السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

صور: أبطال كأس الملك خلال السنوات الماضية

4

تعتبر كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال البطولة الثانية من حيث الأهمية بعد الدوري وتعرف هذه المسابقة غالباً بـ “كأس الملك”.
بدأت المسابقة عام 1957 واستمرت إلى عام 1990 ثم توقفت بسبب تغير اسم الدوري إلى دوري خادم الحرمين الشريفين “الملك”، وعادت للظهور مجددًا موسم 2008، وفيما يلي سجل الأبطال بعد عودتها بالتنظيم الجديد؛

1

“عام 2008 – الشباب” فاز الشباب بالمباراة النهائية على الاتحاد بـ 3 أهداف مقابل هدف سجل للشباب الشمراني وشهيل وكماتشو وسجل هدف الاتحاد طلال المشعل وشهدت المباراة طرد محترف الاتحاد الغيني الحسن كيتا والذي قام عقب طرده بإيماءات جسدية غير لائقة أدت في النهاية إلى إلغاء عقده مع النادي.

2

“عام 2009 – الشباب”؛ حافظ فريق الشباب على اللقب للموسم الثاني على التوالي ومن أمام الاتحاد أيضا حيث تغلب عليه برباعية نظيفة سجلها كل من: صالح الصقري “خطأ في مرماه”؛ ناصر الشمراني، حسن معاذ وفيصل السلطان.

3

“عام 2010 – الاتحاد”؛ نجح فريق الاتحاد بالفوز بالكأس بعد أن تأهل للمرة الثالثة على التوالي وذلك بعد تغلبه على الهلال بركلات الترجيح 5ـ4 بعد أن فشل لاعب الهلال أحمد الفريدي في تنفيذ ركلة الجزاء الأخيرة.

4

“عام 2011 – الأهلي”؛ تأهل فريقا الاتحاد والأهلي للنهائي والذي أقيم على أرض ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بركلات الترجيح 4-2.

5

“عام 2012 – الأهلي”؛ أقيمت المباراة النهائية في جدة للمرة الثانية وتمكن الأهلي من الاحتفاظ بلقبه بعد فوزه على نادي النصر 4ـ1 سجلت بواسطة عماد الحوسني، الجيزاوي هدفين، كامل الموسى، فيما سجل هدف النصر اللاعب البرازيلي ريتشي.

6

“عام 2013 – الاتحاد”؛ تمكن فريق الاتحاد من الظفر باللقب بعد فوزه على الشباب 4-2 في المباراة التي استضافها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض بحضور أمير الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين.

شاهد أيضًا:

إغلاق مكاتب البريد بجدة والتذكرة بـ 2500 ريال
نجوم الفن يزيحون الرياضيين عن الأضواء في افتتاح الجوهرة
فيديو: كيف تصل إلى مقعدك في جوهرة جدة؟

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات