محليات

منذ 9 سنوات

تعرف على أبرز الجهات الحكومية العاملة خلال إجازة العيد

بواسطة: تعرف على أبرز الجهات الحكومية العاملة خلال إجازة العيد مزمز 2
تعرف على أبرز الجهات الحكومية العاملة خلال إجازة العيد

f6f83d4c-5e55-4f8d-b1c7-94adf0ba81b3

أعلن عدد من الأمراء والمسؤولين والجهات الحكومية، عن مواصلتهم للعمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لهذا العام، والتي بدأت في السادس من ذي الحجة وحتى الـ14 من الشهر ذاته، لتقديم الخدمات وإنهاء معاملات المواطنين والمقيمين وكذلك لخدمة ضيوف الرحمن وفقا لموقع أخبار 24.

البنوك

أعلنت معظم البنوك العاملة في المملكة مواصلتها العمل خلال إجازة عيد الأضحى، غير أنها قلصت عدد فترات وساعات العمل، كما أعلنت أنها ستقدم خدماتها خلال العيد في عدد من فروعها وليس جميعها.

بنك الرياض: يعمل من الساعة 10 صباحاً وحتى 2 ظهراً، وسيفتح أبوابه لعملائه عبر فروع: حي المربع بالرياض، الصفراء ببريدة، الفلاح بجدة، العوالي بمكة المكرمة، سلطانة بالمدينة المنورة، شارع الملك عبدالعزيز بالخبر، المزروعية بالدمام، بالإضافة إلى فرع شارع الظهران بالأحساء.

بنك الجزيرة: قال عبر موقعه الإلكتروني أنه سيواصل العمل خلال إجازة العيد (من الساعة 11 صباحاً إلى 2 ظهراً)، وسيقدم خدماته بفروع: طريق الملك فهد بالرياض، فرع جدة الرئيسي، الهدا بالخبر، العزيزية بمكة المكرمة، السلطانة بالمدينة المنورة.

البنك الأهلي التجاري: أعلن البنك الأهلي التجاري أن عدداً من فروعه ستواصل تقديم الخدمات للعملاء خلال إجازة عيد الأضحى، ويمكن الاطلاع على فروع البنك العاملة خلال إجازة العيد ومواعيد عملها من خلال الدخول موقع البنك.

مصرف الراجحي: أعلن بدوره عن استمرار العمل في 145 فرعاً ومركز تحويل تغطي جميع مناطق المملكة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بالإضافة الى الفرع الآلي الجديد الملحق بفرع السليمانية في الرياض، حيث يستقبل البنك العملاء خلال فترة الدوام ما عدا أول أيام العيد، في حين تعمل الفروع الواقعة في المطارات على مدار الـ24 ساعة.

ويمكن التعرف على فروع مصرف الراجحي العاملة خلال إجازة العيد من خلال موقعه الرسمي.

الجوازات

أكدت المديرية العامة للجوازات أن جميع إداراتها ستستمر في تقديم خدماتها للمستفيدين الذين لديهم حالات طارئة تستدعي إنجازها خلال إجازة العيد، لافتةً إلى أن إدارات الجوازات في الوافدين والمنافذ البرية والبحرية والجوية، ستواصل العمل على مدار الساعة.

المستشفيات

تستمر مستشفيات وزارة الصحة في المناطق والمحافظات والقرى والهجر، في استقبال المرضى والمراجعين في أقسام الطوارئ وعدد من العيادات للمواطنين والمقيمين.

أمراء بعض المناطق

أعلن أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل، أنه سيواصل العمل طيلة إجازة العيد، لمتابعة العمل وتسهيل أمور المواطنين، وإنهاء معاملاتهم حتى لا تتأثر مصالحهم.

فيما أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر، مواصلته العمل خلال إجازة عيد الأضحى، للإشراف على إنجاز الأعمال وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين بالمنطقة.

وبدوره يواصل أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، عمله بمكتبه في الإمارة، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

الأحوال المدنية

تواصل إدارات الأحوال المدنية عملها خلال فترة إجازة عيد الأضحى، حيث يواصل عدد من فروعها وإداراتها بمختلف مناطق المملكة العمل خلال الإجازة لإنجاز الأعمال الطارئة والمستعجلة التي لا يمكن تأجيلها.

الجمارك

أوضحت الجمارك السعودية أن العمل خلال إجازة عيد الأضحى مستمر في جميع المنافذ الجمركية “البرية، البحرية، الجوية” لإنهاء الإجراءات الجمركية للواردات والصادرات.

الموانئ

أعلنت المؤسسة العامة للموانئ، استمرار العمل في الموانئ، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 1436 هـ.

الأمانات والبلديات

أكدت عدد من أمانات المناطق وبلديات المحافظات أنها ستواصل العمل خلال إجازة العيد، حيث تعمل أمانة المنطقة الشرقية على تجهيز المواقع البلدية والسياحية المختلفة في كل مدن المنطقة وشواطئها التابعة لها، استعداداً لاستقبال زوار المنطقة.

كما أعلنت بلديات الدوادمي والقطيف وطبرجل وأملج وغيرها من البلديات، مواصلتها العمل خلال إجازة عيد الأضحى، حيث تواصل تجهيز الحدائق العامة والمتنزهات، لاستقبال الزوار، إضافةً إلى تهيئة مصليات العيد والساحات المحيطة.

الغرف التجارية

أعلنت بعض الغرف التجارية متابعة العمل وتقديم الخدمات للمشتركين ورجال الأعمال خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بما في ذلك الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، وغرفتي أبها والخرج.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه