كونه على معرفة تامة باحتياج الشباب والمهتمين بهذه الألعاب. ومن خلال تتبع شبكات التواصل الاجتماعي تقدم النجمان بالشكر الجزيل لرئيس الهيئة الرياضية بمنحهم الثقة في الجيل الشاب لتولي مناصب في اتحادات اللجنة الأولمبية لدعم وتنمية مسيرة الرياضة السعودية، كما انهالت التبريكات من زملائهم في المهنة وأصدقائهم متمنين لهم أن يشكلوا إضافة حقيقية لهذه الاتحادات والسير بها نحو الإنجازات.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه