صور: 10 من أكثر الأماكن التي ستشعرك أنك في المستقبل

S1

هناك بعض المدن في العالم يمكن اعتبارها بمثابة مرآة للمستقبل فقد بلغت درجة من التقدم والذكاء تخولها لأن تكون أكبر مثال على الحياة في المستقبل.
وفي التالي نتعرف على 10 منها بالصور، بحسب موقع “سنيار”:
1- طوكيو، اليابان:
منذ فترة طويلة تعتبر طوكيو مثال المدينة المتقدمة فهي تجمع بين مطاعم راقية حاصلة على نجوم ميشلان ، و مراحيض ذات أغطية تُرفع تلقائياً ومقاعد ساخنة، وإذا كنت ترغب في السفر، يمكنك اختيار أسرع قطار في العالم إذا كنت عطشان، هناك آلات لبيع المشروبات تتنبأ باختيارك قبل تحديده عن طريق أجهزة الاستشعار، وبناء على مظهرك وكذلك حالة الطقس، ولكن التكنولوجيا قد تحبط حتى اليابانيين حيث أن خطط إنشاء هرم هائل تم اقتراحه كحل لمشكلة السكن حيث سيستوعب مليون من السكان في مساحة ضيقة موزعة على خليج طوكيو، تم تأجيله و السبب هو عدم توفر مواد البناء القوية بما فيه الكفاية لإنشائه.

S2
2- محطة ماكموردو، جزيرة روس، القارة القطبية الجنوبية:
إنها أشبه بالاستعمار البشري على كوكب آخر، إنه مجتمع من المباني المتناثرة على مستوى منخفض تتضاءل أمام خزانات الوقود الدائرية الهائلة، والتي بدورها ضئيلة مقارنة بلجبال الجرداء التي تقف وراء أكبر منشأة أبحاث في القطب الجنوبي ، أما السكان فهم حاليا طيور البطريق، والعلماء كما أنها مجهزة بالمطاعم، وصالة رياضية، ومستشفى، ومعدات التزلج التي يمكن استئجارها.

S3
3- دبي، الإمارات العربية المتحدة:
لا نهاية و لا حد للذكاء في دبي فمن الأبراج المتناهية الإرتفاع إلى المباني الذكية ذات الخصائص البيئية إلى جزر اصطناعية، ففي هذه المدينة تنسجم التصاميم مع تطلعات المدينة المستقبلية ،وقد فازت باستضافة إكسبو 2020 حيث سيتمكن العارضون من تقديم معروضاتهم في معرض ذكي مجهز بوسائل التكنولوجيا الحديثة و التجهيزات الصديقة للبيئة .

S4
4- اوردوس، منغوليا الداخلية، الصين:
اسمها يبدو وكأنها شيء من حرب النجوم، الشقق في حي “Kangbashi ” في اوردوس تقف فارغة إلى حد كبير على الرغم من كونها مصممة لإيواء الآلاف، وهناك الطرق الرئيسية مهجورة حتى في “ساعة الذروة”، اوردوس، المعروفة بمدينة الأشباح في الصين هي عنوان الخيال العلمي فخارج حدود المدينة يوجد متحف أوردوس ذو التصميم المذهل الذي يقدم الكثير عن ثقافة المدينة التي لازالت تنتظر قاطنيها.

S5
5- تورونتو، كندا:
دبي الشمال أو نيويورك مصغرة كلها ألقاب تورونتو التي تدل على الطفرة العقارية المستمرة لتشكيل أفق المدينة، حيث أن مجرد بناء طويل القامة وزجاجي ليس كافيا لإحداث تأثير في وسط أمريكا الشمالية بعد الآن، ولذلك أصبحت مشاريع البناء الجديدة أكثر غرابةو منها بناية تشبه الشوكولاتة مع التفاف مقشر جزئيا الى الوراء.

S6
6- هاماربي Sjöstad ، ستوكهولم، السويد:
تحولت هذه البلدة التي بنيت خارج ستوكهولم في 2004 في إطار ترشح السويد لاستضافة الألعاب الأولمبية الى نموذج للاستدامة حيث يتم تسخين المياه باستخدام الألواح الشمسية وتوجد قاعات إعادة التدوير في كل مبنى. يركز هاماربي “Sjöstad” أيضا على الجماليات، فهي تشمل بحيره هادئة مع مماش ومتنزهات .

S7
7- مدينة نيو سونغدو، انشيون، كوريا الجنوبية:
هذه المدينة هي نتاج ذرة من دار الأوبرا في سيدني، وجرعة من البندقية وقطعة من نيويورك سنترال بارك، وهي بحقمدينة العمارة الحديثة، ومن المقرر الانتهاء من العمل فيها عام 2020، و يبلغ مجموع المساحات الخضراء 40٪ من مساحة سونغدو، وتضم العديد من المجمعات السكنية ومركزا للمؤتمرات ونظام هوائي لجمع النفايات .

S8
8- ميناء فضائي، لاس كروسيس، نيو مكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية:
السفر إلى الفضاء اصبح ممكنا ن وإن كان 250،000 دولار أمريكي للمقعد، ليس رخيصا ، ويمكن للزوار إلى 62 كيلومتر مربع حيث منشأة فيرجن غالاكتيك، مشاهدة المناظر الطبيعية الصحراوية بالإضافة إلى مركز عمليات الفضاء ، وخزانات الوقود الواسعة المطلوبة لتخزين احتياجات البعثات.

jt052913a/a sec/               jim thompson/Entering on the main road into the Spaceport America facility you see the back side of  the Virgin Galitic Gateway to Space terminal/hanger building and with the San Andres Mountains Wednesday, May 29, 2013. (Jim Thompson/Albuquerque Journal.)

9- أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة:
قيد الإنشاء في أبو ظبي نجد منطقة السعديات الثقافية التي تضم مباني تبدو أنها جاءت من حضارة أكثر تقدما بكثير، وتشمل الخطط غوغنهايم ومتحف زايد الدولي الذي يتميز بتصميم يشبه سلسلة من الأجنحة الفولاذية التي تمثل ميل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لرياضة الصيد بالصقور، ويهدف المشروع الطموح إلى بناء مدينة خالية من السيارات وتعمل 100٪ على الطاقة المتجددة.

S10
10- سنغافورة:
من الحواضر المستقبلية في كل آسيا،حيث أن المباني مثل مارينا باي ساندز و هو مجمع فندقي من ثلاثة أبراج أصبحت من المعالم المميزة، ولكن التطور الأكثر براعة هي الحدائق الاستوائية التي تضم أشجارا متصلة عبر ممرات عملاقة، والدفيئات الزراعية التي تكون بمثابة المناطق الأحيائية لآلاف النباتات غير المحلية.

S11