الرئيسيةاخبارمحلياتخلال شهرين.. موظفو القطاع العام يتمتعون بأكثر من ٤٠ يومَ إجازة
محليات

خلال شهرين.. موظفو القطاع العام يتمتعون بأكثر من ٤٠ يومَ إجازة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

سيتمتع موظفو القطاع العام من المدنيين في إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام بحوالي “١٦” يومًا؛ بزيادة رصيد “٤” أيام عن نفس الإجازة للعام الماضي؛ حيث بدأت إجازة عيد الأضحى للعام المنصرم بنهاية دوام يوم الاثنين الموافق “4 – 12 – 1437هـ”، والعودة كانت يوم الأحد الموافق “17 – 12 – 1437هـ” بحسب تقويم أم القرى، وتمتع الموظفون بـ”١٢” يومًا فقط.
بينما هذا العام ستكون الإجازة بنهاية يوم الخميس ٢ -١٢ والعودة الأحد ١٩ من نفس الشهر، يقضي فيها الموظفون “١٦” يومًا بلا عمل.
وفسّرت الخدمة المدنية هذه الزيادة وفقًا لما نصّت عليه المادة السابعة من لائحة الإجازات: “إذا وافق يوم عمل واحد بين عطلتيْن رسميتيْن يكون هذا اليوم عطلة رسمية”.
وسيتمتع موظفو القطاع العام من المدنيين بأكثر من “٤٠” يومَ إجازةٍ خلال الشهرين الماضيين؛ ففي رمضان الماضي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- أمرًا ملكيًّا يقضي بتقديم إجازة عيد الفطر؛ حيث بدأت بنهاية دوام الخميس ٢٠ من رمضان وعاد الموظفون الأحد ١٥ شوال؛ امتدت لأكثر من “٢٠” يومًا، وهي الإجازات التي لم يعتد عليها موظفو القطاع العام في السنوات الأخيرة.
ومع عودة البدلات لبعض القطاعات العسكرية هذه الأسابيع يتوقع أن تضخ الأسر السعودية مبالغ كبيرة على مستلزمات العيد والمناسبات والسياحة تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك.