عربية وعالمية

صورة: مسدس صدام حسين الذهبي.. أين تمت مصادرته؟!

منذ 6 سنوات

صورة: مسدس صدام حسين الذهبي.. أين تمت مصادرته؟!

436x328_85917_257812

صادر رجال الأمن مسدسا نادرا من طراز ماوزر(Mauser ) كان بحوزة عصابة من تجار السلاح في جمهورية أوسيتيا الشمالية ويعتقد الخبراء أن المالك الأصلي لهذا المسدس الرائع قد يكون صدام حسين.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم العثور في قصور الزعيم العراقي السابق على مجموعة ضخمة من الأسلحة الذهبية والفضية النادرة ولكن للأسف تعرضت هذه المجموعة للنهب والسرقة ولم يتمكن أحد من رؤيتها بالكامل.
ويتميز مسدس الماوزر الذهبي الذي تمت مصادرته في شمال القوقاز، بالزخرفة اليدوية الفنية للمعلم خوان رودريجيز الذي يقال إنه قام بزخرفة مسدسات للزعيم السوفيتي يوسف ستالين. ومن المعروف أن صدام حسين كان من عشاق السلاح الناري اليدوي الجميل ولا شك في أنه استفاد من خدمات هذه الورشة التي لا تزال تعمل حتى يومنا هذا.
ويرى خبير الأسلحة روسلان ماتسوخوف أنه تمت سرقة بعض مقتنيات صدام حسين من الأسلحة اليدوية إما من قبل العسكريين الأمريكان أو بعض المقربين من صدام ولا شك في أن بعض هذه الأسلحة سقطت في أيدي عناصر داعش بعد انتشار هذا التنظيم الإرهابي الذي يضم في صفوفه الكثير من أبناء جمهوريات شمال القوقاز.

 577e27b0c36188a2798b45a3





37 تعليق

  1. يقول Abdulalla:

    هههههههههههه اللي يقرأ الردود يعرف اعماركم بالضبط وكيفية تفكيركم .

    سبحان الله
    الامور تسير على المزاج و العواطف والطائفيه فبعض الناس يقيسون الامور على العواطف وليس على الوقائع وحسب ميوله

    سؤال يا من اعجبك صدام لننظر في اي جانب وجدت يستحق الاعجاب
    هل اعجبك قتل صدام الالاف الاكراد المسلمين و ارتكاب المجازر ضدهم
    هل اعجبك قتل صدام للعلماء من اهل السنة والشيعة
    هل اعجبك فكر حزب البعث المضاد للاسلام
    هل اعجبك غزوه للكويت وقتل الشعب الكويت و كان سبب تشرذم العرب
    ماالذي فعله صدام الذي تعجب به هل هو تدميره العراق و والدخول في حروب عديدة مرة ضد ايران و مرة ضد الكويت ومره ضد الاكراد

    والادهى والامر من ذلك كله يجيك واحد الحين مطفي النور ويقولك تشهد الشهادتين ياحبيبي لماذا لم يتذكر الله يوم كان يقتل و يذبح العراقيين عربا واكراد و و غزوه دولة الكويت وارتكابه الجرائم ضد شعب الكويت

    ذكرني بفرعون عندما تعرض للغرق وقال الان امنت برب موسى.

    عجيب امركم ياقوم اصبحت الطائفيه البغيضه تغذي الكراهيه في قلوبكم وتصد عقولكم عن الحقيقه والوقائع.

    كل من تجبر وتكبر ع الله نال جزاءه في الدنيا قبل الاخرة وصدام لعنه الله واحد من هالاشكال القذرة وطبعا مهما كتبنا وقلنا يجونك صغار العقول وبكل تبجح وثقه و يقولك صدام شهيد الامه حشرك الله معه في نار جهنم يامن تقول ان صدام شهيد !!!!!

    طبعا الشتم والسباب لايرجع الا ع صاحبه وكل اناء بالذي فيه ينضحوا

    1. يقول العقيدة الطحاوية:

      اكول اكل تبن بس لأنك جاهل بالتاريخ ولا تعلم عن أيام صدام حتى تتكلم عنها وانما قرأت عنها ..

      1. يقول Abdulalla:

        وهرجك اللي مابه سنع ابلعوا وتوكل

    2. يقول محمد الحميد:

      ماتعرف صدام رحمه الله ابدا انت …لم تعرف عزة العراقي ولا المراة الماجدة بعهده ولم تعرف كم من ابناء العرب درس بجامعات العراق بعهده ولم تعرف قيمة الدينار العراقي مقابل الدولار ولم تعرف قضائه على الأمية بالعراق ولم تعرف ولم تعرف ولم تعرف ابعد من انفك …..لاتتكلم بمالم تعرفه

  2. يقول محمد الحميد:

    صدام لم يكن يوما سفاحا او طاغية كما تروج القصص….صدام لم يهتك عرض النساء بالكويت كما يتفوه الجهلاء….صدام لم يكن يوما الا قاهر المجوس الذين أمتدت اضافرهم هذه الايام……رحم الله ايام صدام المجيد وقاتل الله من يتفوه عليه بالسوء

    1. يقول د.ام عمر:

      امين …..

  3. يقول ŜuĿτÃή Đx:

    رحم الله اسد العرب صدام حسين … راح العراق من بعد .. الله ينصر الاسلام و المسلمين في بقاع الارض

  4. يقول د.ام عمر:

    رحم الله تعالى الشهيد القائد واسكنه فسيح جناته .اللهم أمين

    1. يقول لووووووووول:

      امين يارب العالمين

    2. يقول Abdulalla:

      الله يحشرك معه بأذن الله الواحد الاحد

      1. يقول د.ام عمر:

        ان شاء الله .ويحشرك مع سادتك

        1. يقول Abdulalla:

          آمين يارب العالمين من فمك الى باب السماء

  5. يقول Eng.Salem.UAE:

    سيذكرك التاريخ طويلا.أنك من روض الروافض وعرف خطر المجوس قبل أي شخص آخر.
    رحمك الله، ورحم الله الجنود والضباط الأبرار في عهدك.

    1. يقول André Gomes:

      هههههههههههههههه صدام سيشهد له التأريخ يوما ويقول انه هو الشخص الوحيد الذي روض الروافض وايران والعرب واولهم الكويت والسعوديه والأمارات وقطر وجميع دول العالم صدام هو الوحيد الذي كان يخاف منه جميع العرب على الأطلاق فعلا انتم اغبياء وتفكيركم هذه الأيام اصبح يميل للغباء اكثر فأكثر خخخخخخخخخخخخخخخخخ

      1. يقول Eng.Salem.UAE:

        عمت مساءا يا صديقي،
        ربما من إسمك عرفت مدى الجهل الهائل اللذي تحمله، ليست سرقة الأسماء تملأ فراغك الداخلي، فلو قرأءت التاريخ لعرفت الخلاف اللذي حصل بين الأخوة العرب، وهذا وارد جدا، وخطأ إستراتيجي قام به صدام وأعتذر عنه فيما بعد، وأنا قبلت له أعتذاره نيابه عن الشعوب العربية، ولكن هذا لاينقص من شخصيته القوية في رئاسته.

        1. يقول André Gomes:

          هههههههههههههه اكيد انت ما تعرف لو صدام لم يتعرض للخيانه من قبل اتباعه لكانت الأن الكويت وجميع الدول العربيه عباره عن رماد سنة 2003 عن اي تعتذار تتكلم وهو الذي اغتصب وسفك دماء الكويتيين الأبرياء عن اي اعتذار تتكلم وهو الذي دمر شمال العراق ( حلبجه) ابعد الطائفيه عن عقلك لأن الطائفيه خدمت اسرائيل كثيرا بالمناسبه صدام لم يعتذر ولن يعتذر لأي حاكم عربي على الأطلاق.

          1. يقول Eng.Salem.UAE:

            لو لم يعتذر لأعتذرت أنا وقبلت إعتذاري.

            1. يقول André Gomes:

              بالمناسبه انا الذي اتكلم معك سني مالكي المذهب في حياتي لم اكفر رافضي وفي حياتي لم استهزء من اي دين ولكن ماذا نفعل مع امثالكم الذين يتركون اسرائيل ويذهبون الى الروافض الا يكفيكم تكفير الا يكفيكم قتلا للمسلمين اذهبوا لتحرير المسلمين في بورما قبل ان تكفروا انتم لا تمتلكون سوى دين القتل والذبح ولو امريكا لم تخون صدام هههههه لكان صدام الأن هو حاكم الطن العربي وعن اي اعتذار تتكلم ولم تبقى امرأه سالمه في الكويت انتم عباره عن الات لا تفكر سوى بالقتل والتكفير اذهب وقاتل اليهود او امريكا او ايران التي هي الأن محتله ثلاث جزر من الأمارات ههههههههه الرجل يفعل قبل ان يقول يا جاهل.

              1. يقول Eng.Salem.UAE:

                إذهب أنت قاتل إسرائيل وأمريكا واليهود، أما أنا مشغول قليلا هذا اليوم، سأذهب لأتناول التفاح فلقد شعرت بجوع شديد هذا اليوم،
                بالمناسبة لاتقاتل أمريكا الآن، لديهم مطعم لبيع البيتزا هت، أعقد معهم هدنة إلى أن أطلبها، بعد سنة ألغي الهدنة وأهجم عليهم دفعة واحدة، وأحضر لي كوكا كولا لأشربه مع بيتزا هت.

                1. يقول André Gomes:

                  ههههههههههه هكذا انتم التكفيريون وهكذا هي عقولكم انتم من باع الدين واقسم بالله العظيم الروافض أشرف منكم يا أوغاد انتم من جعل إسرائيل تصل وتحول في المنطقه انتم من شوه سمعة الإسلام وجعلتوه دين قتل لا دين سلام تبا لكم بسببكم أصبحنا نخاف نقول جن مسلمين أبقوا في تكفيركم لخدمة إسرائيل الصحابه بريئة منكم

                  1. يقول Eng.Salem.UAE:

                    أنا شيعي جعفري، إثنى عشري.
                    ومذهبنا تكفيري، يكفر كل شي حتى الحيوانات أجلكم الله، مذهبنا يسب الصحابة ويكذب القرءان، ونحن نتعاون مع إسرائيل وأمريكاوإيران وداعش لقتل السنة.
                    السنة لايحبون الدماء، فدينهم دين سلام ومحبة وإحترام الآخر، أما ديننا نحن الشعية، فهو دين تكفير، والتلذذ بدماء المسلمين، وخيانة وخدر.
                    يا حظكم يا أهل السنة لديكم هذا الدين الجميل.

              2. يقول Eng.Salem.UAE:

                .

          2. يقول د.ام عمر:

            اخي الفاضل معلومة للتصحيح حلبجة قصقت ودمرت من قبل ايران الرافضية .ورجاء لاتتكلم عن احداث لا تعلم عنها حقا .
            وانا متعجبة لهذا الحقد الدفين ليس تجاه شخص وانما تجاه العراقيين اجمع الم تكن الكويت من المساهمين الفعالين لما وصل اليه العراق اليوم وبماذا افادكم الانتقام وخطر ايران يهددكم باي لحظة .والدنيا دوائر يوم لك ويوم عليك

            1. يقول Abdulalla:

              هههههههههههه يكذب الكذبه ويصدقها اصبحت ايران شماعة لكل شيء يامن اسميتي نفسك بالدكتوره الكل يعلم ان المسوؤل عن قصف حلبجة علي حسن المجيد ابن عم الطاغيه صدام وبأمر من صدام تم قصف المنطقه بشكل مفاجئ ورمي الاتهامات ع ايران انا هنا لا ادافع عن ايران او اي دولة معينه انا هنا اتكلم عن حقائق معروفه في 23 ديسمبر 2005، حكمت محكمة هولندية علي فرانس فان Frans van Anraat رجل الأعمال الذي اشترى المواد الكيميائية في السوق العالمية وقام ببيعها لنظام صدام حسين بالسجن 15 عاماً. وحكمت المحكمة الهولندية أن صدام ارتكب جريمة الإبادة الجماعية ضد شعب حلبجة؛ وكانت هذه المرة الأولى التي تصف محكمة هجوم حلبجة كفعل من أفعال الإبادة الجماعية.

              1. يقول د.ام عمر:

                اولا يا أخ ان لي رأي ولك رأيك وليس من حقك ان تفرضه علي.
                ثانيا انا اتكلم باحترام بطرح ارائي فاتهامي بالكذب تحاسب عليه امام رب العالمين كلامي موثوق واناعراقية ولست انت .تتكلم وتدافع عن فلان وفلان اين انتم اليوم بمايتعرض له اهل السنة من العراقيين منالتصفيات الطائفية .
                ثالثا لست انا من اسميت نفسي بالدكتورة الحمد لله انا طبيبة اختصاص عراقية سنية دخلت الى كلية الطب خلال حكم الرئيس الشهيد رحمه الله راعي العلم والعلماء عندما كانت جامعاتنا العراقية تحتل المراتب الاولى دوليا وليس ايام الهالكي وغيره من اذناب ايران ومن جاءوا على الدبابات الامريكية.
                واخيرا اقول لك وسع صدرك ولاتحاول محاربة من يعارضك بالرأي .واذا كنت من المهتمين بالواقع العراقي حاول الاطلاع على مايجري على ارض العراق اليوم الذي هو نتاج تأمر حكومات الكويت وغيرها لاسقاط العراق مع كامل احترامي لكل الشعوب العربية.

                1. يقول Abdulalla:

                  ان كنتي عراقيه فلك الفخر وكلامي ليس برأي هذه حقائق غير قابله للمجامله او الآراء ولهذا اقول لك مرة اخرى ان الجميع يعلم ان الهالك صدام بسبب غروره وتجبره وزجه للشعب العراقي في حروب طائلة تاره مع ايران وتاره مع الكويت ادت بالشعب الى الشتات والضعف وضايع ثرواته ومايمر به العراق الان هو من تبعات النظام البعثي الفاسد ونسبه كبيره من قواد الارهابيين ماهم الا بقايا من النظام البعثي والعراق الان متفكك والصراعات في كل حدب وصوب بسببهم وبسبب العملاء اللي يبحثون عن مصالحهم في بث الفرقه والطائفية بين العراقيين الشرفاء وارجوا ان تكوني منصفه في الحكم وبالنسبه لقولك ان اهل السنه يصفون هذا دليل ع عنصريتك وطائفيتك المقيته لو كنتي ع حق لقلت الشعب العراقي بجميع اطيافه يتعرض للاضطهاد والتطهير سوا سنه شيعه أكراد الخ لكن خصصتي والجميع يعلم من يتعرض للتفجيرات الارهابيه بشكل شبه يومي ومن يتعاون مع الدواعش بشكل علني ويبايعهم ع العلن الاعلام مفتوح الان والجميع يستطيع البحث عن الحقيقه .

                  ان كنتي عراقيه بحق فأرجوا ان تتبصري جيدا وتبحثي عن الحقيقه فالجميع يعرف تاريخ حكم
                  البعث القمعي وأفعاله المنافيه للاسلام والكثير الكثير اكتفي ببعض الابيات الشعريه للشاعر البعثي شفيق الكمالي :
                  ..
                  – تسلم وزارة الشباب في القطر العراقي 1968 – 1969

                  – تسلم وزارة الاعلام في القطر العراقي 1970- 1973

                  وهو الذي قال :

                  آمنتُ بالبعثِ ربّاً لا شريكَ له … وبالعروبة ديناً ماله ثاني
                  ..
                  وهو القائل في صدام حسين :

                  لولاك ما نزل المطر
                  لولاك ما نبت الشجر
                  لولاك – يا صدام – ما خُلق البشر

                  بالله عليكي اذا كان هذا ديدن المحكوم فما المتوقع من الحاكم . ان كنتي لاتعلمين شيء عن افعال صدام الشنيعه فاسال الله ان يهديك الى الصراط المستقيم وان كنتي تعلمين وتكابرين ع الخطا وتمجدينه فأسال الله العظيم ان يحشرك مع صدام وزبانيته.

                  1. يقول د.ام عمر:

                    ويبدو لي من ردك القاسي واتهامك لي بالطائفية لاني ذكرت حقيقة تعرض اهل السنة والجماعة من العراقيين للتصفيات الطائفية على ايدي المليشيات الصفوية الطائفية يبدو لي انك من الشيعة .
                    وانا احترم جميع الشيعة العرب الوطنيين الذين لايدينون لايران المجوسية ومرجعياتهم الضالة بالولاء .اذلهم الله في الدنيا قبل الاخرة.

                    1. يقول Abdulalla:

                      بعد ردك هذا وضحت لي الصورة جيدا وظهرت حقيقتك . لا تعليق

                    2. يقول د.ام عمر:

                      اكيد لان كلامي صحيح.

              2. يقول د. ام عمر:

                وابشرك يا اخ كل من يسعى بتدمير وتخريب العراق سوف ينال عقابه من رب العباد (وتلك الأيام نداولها بين الناس )

                1. يقول Abdulalla:

                  آمين يارب العالمين كل من سعى في شتات ودمار العراق ان يناله عقاب من رب الارباب عاجلا غير آجل .

  6. يقول Abdulalla:

    الى مزبلة التاريخ .

    1. يقول Asrar Aljafaly:

      هههههه…صدقت

    2. يقول الشيخة:

      هذا الي خلاكم تلحسون الاراضي?

      1. يقول Abdulalla:

        بابا الشيخه نامي احسن لك

        1. يقول الشيخة:

          هههههههههههههههه ليش كلامي ع الجرح صح?

          1. يقول Abdulalla:

            اي صح شاطره بابا

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه