الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمكالمة مُثيرة تفضح العالم الإيرانية.. افتراء على الإمارات وزيف على ولي العهد تنفيه الهند
عربية وعالمية

مكالمة مُثيرة تفضح العالم الإيرانية.. افتراء على الإمارات وزيف على ولي العهد تنفيه الهند

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

ما زالت بعض القنوات المحرّضة ضدّ السعودية وأمنها تمارس أنواع الكذب والتدليس وبيع الوهم على مشاهديها، ومنها قناة “العالم” الإيرانية التي تشنّ كذبها وسمومها العدوانية ضدّ المملكة، وتدافع عن إرهابيي العوامية؛ معتبرة أنهم أصحاب حق، وتصفهم بالشهداء.
قناة “العالم” الإيرانية لها تاريخ سيئ وتجارب فاشلة في محاولة زعزعة أمن المملكة والتحريض والافتراء عليها، وتبث عبر برامجها أخباراً كاذبة، وتقوم باستضافة أُناس وهميين ومعارضين ومطلوبين بقصد الإساءة للمملكة؛ لتعود القناة بالأمس في أحد برامجها باستضافة أشخاص منهم معارضون؛ للحديث عن أوضاع العوامية الذين وصفت أهاليها بالمُهجرين، فرغم تكذيب أهالي العوامية أنفسهم من نشطاء ومشايخ هذه القناة التي وصفوها بالقناة المحرّضة، ورغم جهود رجال الأمن والجهات الأمنية في حماية أهالي بلدة العوامية من الإرهابيين، إلا أن الكذب والتزييف مازالا منهج هذه القناة.
لقناة “العالم” الإيرانية تاريخٌ غير مشرّف في فضاء الإعلام، ففي العام الماضي استضافت قناة “العالم” أحد الإعلاميين السعوديين بناءً على طلبها للحديث عن أوضاع السعودية، وتحديداً أهالي القطيف، قبل أن تقطع القناة مكالمته لكشفه زيف ادّعاءاتها وترويجها الأكاذيب بشأن الأوضاع في المملكة، عن تفاصيل مثيرة بشأن الإعداد للمكالمة قبل خروجه على الهواء.
ووثّق الضيف الإعلامي بالفيديو ما دار بينه وبين مُعدة النشرة الإخبارية التي اتصلت به طالبةً منه المداخلة، ظناً منها أنه معارض سعودي؛ داعية إياه إلى إمكانية تغيير صوته واسمه مع اختلاق الأحداث والترويج لأكاذيب تخصُّ المنطقة الشرقية.
ووفقا لموقع سبق بثّت القناة مقطع فيديو ادّعت فيه وجود مظاهرات في الإمارات تطالب بعودة الجنود الإماراتيين المشاركين في عملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية في اليمن وتحريره من الميليشيات الحوثية.
مقطع الفيديو الذي أصبح محل سخرية للمتابعين جاء من قيام القناة بنشر صور حاولت تشويهها قليلاً كي لا يتم التعرُّف على المكان أو الزمان الذي أُخذت منه تلك الصور، إلا أن الكثير من المتابعين تعرّفوا على الصور التي التقطت أغلبها في احتفالات الدولة بعيدها الوطني.
القناة حاولت البحث عن صور قديمة لاحتفالات العيد الوطني؛ حيث ظهرت إحدى الصور لاحتفالات العيد الوطني السابع والثلاثين لدولة الإمارات، وكانت لمسيرة نُظمت في منطقة الرمس برأس الخيمة، وكان عنوان المسيرة “نحن للوطن”، وقد نشر موقع “الرمس” الصور في نوفمبر من عام 2008.
أعلنت الإعلامية السورية، مها الخطيب، استقالتها من قناة “العالم” الإخبارية؛ حيث تقدّمت باستقالتها رسمياً من تلفزيون “العالم” الإخباري بعد الضغوط التي مارستها إدارة القناة تجاهها بسبب موقفها مما يحدث في سورية، ولاعتراضها على السياسة التحريرية التي تعمل بها القناة حول تغطية الأحداث في سورية؛ حيث وقفت “الخطيب” في وجه تلك الافتراءات والأخبار الكاذبة التي تسعى القناة لبثّها.
أصدرت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج؛ بياناً رسمياً تنفي فيه صحة تصريحات نقلتها عنها قناة “العالم” الإيرانية، حول زيارة الأمير محمد بن سلمان، إلى الصين.
وبحسب صحيفة “إكونوميك تايمز”؛ فقد أكدت “سواراج”؛ أنها لم تجرِ اللقاء الذي زعمته القناة الإيرانية مع إحدى الصحف الهندية، وذكرت الصحيفة الهندية، يوم الخميس (1 سبتمبر 2016)، أن وزيرة الخارجية نفت، على لسان المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، صحة التصريحات التي أوردتها قناة “العالم” على لسانها، مؤكدة أنها “عارية تماماً عن الصحة”.
وتابعت الوزيرة نفيها للتصريحات، التي أوردتها القناة الإيرانية، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “الوزيرة لم تجرِ أيّ مقابلة مع صحيفة (هندوستان تايمز) ولم تتلفّظ بأيٍّ من هذه التصريحات”.