صور: قرية ألمانية تكتسحها الرمال

kolmanskop-1 (1)

قد تكون الصحراء في جنوب إفريقيا  آخر مكان تتوقع أن تعثر على شريحة صغيرة من الحياة الألمانية، ولكن في عمق الرمال المتحركة للصحراء ناميب في ناميبيا،توجد القرية المهجورة Kolmanskop التي تقف كشاهد على الاستعمار الألماني في مطلع القرن ال20.
نشأت المدينة أثناء عملية استخراج الماس وسرعان ما أصبحت تعرف كواحدة من أغنى المدن في جنوب ناميبيا، وهي مستعمرة ألمانية حتى الحرب العالمية الأولى، وفق موقع “سينار”.
شكانت المدينة تضم العديد من المرافق بما في ذلك المستشفى، كازينو، مصنع للثلج، ومحطة لتوليد الكهرباء، وحتى حمام السباحة الخاص بها، ويظهر التراث الألماني في Kolmanskop جليا في اسلوب الفيلات والمحلات التجارية، كما أن علامات كثيرة حول المدينة هي باللغة الألمانية.
شولكن انهزام ألمانيا في الحرب العالمية الأولى، وتحرك إنتاج الماس إلى مكان آخر، جعل المدينة تفقد ازدهارها وتم التخلي عنها بالكامل عام 1954، و تحولت مع مرور الزمن إلى وجهة يقصدها السياح في جولات منظمة مصحوبة بالمرشدين داخل البيوت الفارغة المليئة بالرمال.
بلدة Kolmanskop تبعد حوالي 8 أميال من ساحل المحيط الأطلسي ويمكن الوصول إليها من خلال زيارات تنطلق من ميناء قريب من ودريتز.

the-town-of-kolmanskop-lies-about-8-miles-in-from-the-atlantic-coast-and-is-accessible-with-tours-from-the-nearby-port-of-lderitz (1)

ولأن رقعة واسعة من المنطقة لاتزال حقلا ماسيا نشطا للماس فإن الدخول إلى  “Sperrgebiet” – “المنطقة المحظورة” باللغة الألمانية – يقتصر فقط الذين يحملون تصاريح.

as-a-large-swath-of-the-area-is-still-an-active-diamond-field-entrance-to-the-sperrgebiet-prohibited-area-in-german-is-restricted-to-only-those-with-permits (1)

ويُزعم أن عاملا في السكك الحديدية عثر على قطعة ضخمة من الماس في الرمال في عام 1908، لينتشر الخبر بسرعة ليبدأ الإندفاع نحو المنطقة بحثا عن الماس:

allegedly-a-railroad-worker-found-a-huge-diamond-in-the-sand-while-shoveling-next-to-the-tracks-in-1908-word-spread-quickly-and-soon-a-diamond-rush-began (1)

وسرعان ما أصبحت المدينة مركزا صاخبا من الأعمال.

the-town-soon-became-a-bustling-center-of-business-here-the-entrance-shows-the-towns-german-spelling-kolmanskop-is-afrikaans (1)

وتعود ملكية هذا المنزل من قبل إلى مدير منجم سابق، ويشير ترميمه إلى مدى ضخامة ثروات المدينة والمسؤولين ، كما أنها تعطي نظرة جميلة على الهندسة المعمارية الألمانية في القرن الماضي.

this-house-was-owned-by-the-former-mine-manager-its-restoration-shows-the-huge-wealth-of-the-town-and-the-mine-officials-as-well-as-the-beautiful-turn-of-the-century (1)

هذه هي غرفة الطعام، مع المفروشات الاستعمارية.

this-is-the-dining-room-complete-with-period-german-colonial-furnishings (1)

ذلك، فقد تم ترميم عدد قليل جدا من المنازل حيث أن معظما لازال في حالة متهالكة من الاضمحلال، تتقاذفها الرياح الصحراوية.

however-very-few-houses-have-been-restored-most-lie-in-a-decrepit-state-of-decay-buffeted-by-the-desert-wind (1)

تمتلئ بعض المنازل مع الرمال

some-houses-are-filled-with-sand-reaching-from-knee-depth-all-the-way-to-the-ceilings (1)

خط السكة الحديد الذي يمر في المنطقة جلب مزيدا من النمو، وكانت المنطقة تضم حوالي 1200 عامل والسكان بعد الحرب العالمية الثانية مباشرة.

the-railroad-running-through-brought-further-growth-the-desert-communitys-peak-was-around-1200-workers-and-residents-immediately-following-wwi (1)

وتشمل وسائل الراحة الفاخرة في Kolmanskop المسرح والبولينغ.

kolmanskops-luxurious-amenities-once-included-a-theater-and-a-bowling-alley (1)

وكانت البلدة تحتوي على الكهرباء وإمدادات المياه التي يتم جلبها عن طريق السكك الحديدية، وكانت موطنا لنظام الترام الأول في أفريقيا.

the-town-had-electricity-a-water-supply-brought-in-by-rail-and-was-home-to-africas-first-tram-system (1)

يتمتع السكان بمناظر خلابة لصحراء ناميب القاحلة.

the-residents-enjoyed-breathtaking-views-of-the-arid-namib-desert-which-is-now-reclaiming-the-town (1)

تمت استعادة ديكور غرفة النوم هذا فهو نموذجي يذكر بالمنازل الاستعمارية الألمانية في وقت مبكر من القرن 19.

this-bedrooms-restored-decor-is-typical-of-early-20th-century-german-colonial-homes (1)

وقد استخدمت المدينة كموقع في العديد من الأفلام.

the-town-has-been-used-as-a-location-in-numerous-films (1)

أنها تحظى بشعبية بين المصورين الذين يأملون التقاط صورها قبل أن تكتسها الرمال كليا.

kolmanskop-1 (1)

عائلات المسؤولين الأثرياء الذين كانوا يسيرون في هذه  الشوارع اختفوا منذ وقت طويل ، ويمكن للسياح فقط زيارة Kolmanskop الآن بدافع الفضول لمشاهدة الرمال المتحركة.