صور: 5 تطبيقات للتحكم بالكمبيوتر بواسطة الهاتف

K1

يواجه العديد من الأشخاص مشاكل في أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، فيضطرون للاتصال بصديق أو خبير لحلّها، لكن بعضهم قد يعجز عن التقيد بالخطوات اللازمة للحل، فيضطرون للانتظار بيد أن الحلّ متوفر عبر تطبيقات بسيطة.
فقد طورت شركات عدة حلولاً تسمح للمستخدمين بالتحكم بالكمبيوتر عن بعد وبواسطة هواتفهم الذكية، واخترنا لكم 5 من أبرزها، بحسب موقع “24” الإماراتي:
كروم ريموت ديسكتوب: يتوفر هذا التطبيق المجاني على الأجهزة العاملة بنظامي “أندرويد” و”آي أو إس”، ويمكن من خلاله التحكم عن بعد بجهاز الكمبيوتر. وبمجرد تنصيب التطبيق، يجب على المستخدم إضافة خاصة لمتصفح كروم في جهاز الكمبيوتر سواء كان ويندوز أو ماك، وبعدها يمكنه الوصول إلى جهازه من أي مكان في العالم.
ويحظى “كروم ريموت ديسكتوب” باستحسان المستخدمين، نظراً لسرعة التصفح والولوج بمجرد استخدام حساب غوغل.

K2
مايكروسوفت ريموت ديسكتوب: يوفر التطبيق إمكانية التحكم عن بُعد بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل “ويندوز”، بواسطة الأجهزة الذكية العاملة بنظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.
ويدعم التطبيق اللمس المتعدد عبر بروتوكول “آر دي بي”، ويوفر نقلاً آمناً للبيانات، فضلاً عن سهولة إدارة الجهاز، مع توفير جودة عالية في نقل الصوت والفيديو.

K3
تيم فيووير: يتوفر هذا التطبيق على الأجهزة الذكية العاملة بأنظمة التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس” و”ويندوز فون”، وهو يسمح بالدردشة بين الجهاز والكمبيوتر، ونقل الملفات، والتحكم بقائمة التطبيقات، وغيرها الكثير من الخصائص المفيدة للمستخدمين، علماً أن قناة الاتصال مشفرة لمزيد من الأمان والخصوصية.

K4
يونيفايد ريموت: يتوفر على “آي أو إس”، و”ويندوز فون”، و”أندرويد”، وبعد تحميل نسخة الكمبيوتر على ويندوز، ونسخة الهاتف المحمول، يجب على المستخدم فتح النسختين والضغط على زرّ “اتصل بالمخدّم”، بعدها يبحث التطبيق عن نسخة الكمبيوتر، ثم يعرض الخيارات المتاحة، مثل التحكم بالفأرة عن طريق شاشة الهاتف، أو التحكم بالوسائط، أو تبادل الملفات، وغيرها.

K5
في إن سي فيووير: يتيح هذا التطبيق التحكم عن بعد بأجهزة الكمبيوتر سواء من خلال شبكة محلية أو عن طريق شبكة الإنترنت، وبعدها بإمكان المستخدم مراقبة وتتبع الأجهزة والتحكم بالكمبيوتر وتبادل الملفات، ويتميز بسرعته العالية، وهو خاص بالهواتف الذكية وأجهزة التابلت العاملة بنظامي “أندرويد” و”آي أو إس”.

K6