أوباما يختصر زيارته للهند ويتوجه للسعودية لتقديم العزاء في الملك عبدالله

obam

قالت مصادر في العاصمة الهندية، اليوم السبت، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيختصر زيارته للهند، بحيث تنتهي يوم الثلاثاء؛ من أجل السفر للسعودية؛ لتقديم واجب العزاء في الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وفقاً لـ”رويترز” التي قالت: لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من البيت الأبيض.
ومن المقرر أن يصل “أوباما” إلى الهند يوم الأحد في زيارة مدتها ثلاثة أيام، حيث سيحضر استعراضاً بمناسبة يوم الجمهورية بدعوة من رئيس الوزراء ناريندرا مودي.
وكان البيت الأبيض قد قال في وقت سابق إنه من المتوقع أن يجري “أوباما” مكالمة هاتفية مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وأضاف المتحدث باسم المكتب البيضاوي، جوش إيرنست، الجمعة، خلال موجزه الصحفي: أن بلاده تتوقع “استمرار العلاقة القوية الموجودة أساساً بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية”.
يُذكر أن الرئيس الأمريكي نعى أمس الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وقال إنه كان على درجة كبيرة من الإنسانية، وإنه كان رجلاً شجاعاً، وله مواقف قوية في منطقة الشرق الأوسط.
وصدر بيان من البيت الأبيض في حينه جاء فيه أن “أوباما” أعرب عن تعازيه في وفاة الملك عبدالله، وقال إنه كان دائماً صريحاً وكان شجاعاً، وإن الملك عبدالله ترك إرثاً عظيماً يتمثل في متانة العلاقات بين واشنطن والرياض.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا