محليات

الشؤون الإسلامية ترد على خطيب سب الأطباء والممرضات

منذ 6 سنوات

الشؤون الإسلامية ترد على خطيب سب الأطباء والممرضات

hqdefault

أكّدت وزارة الشؤون الإسلامية، أن الشخص الذي اعتلى منبر أحد مساجد عسير، وهاجم من خلاله الأطباء والممرضين والممرضات، ليس من منسوبيها، لافتة إلى أنها حاسبت الخطيب الذي سمح له بالصعود للمنبر.
وقال نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد، الدكتور توفيق السديري، إن الوزارة لا تسمح إطلاقًا باستغلال منابر المساجد والبرامج الدعوية في قذف الأشخاص والتعرض لهم، وكذلك الإساءة إلى شرائح محددة من المجتمع.
ووفقا لموقع عاجل تداول مغردون على تويتر مقطعًا مصورًا لخطيب يدعى سعيد بن فروة، يهاجم فيه الاختلاط بين طلاب الصيدلة والطب بالجامعات، قائلًا للآباء: “أنتم من فتنتم فتيات المملكة حين تسمح لها بالجلوس بجوار شابّ مخنث، وكذلك الابتعاث حين تذهب الفتاة السعودية إلى الخارج لتجلس إلى جوار شباب أمريكيين وبريطانيين”، على حد قوله.
وعبر المغردون عن غضبهم عبر إطلاق هاشتاق حمل اسم (#سعيد_بن_فروه_يقذف_المجتمع)، عبروا خلاله عن استيائهم من الاتهامات والسباب الذي وجهه الخطيب للأطباء والممرضين.
وواصل “السديري” حديثه، مؤكدًا أن “بن فروة” ليس من منسوبي وزارة الشؤون الإسلامية ولا من خطبائها. مضيفًا: “غير مصرح له بالخطابة وإلقاء المحاضرات والمشاركة في أي نشاط دعوي في أي مكان بالمملكة. مقطع الفيديو المتداول يعود لعام 1432هـ، والوزارة عملت على محاسبة الخطيب الذي سمح لسعيد بن فروة باستخدام منبر المسجد”.
ولفت “السديري” إلى أن وزارة الشؤون الإسلامية سارعت بمخاطبة الأجهزة الأمنية المختصة حينها لمحاسبته، وتم إحالة “بن فروة” إلى القضاء، وصدر في حقه حكم شرعي بشأن القضية، كما صدر في حقه أيضًا حكم شرعي في قضية الفنان ناصر القصبي.





12 تعليق

  1. يقول Afnan Omar:

    مريض ومختل عقليا، الصحابيات كانوا يطببون الجرحى في المعارك ولم يذكرهم الرسول بسوء لأن الطب مهنة انسانية.. عيب عليه يوقف ويخطب بالشكل المخزي واستخدام عبارات لا تليق بالمسجد وخطبة الجمعة.

  2. يقول فطوم:

    ركز ع الرجل الاحمر والشقر الى هذه الدرجة الغيرة ههههههههههههههههههه

  3. يقول حدي نظر:

    ما قال شي غلط

  4. يقول Abdul:

    المؤسف ان يقال لهذا ال….. شيخ. سبق وانه كفر احد الممثلين في احد خطبة وبنفس اليوم جاه اتصال من قناة تناقشة بموضوع التكفير وتراجع عن التكفير وكأن الدين لعبه عنده. والأن يجي يتكلم بأسلوب قذر وهمجي “مخنث” حتى بيت الله ما احترمه

    1. يقول basim:

      ليته احترم الله وخاف منه طالما انه تجاهل الحضور وتجاهل المنبر ! اذا ماردعه الدين عن الاسفاف فما فائدة الالتزام به !

  5. يقول alzoool75:

    هذا انسان مريض وما يتم الحكم على اعراااض الناس براي هذا المعتووووه

  6. يقول saad alsubeai:

    كلمة مخنث هذي خطيره

  7. يقول basim:

    بعيدا عما يروج هذا الشيخ الزائف من تخيلات حتى وان صح بعضها ، لاتزال بيئة المستشفيات الاكثر تحرشا مقارنة بباقي بيئات العمل بالسعوديه ، لابد من وجود ضوابط وعقوبات صارمه للحفاظ على اخلاقيات المجتمع والخروج بأقصى فائده من هذا القطاع .

    1. يقول استفسار:

      فين شفت هذي الدراسه ان ( بيئة المستشفيات الاكثر تحرشاً مقارنه بباقي بيئات العمل بالسعوديه )
      عطني رابط الدراسه بعد اذنك ؟

      1. يقول حروف العز:

        من غير دراسة على طول تشوف المواقف قدامك إلا من رحم الله وياكثر القصص ولا نظلم الفتيات أو نظلم الشباب فالشيطان حريص ولكن في الأخير نحتاج الطبيبة في كل التخصصات والممرضات قد يكون الأفضل لهن لو استقللن بمبنى خاص لهن وعيادات خاصة بالنساء هذا رأيي برغم أنهن في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يشاركون في سقاية و معاينة المصابين ومداواة جراحهم وكان من بينهن أمهات المؤمنين رضوان الله عليهن جميعا لذا هي ليست مشكلة عمل المرأة التي سنحتاجها يوما ما بل مشكلة ضعيف أو ضعيفة نفس يمثلون حالات فردية لأن أبنائنا وبناتنا فيهم خير جيل واعي وفاهم هم عماد الوطن وثروته الحقيقية اللهم إحفظ أبنائنا وبناتنا بحفظك من كل شر يارب العالمين….ودمتم بخير…

  8. يقول الشملاني (أبوفيصل):

    ??

  9. يقول jealous jeddah:

    اللي ينبش ورا المقاطع اللي قبل ست سنوات ويطلعها من جديد يبي يسبب فتنه وفجوه بين رجال الدين والعلماء والمجتمع

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه