صور: أفضل 10 مطارات في أوروبا

z6

أصدرت شركة “سكاي تراكس” المتخصصة في تصنيف خطوط الطيران، نتائج جوائز المطارات العالمية السنوية، والتي شملت أفضل المطارات في أوروبا، واعتمدت الشركة في تصنيفها على أراء أكثر من 13 مليون مسافر من 112 دولة، وإليكم أفضل 10 مطارات أوروبية وردت بالتقرير على النحو التالي، بحسب موقع “أخبار 24”:
يتصدر مطار ميونخ القائمة، ويعد أحد أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، وثاني أكثر مطار ازدحامًا في ألمانيا بعد مطار فرانكفورت، إذ يزوره 38,7 مليون راكب سنويًا، ويتميز بمباني زجاجية، وبوجود حديقة للزوار قريبة تحتوي على ملعب جولف صغير، ومعرض للطائرات التاريخية.

z1
يعد مطار زيورخ أكبر مطار في سويسرا، وهو مركز للخطوط الجوية السويسرية، كما يربط بين مدينة “زيورخ” وباقي سويسرا، ويزوره 24,9 مليون راكب سنويًا.

z2
يقع مطار لندن هيثرو غرب العاصمة البريطانية، وهو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في العالم، وهو الأكبر من ضمن خمس مطارات رئيسية تخدم لندن، يزوره 72,4 مليون راكب سنويًا.

z3
أُفتتح مطار ” سخيبول أمستردام” عام 1916، وهو مركز لشركة طيران “ترانسافيا” و”دلتا”، يزوره 52,6 مليون راكب سنويًا، كما يحتوي على مجموعة من الأنشطة المتنوعة، تشتمل على مكتبة يمكن للمسافرين القراءة بها أثناء انتظار رحلتهم.

z4
يعد مطار فرانكفورت ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، وهو مركز لشركة “لوفتهانزا” بطائراتها التي يبلغ عددها 270 طائرة، يزوره 58 مليون راكب سنويًا.

z5
مطار “كوبنهاجن” هو أحد أكثر المطارات ازدحامًا في شمال أوروبا، يزوره 24,1 مليون زائر سنويًا، وهو مركز لرحلات “الخطوط الجوية الإسكندنافية”، والشركة النرويجية “إير شاتل”.

z6
يقع مطار “هلسنكي” على بعد 20 كيلومترًا شمال عاصمة فنلندا، وهو مركز لشركة “فين إير” و ” إير شاتل”، يزوره 15,3 مليون راكب سنويًا، ويمكن للركاب تقضية أوقاتهم بعدة طرق، تشتمل على زيارة معرض فني أو متحف الطيران.

z7
يقع مطار ” كولونيا بون” في ألمانيا، يزوره 9,1 مليون راكب سنويًا، يتميز بمعماره الحديث ومبانيه النظيفة.

z8
يعد مطار ” مدريد باراخاس الدولي” أكثر المطارات ازدحامًا في إسبانيا، وهو مركز للخطوط الجوية الأيبيرية وطيران أوروبا، يزوره 39,7 مليون راكب سنويًا.

z9
كان المركز العاشر من نصيب مطار “لندن سيتي”، ويقع في قلب مدينة لندن، ويوفر للمسافرين فرصة الوصول إلى المنطقة التجارية المركزية في العاصمة، ويزوره 3,4 مليون راكب سنويًا.

z10