الرئيسيةنواعمتعرف على أشهر 10 سعوديات وصلوا إلى القمة
نواعم

تعرف على أشهر 10 سعوديات وصلوا إلى القمة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تعرف على أشهر 10 سعوديات وصلوا إلى القمة

المرأة السعودية رغم كل ما تواجهه من صعوبات قد يفرضها عليها المجتمع السعودي إلا أنها قادرة على تحدي الصعاب وتحقيق النجاح والوصول إلى القمة لتنهض بمجتمعها بل لم تكتفي بذلك فقط، بل إستطاعت أن تصل إلى العالمية لتحقق الإستفادة للعالم أجمع من خلال ما وصلوا إليه من نجاح وتقدم في مختلف المجالات. وفي هذا التقرير الذي يتحدث عن أفضل 10 نساء مبدعات في الوقت الحالي، فمنهم الباحثة ،والمخرجة، وسيدة الأعمال الناجحة، والعديد من الأعمال الأخرى التي نجحت المرأة السعودية في إتقانها وتحقيق أفضل النتائج فيها.
1- حياة السندي
:

باحثة سعودية حصلت على الدكتوراة من جامعة كامبريدج. وتمكنت من تطوير عدة وسائل لتشخيص الأمراض بطريقة بسيطة وليست مكلفة وذلك بهدف تحسين الحالة والشروط الصحية في البلدان الفقيرة.
2- هيفاء المنصور:

أول مخرجة سينمائية سعودية، حصلت قبل أيام على 3 جوائز في مهرجان البندقية السينمائي عن فيلمها وجدة. والذي من المتوقع أن يصل هذا الفيلم إلى العالمية. وهيفاء دائماً ما تحاول تسليط الضوء على المجتمع السعودي من الداخل،من خلال الأفلام التي تقدمها.
3- لبنى عليان:

سيدة الأعمال التي شجعها والدها على المشاركة في أعمال الأسرة، وجعلها تتحمل المسؤولية مبكراً، حتى أصبحت رئيساً تنفيذياً لمجموعة العليان المالية التي يتفرع عنها 40 شركة.
4- رجاء عالم:

فازت في عام 2011 بجائزة البوكر للرواية العربية عن روايتها (طوق الحمامة). وهذه هي المرة الأولى منذ إطلاق البوكر عام 2008 التي تفوز فيها كاتبة بالجائزة، وتتحدث رجاء في  روايتها  عن العالم الخفي لمدينة مكة المكرمة. وقد تم ترجمة العديد من أعمالها إلى الإنجليزية والإسبانية.
5-ماجدة أبو راس:

باحثة السعودية حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة سري البريطانية في التقنية الحيوية للملوثات البيئية تخصص تلوث البترول. تم إختيارها هذا العام لتكون أول عربية ضمن فريق وكالة ناسا العلمي لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية
6- نورة الفايز:

أول امرأة تصل لمنصب نائب وزير في السعودية، وقد ساهمت في العديد من الأبحاث التربوية والعلمية خلال مشوارها الأكاديمي والعملي.
7-ريم أسعد:

حصلت على ثالث أقوى شخصية عربية لهذا العام بحسب مجلة آراب بيزنس، وهي أستاذة وأكاديمية سعودية درست التمويل والاستثمار بجامعة Northeastern University بمدينة بوسطن وتخرجت بماجستير إدارة أعمال، تحاضر في الإقتصاد والشؤون المالية والمصرفية منذ عام 2008 في معهد دار الحكمة للنساء. وهي ايضاً محللة اقتصادية وكاتبة مقالات في الاقتصاد بالصحافة السعودية.
8-إلهام أبو الجدايل:

عالمة سعودية إكتشفت طريقة لإستنساخ الأجنة للغرض العلاجي. ويتوقع لإكتشافها أن يجد طريقه إلى النور قريبا ويخفف الكثير من الآلام عن المرضى.
9- ريم أبو راس:

عالمة في الفيزياء اخترعت جهاز (مارس) وهو جهاز من البلاستيك والزجاج يعمل على الموجات الصوتية. وتم إستخدامه في شركة أدوية للكشف عن تركيبة أدوية معينة وكيفية تفاعل الدواء داخل الجسم. كما اخترعت أيضاً جهازاً يشخص مرض السرطان في مراحله المبكرة ويعتمد على تقنية (نانو ليزر). وقد توقعت لها منظمة (بوب تيك) الأمريكية أن تكون من قادة العالم في المستقبل.
10- غادة المطيري:

عالمة سعودية و رئيسة مركز أبحاث في جامعة كاليفورنيا في سان ديجو الأميركية، تم إستخدام تقنيتها الجديدة (الفوتون الموجه) لعلاج الأورام السرطانية دون عمليات جراحية.

شاهد أيضاً:
السماح للمرأة السعودية بالتنقُل بين دول الخليج بالهوية الوطنية

بالفيديو: إطلاق أول مدينة صناعية نسائية شرق المملكة

السعودية في المرتبة ماقبل الأخيرة في أفضلية العيش للمرأة