فيديو: طفل في الخامسة يقرأ أفكار الآخرين

Capture

أذهل طفل أمريكي لا يتجاوز من العمر 5 سنوات العلماء بعبقريته وقدرته الغريبة على قراءة أفكار الآخرين، بالإضافة إلى قدرته على التحدث بسبع لغات، مما جعل العديد من الباحثين يتوصلون إلى قناعة بأن التخاطر العقلي أمر واقع وليس مجرد خرافة.
ويصف الباحثون في جامعة هارفرد الطفل رامسيس سانغوينو بأنه واحد من أذكى الأطفال في مثل سنه على كوكب الأرض، وتسببت قدرته على قراءة الأفكار بصدمة في الأوساط العلمية بجميع أنحاء العالم بحسب صحيفة إكبريس البريطانية.
والتقت الدكتورة ديان باول التي كانت تدرس في كلية الطب بجامعة هارفرد بالطفل العبقري 3 مرات، وخلصت إلى نتيجة مفادها أن التخاطر الذهني موجود بين البشر، ويمكن أن تغير هذه المعجزة وجه العالم في المستقبل.
واستطاعت باول مراقبة رامسيس الذي يعيش في لوس أنجلوس وإجراء تجربة للتخاطر اكتسبت شعبية كبيرة على موقع يوتيوب في وقت سابق من العام الحالي. ومنذ ذلك الوقت، أصبح رامسيس حقلاً للتجارب من قبل العلماء والباحثين الذي وجدوا فيه أملاً لإيجاد طريقة بديلة للتواصل.
إلا أن باول تعترف أنه على الرغم من أن العديد من العلماء يؤمنون بقدرة رامسيس على قراءة الأفكار، إلا أنهم لا يجرؤون على الإقرار بذلك خوفاً من أن يفقدوا وظائفهم.
وأجرت باول اختبارات عملية على رامسيس، حيث استخدمت مولداً للأرقام العشوائية، وطلبت من والدة الطفل اختيار أحد هذه الأرقام وتدوينه والتفكير فيه، ثم سألت رامسيس عن الرقم الذي اختارته والدته، فكانت الإجابات مطابقة في 16 من أصل 17 مرة.
ويدرس رامسيس حالياً في المنزل، بعد أن تسبب تفوقه على معلميه بإرباك كبير في المدرسة، وتأمل الدكتورة باول أن يتمكن الطفل المعجزة من الالتحاق بإحدى المدارس الرائدة في البلاد في وقت قريب.