السعودية تحدد 3 مطالب لانهاء الأزمة مع قطر

saoud

أفاد مصدر قريب من المشاركين في الاجتماع الأخير لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي أن السعودية طلبت إغلاق قناة الجزيرة الفضائية على خلفية الخلاف مع قطر.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه أن الرياض طلبت أيضاً خلال اجتماع وزراء خارجية المجلس في 4 مارس في الرياض، إغلاق مراكز أبحاث في الدوحة وخصوصا مركز بروكنغز سنتر والمركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الذي يديره النائب السابق عزمي بشارة مستشار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.
ويواجه مجلس التعاون الخليجي أزمة لا سابق لها منذ تاسيسه قبل 33 عاما منذ سحب السعودية والبحرين والامارات في 5 مارس سفراءها لدى قطر المتهمة بالتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وتهديد أمن واستقرار دول المجلس وخصوصاً بسبب تشجيع ودعم التيارات الاسلامية وجماعة الأخوان المسلمين التي باتت السعودية تعتبرها منظمة إرهابية.
وشهد مؤتمر الرياض اجتماعا عاصفا بين وزراء المجلس الذي يضم كذلك الكويت وسلطنة عمان. وقال مصدر مقرب من أحد المشاركين في الاجتماع أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل طلب من قطر تلبية ثلاثة مطالب وهي “أغلاق قناة الجزيرة التي تزرع الفتنة، وأغلاق مراكز للدراسات في الدوحة، وتسليم كل شخص خارج على القانون” موجود على أراضيها.

المصدر: ا ف ب

شاهد أيضاً:
أنظار العالم تراقب بكين.. المدينة التي شهدت أعظم إنجازات الاستخبارات السعودية
صور: شباب يدخلون كلية بنات الحوية ويعاكسون الطالبات
الهيئة تقبض على يمني أفزع متنزهي حديقة صامطة بـ قردين