فيديو: تقشير الأفوكادو بأفضل طريقة صحية

ff

تحتوي الفاكهة والخضروات على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم لكنها قد تخسر نفس فوائدها حين تكون طريقة التقشير خاطئة، ومنها الأفوكادو.
يتجاهل الكثيرون أهمية الجزء الأخضر الغامق تحت القشرة الخارجية للأفاكودا، لكنها بحسب خبراء في الجمعية الكيماوية الأمريكية تعتبر العنصر الأكثر فائدة في هذه الثمرة.
وقدم الخبراء عن أفضل طريقة لتقشير الأفوكادو للحصول على أقصى فائدة صحية، إذ تبدأ الخطوة الأولى عبر تقطيعها عمودياً حول البذرة ثم لف كلا الجانبين لفصلهما.
أما الخطوة الثالثة فهي إزالة البذرة من نصف الأفوكادو عن طريق الضغط عليها بواسطة سكين ثم قلبها إلى الجهة الثانية وتقطيعها إلى نصفين للتمكن من إزالة القشرة الخارجية باليد فقط للحفاظ على الجزء الأخضر الغامق تحت القشرة الخارجية للأفاكودو.
ولفت موقع “24” الإماراتي نقلًا عن صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إلى أن إزالة القشرة باليد يكون أكثر سهولة حين تكون الثمرة ناضجة بينما تحتاج إلى سكين إذ كانت غير ناضجة مع الحرص الشديد على تجنب إزالة الطبقة الخضراء من الثمرة.
وعن فوائد الأفوكادو، فإنه يحتوي على البوتاسيوم اللازم لعملية الهضم ووظيفة العضلات بضعفي النسبة الموجودة في الموز، ودرجات عالية من فيتامينات B12 و E الأساسية للطاقة وصحة البشرة والعينين.

http://www.youtube.com/watch?v=WO2wLs95vR8