مقاطع فيديو

فيديو: أوجه التشابهة بين اللغة العربية والإسبانية

منذ 7 سنوات

فيديو: أوجه التشابهة بين اللغة العربية والإسبانية

شاهد-أوجه-التشابهة-بين-اللغة-العربية-والإسبانية

قررت فتاتان القيام بتجربة فريدة من نوعها، تظهر أوجه التشابه بين اللغة العربية واللغة الإسبانية في كلمات متداولة يوميا، من خلال ذكر الكلمة ذاتها في نفس اللحظة. تقوم فتاة بنطق كلمة باللغة الإنجليزية، فيما ترد الأخري بكلمات بالعربية والإسبانية في نفس الوقت “مثل سكر، بنطلون، قميص” وغيرها من الكلمات المتشابة.



12 تعليق

  1. يقول شمس الشتاء:

    السبب في ذالك الكلمات المهاجرة من العربية الى الاسبانيه والعكس في زمن الحضارة الاندلسية التى استمرت لقرون طويلة امتزجت فيها اعراق وتقافات وحضارات

  2. يقول basim:

    ليتهم كانوا يتشابهون بالجمال ايضا .

    1. يقول أمل:

      الجوهر أهم من المظهر ..

    2. يقول star:

      ناس تتكلم عن تشابه الثقافة وناس تقول ليش ما الله خلقهم نفس بعض ؟
      سطحية قاتلة !

      1. يقول basim:

        انا اسف اذا كنتي من فئة العربيات اللي ماتنطبق عليهم الامنيه ?
        اضافه بسيطه ، تشابه الثقافات نابع من الاختلاط لمده طويله وجزى الله الاخ ابو ورده عندما وضح انها كانت الاندلس فيما سبق ، هذا الاختلاط يجلب معه الكثير من النتائج ، من التزاوج واختلاط الانساب ، تبادل الثقافات ، تبادل الدين، تبادل العادات والتقاليد ، الخ، لذا يااختي الكريمه قبل التحدث عن السطحيه وتغيير كلامي من تشابه الى تطابق بكل سطحيه ، كان من الافضل التفكير بعقلانيه قبل الرد لكي لاقول لك بالمقابل ، الجهل يجعل من صاحبه اضحوكه ، كما يحصل الان معك .

        1. يقول باربي الدمام:

          والله انت الجاهل وانت سطحي فعلا مثل ما قالت الاخت؛ الموضوع فيه مقارنة عن اللغة وانت تطالع الشكل وتقول ليت يشبهونهم في الجمال!؟ العربيات معروفين بالجمال والغرب والعالم يشهد بهذا الشيء وبعض الاسبانيات فيهم دماء عربية. واذا فكرتك عن بنات العرب انهم اقل جمال من الاسبانيات فلأنك ما شفتهم كلهم لانهم يتغطون ومتسترين وكل بلد فيه الزين والشين لكن الجمال في العربيات نسبته كبيرة لكن اكثر الجميلات متسترات ما يكشفون.

          1. يقول basim:

            اسمك باربي الدمام و تتكلمين عن السطحيه !
            شر البلية مايضحك !

        2. يقول star:

          دائما اسلوب المراوغة الاكثار في الحديث في غير مرماه اسلوب الهارب الشارد الذي لم يلق رد يناسب النقد الموجه له وهذا يعزو إلى سطحيتك كما أشرنا سابقا , بالنسبة لشكلي الخارجي لم ولن اطلب تقييمي من قبل شخص مثلك أو غيرك مع احترامي لغيرك كوني مخلوقة بيد رب جميل ويحب الجمال ويكفيني شرفا أن الله خالقي على اي صورة كانت ..

          1. يقول basim:

            والله اسلوبك اللي شارد وقاطع الشعيب بعد! هذا اللي قدرك الله عليه ! تنتقدين اسلوبي وشارد و مارق وماادري ايش ؟ كلامي واضح جدا ولم يخرج عند نطاق احتكاك الثقافات واي شخص قرأ التاريخ يعلم ذلك ! الا اذا كان التاريخ لم يصلكم للان ؟ ماعلينا كونك جميله والا لا ! بس المهم يااختي ماتصيرين غبيه وتجاوبين على جزأ وتخلين الجزء الاخر من النقاش ! جمالك مايهمني ، يهمني نقاشك و وجهة نظرك ، وعقب ردك الاخير ، ماظنتي بلقى عندك رد مقنع .

            1. يقول star:

              والله يا أستاذ أقرا بين سطورك كلمات توضح مستوى الأدب عند شخصك الكريم وأنا أترفع كثيرا أن أنزل إلى هذا المستوى , إكرام نفسي عن هذا المستوى يكون بالتوقف عن الرد ,كون النقاش معك عقيم ولا يفضي إلا إلى الشتم يحضرني قول الشافعي حين سألوه عن عدم رده على مخاصميه وشاتميه فقال :
              قالوا أسكت وقد خوصمت؟؟؟ قلـــت لهم : إن الجواب لباب الشر مفــــتاحُ
              والصمت عن جاهل أو أحمق شـــرف : وفيه أيضاً لصون العـــرض إصلاحُ
              أما ترى الأسد تخشى وهي صــامتةً: والكلب يخسى لعمري وهو نبــــاحُ

              1. يقول basim:

                جزى الله شيخنا خيرا فحجته مقدمه على حديثه دوما ! وهذا لم اره في حديثك ! فالتحجج باخلاقياتي لايتعارض مع ردك علي رد منطقي ! و بنفس الوقت ردك ينتقدني لذاتي فقط لا لردودي ومدى صحتها !
                ليس بغريب وجود اشكالك والذي دوما ينهي النقاش بسبي والا انتقادي شخصيا متجاهلا محور النقاش الاساسي .

  3. يقول ابو وردة:

    اسبانيا كانت الأندلس فيما مضى
    فطبيعي تجد بعض المصطلحات المتشابهة

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه