صور: أفضل 10 حدائق للملاهي ربما لم تسمع بها من قبل

h7

نشرت صحيفة “الجارديان” البريطانية تقريرًا مصورًا، تناولت فيه أفضل 10 حدائق للملاهي، ربما لم تسمع بها من قبل، وجاء التقرير على النحو التالي، وفقاً لما أورده موقع “أخبار 24”:
تقع قرية “باباي” في خليج “Anchor” في جزيرة مالطا، وتتكون من عدد من البيوت الخشبية التي تم بناؤها من أجل فيلم لـ”روبين ويليامز”، ويمكن للزوار استكشاف القرية الملونة ومتحف باباي الهزلي، بالإضافة إلى القيام برحلة في القوارب، والاستمتاع بعروض الدمى والسينما.

h1
أفتتحت حديقة “Efteling” في قرية “Kaatsheuvel” في هولندا عام 1952، لتكون بذلك من أقدم حدائق الملاهي في العالم، وقد أفتتحت قبل بناء “ديزني لاند” في الولايات المتحدة بثلاث سنوات، ويُشاع أن هذه الحديقة كانت مصدر الإلهام لبناء “ديزني لاند”، وأن “ديزني لاند” باريس طلبت نصائح من ” Efteling” حول كيفية جذب الزوار الأوروبيين، وتحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من الألعاب، وأغلب زوارها من الهولنديين، ونادرًا ما يزورها الأجانب.

h2
يقع منتزه ” Vulcania” في مدينة ” Saint-Ours” وهو منتزه تعليمي، حيث يضم متحفًا للبراكين يضم معروضات تساعد على شرح كيف تثور البراكين، كما يحتوي على ألعاب مثل القطارات السريعة.

h3
تأسست حديقة ” Grūtas” في مدينة ” دروسكينينكاي” في ليتوانيا، للحفاظ على تاريخ عصر الجمهورية السوفيتية حين كانت ليتوانيا تابعة للاتحاد السوفيتي، إذ يوجد بها تماثيل من الحقبة السوفيتية لـ “لينين” و”ماركس” و” ستالين”، و تُعرف باسم حديقة “عالم ستالين” بشكل غير رسمي، كما يوجد بها أبراج حراسة وأجزاء من معسكرات الاعتقال، وملعب أطفال وحديقة حيوان صغيرة.

h4
شُيدت حديقة “سيام بارك” في جزيرة ” تينيريفي” إحدى جزر الكناري عام 2008، وهي حديقة مائية كبيرة، تحتوي على العديد من الألعاب المائية، التي من بينها “Tower of Power” الذي ينخفض مسافة 28 مترًا.

h5
تحتوي حديقة ” Leolandia” في ” Capriate San Gervasio” بإيطاليا، على عدد كبير من الألعاب التي يمكن ركوبها، وحديقة للحيوانات الأليفة، وقد تم تحسين حديقة الأطفال خلال العامين الماضيين، كما تقدم الحديقة أيضًا عروضًا مثل عروض الببغاوات والقراصنة.

h6
تعد حديقة “باكين” في مدينة كلامبينبورج في الدنمارك أقدم مدينة ملاهي في العالم، إذ تأسست هذه الحديقة التاريخية عام 1583، لكنها نادرًا ما تجذب الزوار من خارج الدنمارك.

h7
أُفتتحت حديقة ” Tripsdrill” عام 1929، لتكون بذلك أقدم مدينة ملاه في ألمانيا، تحتوي على قطار خشبي حديث “الماموث” الذي يبلغ طوله 860 مترًا، إضافة إلى حديقة للحياة البرية، وتحتوي على حوالي 130 نوعًا من الحيوانات، مثل الخيول البرية والذئاب والدببة القطبية.

h8
تقع ” Area 47″ في وادي ” Ötztal” في النمسا، وهي حديقة للمغامرات في الهواء الطلق، حيث تقدم عددًا من وسائل الجذب للزوار، مثل أرجوحة عملاقة يبلغ ارتفاعها 30 مترًا، وحديقة مائية ومنحدرات للتزلج على المياه.

h9
توجد” High Chaparral” في ” Värnamo” في السويد، وقد تم تجهيزها بقطار بخاري يسير بداخلها، كما تقدم 6 عروض مختلفة، مثل عرض خاص بالبطل الأسطوري “زورو”.

h10