السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: 7 قلاع يمكنك استئجارها في رحلتك القادمة إلى أوروبا

k1

قد تصبح الإقامة في إحدى القلاع أو القصور بعد عرض الحلقة الأولى من مسلسل “لعبة العروش” الموسم 5 يوم الأحد الماضي، حلمًا يراود الكثيرين، وقد يتساءلون حول إمكانية تأجير قصر أو قلعة في العطلة المقبلة، وقد تبين أن العيش مثل الأمير “وليام” أو “Lannisters” ليس صعبًا جدًا، حتى في القرن 21، وفيما يلي سبعة من القلاع الأوروبية التي يمكنك استئجارها للإقامة فيها أسبوعًا كاملًا في رحلتك القادمة إلى أوروبا:

k2
– “شاتو Marouatte”، دوردوني، فرنسا:
محاطة بأسوار محصنة عالية مع ثمانية أبراج، ويأخذك “شاتو Marouatte” إلى القرن 14 ، وقد تم تزيين القلعة مع الصور التاريخية والمفروشات الجميلة والآثار القديمة في كل غرفة.
القصر يمتد على مساحة 270 فدان، ويضم مسبحًا وشرفة كبيرة وملعب تنس وحدائق رسمية، ويتسع لـ 23 ضيفًا، ومن الشخصيات العامة التي استمتعت بالإقامة فيه شير، “جون بون جوفي”، “كارول كينغ”، “كيث أوربان”، “جيف بيك”، “بيتر فرامبتون”، “تيد نوخنت وايلي غولدنغ”، كما ألهم الكثير من الشعراء و الموسيقيين، أما سعر الإقامة في “Chateau Marouatte” فهو متوفر عند الطلب.

k3
– قلعة “Wasserburg”، سانت بولتن، النمسا:
هذا البناء الأصفر بلون الخردل على الطراز الباروكي يقع خارج فيينا، ويتميز بخندق خاص أصبح اليوم بركة تعد موطنا لطيور البط والأسماك والطيور المائية.
وتعود القلعة في “Wasserburg” الى القرن 12، وقد تم تجديدها و تزويدا بكافة وسائل الراحة الحديثة والمفروشات وحتى الآن لا تزال تثير الجو الإنجليزي البالغ الرومانسية، وتشمل الملكية التي تتسع لـ 20 ضيفًا، صالونًا كبيرًا وحمام سباحة في الهواء الطلق وحوض سباحة داخلي وملعب تنس رملي، وساونا وحديقة من الحجر، و يقع بالقرب من وادي الدانوب، حيث يمكن للضيوف المغامرة لزيارة القرى المحلية، والأديرة أو المشاركة في جولات لمشاهدة معالم المدينة، أما تكلفة الإقامة لأسبوع في قلعة “Castle Wasserburg” التاريخية فهو 14,100 دولار.

k4
– “لو شاتو دو كريست”، بورغون، فرنسا
تمكنت هذه القلعة من الحفاظ على هندستها المعمارية الأصلية، وكانت في القرن 17 مسكنًا خاصًا حتى عام 2005، وأصبحت اليوم متوفرة للحجز.
ويتسع قصر “دو كريست” لـ 15 ضيفًا، ويضم ثماني غرف نوم، خمسة منها تم تجديدها مؤخرًا، وخمسة حمامات، وهو يمتد على 34 فدانًا من الحدائق والغابات ،وتضم القلعة حمام سباحة وجاكوزي، وملعبًا لكرة السلة وملاعب للتنس، و 12 حفرة مصغرة للغولف، وملعبًا للأطفال، وإذا كنت ترغب في ركوب حصان للاستمتاع بالريف فإن الحوزة تضم اسطبلات و أحصنة مروضة، ويمكن أيضًا للضيوف الإستمتاع بالعديد من الأنشطة الأخرى منها الرماية، وتبلغ تكلفة الإقامة لأسبوع واحد في “Le Château du Creuset” التاريخي حوالي 37،400 دولار أمريكي.

k5
– “شاتو Challain، “Challain-لا-Potherie، فرنسا:
يقع “شاتو دي Challain” على بعد 30 دقيقة من انجيه في قرية غريبة، ويعتبر هذا القصر الذي يضم 13 غرفة نوم مطلة على أروع المناظر الخلابة جوهرة من وادي لوار.
وتعكس المفروشات سحر العالم القديم، وتشمل سريرًا بأربعة أعمدة،مطعمة بالذهب والتماثيل والثريات المتدلية، ويشمل هذا العقار غرفة البلياردو، وتلفزيون الكابل،والمواقد وخدمة يومية، وخيارات لتناول الطعام للاختيار من بينها، وإذا كنت ترغب في تناول وجبة فاخرة فإن العديد من الطهاة هم من المواهب الحاصلة على نجمة ميشلان، وتبلغ تكلفة الإقامة في “Chateau de Challain” الذي يتسع لـ 35 ضيفًا حوالي 14 إلى 18 ألف دولار.

k6
– “قلعة لوف Cutra”، غالواي، ايرلندا:
“لوف Cutra” قلعة قديمة تزخر بعبق تاريخ طويل ومتنوع، وتعود ملكية أرض الحوزة إلى العقيد فيريكر في 1797، والذي أسند لجون ناش الذي ساهم في تصميم العديد من المنشآت منها قصر باكنغهام، وقلعة “Mitchelstown”، مهمة تصميم قلعة على الطراز القوطي.
ومنذ بنائه، انتقلت ملكية القصر بين عدد قليل من الأشخاص ، وفي عام 2003 تم تجديده و تحديثه، وتضم القلعة 9 غرف نوم و تتسع لـ 18 ضيفًا يمكنهم الإستمتاع بالعديد من الأنشطة في الموقع بما في ذلك الطيران أو الصيد الدوار على بحيرة خاصة تمتد على مساحة 1000 فدان، والرماية والمشي والجري وركوب الدراجات، وتبلغ تكلفة الإقامة لأسبوع واحد في “Lough Cutra Castle” حوالي 24،000 دولار أمريكي.

k7
– “شاتو دو Môh ، Candes”، سان مارتن، فرنسا:
ربما الأكثر حداثة في القائمة، ويقع بين منازل القرية التي تعود إلى القرن 15 ويطل على وادي لوار المذهل، و تضم بيوت القلعة الفرنسية 18 غرفة، اثنين منها في البرج واثنان في لوفت، مع حمامات خاصة بها.
إقامة الضيوف كلها فريدة من نوعها، وتتميز بديكور فرنسي غريب، وورق الحائط الملون والسجاد الأنيق والأثاث العتيق و للحصول على هذا المظهر الملكي، يمكنك اختيار أحد أجنحة البرج الذي يطل على الخندق، كما يتميز القصر الذي يتسع لـ 48 ضيفًا ببركة سباحة بمياه دافئة ومنتجع صحي مع مسبح داخلي، وتتوفر القلعة على كهف لتناول الطعام بني تحت الأرض يتميز بالجدران الحجرية الأصلية وصخور ناتئة كبيرة وفضاء أصيل لازال وفيًا لتراث القرن 15، وتبدأ تكلفة الإقامة في “Château de Môh” من 3300 دولار في الليلة الواحدة.

k8
– برج “فنتون”، شرق وثيان، اسكتلندا:
يتميز برج “فنتون” بواجهة بسيطة ومروج مشذبة، ويعود تاريخ بناء القلعة إلى القرن 16 و قد زاره الملك جيمس السادس من اسكتلندا مرة واحدة عندما فر من جيش المتمردين في فايف، و قد تم تجديده في 2002.
البرج هو عقار من فئة الخمس نجوم يقع وسط التلال من اسكتلندا، على بعد حوالى 18 ميلًا الى الشرق من ادنبره، وهو محاط بوجهات الجولف الشهيرة عالميا مثل “Gullane”، شمال “بيرويك ومويرفيلد”.
في الداخل، مفروشات أثرية وديكور إسكتلندي يمنح شعورًا بالدفء، وهو يستوعب 12 ضيفًا يمكنهم المشاركة في لعبة اطلاق النار، ومشاهدة الطيور وركوب الخيل والصيد في القلعة أو يمكن استكشاف المنطقة المحيطة بالقصر، كما أن ادنبره، والمتحف الوطني في اسكتلندا، ومتحف الطيران، وقلعة تانتالون، وقلعة “Dirleton”، ودير “هادينجتون”، وقلعة “Hailes”، والحدائق المحلية كلها قريبة بما يكفي لاستكشافها سيرًا على الأقدام، وتبلغ تكلفة الإقامة في “Fenton Tower” التاريخي حوالي 10.000 دولار أمريكي.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات