الرياض: مواطنة تحبس ابنها المريض نفسياً في قفص ومحاولات لإقناعها بإخراجه

f7287b37-ee2f-40b2-ad7b-19317be4c4c0 (1)

تمكن فريق طبي من مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض من إقناع والدة مريض نفسي بإخراجه من قفص حديدي وضعته له في المنزل، ظناً منها أنها بذلك تسهم في حمايته وحماية الآخرين من الأذى. وأوضح رئيس قسم الطب المنزلي الأخصائي الاجتماعي فهد السبر أن الفريق زار أسرة المريض وتعاون معها، لإعادة نظرتها الإيجابية تجاه المريض النفسي واستمر في العمل مع الأسرة ووضع خطة علاجية متكاملة حتى اقتنعت.

وتابع أن هذا التصرف وغيره من التصرفات السلبية في حق المرضى النفسيين يأتي نتيجة للفهم الخاطئ لطبيعة المرض النفسي والاعتقاد بعدم إمكانية علاجهم، مبينا أن نجاح الفريق – جاء بعد توفيق الله – نتيجة للمتابعة المستمرة مع الأسرة التي كانت متعاونة.

ولفت إلى أن ملامح التحسن بدأت في الظهور على المريض بعد أن كانت والدة المريض ترفض إخراجه من القفص، مبينا أنه بعد فشل عدد من المحاولات استطاع الفريق أخيراً إقناع الأسرة بإخراج مريضها من القفص الحديدي بعد تحسن حالة المريض واستقراره. وأشار إلى أن الأسرة قامت بالتخلص من القفص نهائيا بعدما شاهدت جدوى الرعاية المقدمة له، حيث بدأ المريض حالياً بممارسة حياته بشكل أفضل ووضعه مستقر ومرضي لعائلته.

شاهد أيضاً:
ضبط خادمتين قتلتا طفلاً طعناً شمال الرياض
فتاة تتفق مع الهيئة للإطاحة بمبتز أجبرها على الذهاب إلى استراحة زملائه
بعد معاقبة أمستردام.. وزير خارجية هولندا سيزور المملكة ليعتذر عن الإساءة