صور: أهم 12 مدينة يمكنك التسوق منها في العالم

201402230253548

أصبح التسوق أحد أهم عوامل الجذب السياحي التي تساهم في زيادة عدد السياح من خلال طرح بضائع تحمل علامات تجارية عالمية بأسعار تنافسية، ويترافق ذلك مع تقديم أنشطة ترفيهية متنوعة تجعل من رحلة التسوق تجربة فريدة بكل المقاييس. وتتنافس العديد من المدن في العالم على تنظيم مهرجانات التسوق التي تقدم فيها البضائع الفاخرة لتتحول إلى مقصد سياحي يؤمه المتسوقون من جميع أنحاء العالم في مواسم معينة. ويقدم موقع سي إن إن مجموعة من أهم المدن السياحية في العالم التي يمكن للباحثين عن الجودة والأصالة والأسعار المناسبة أن يجدوا فيها مبتغاهم، ويتمتعوا برحلة تسوق تظل عالقة في الذاكرة لوقت طويل.

1
1- نيويورك
تتميز مدينة نيويورك بأنها إحدى عواصم الموضة في العالم، وتضم مجموعة من أشهر المصممين ودور عرض الأزياء، وهذا ما جعلها تجتذب الباحثين عن أحدث الموديلات وصيحات الأزياء من شتى بقاع الأرض.

2
2- طوكيو
تضم طوكيو مجموعة كبيرة من المتاجر العصرية التي تقدم لزبائنها أحدث الموديلات في عالم الأزياء من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنها تعد عاصمة التكنلوجيا في العالم حيث يمكن الحصول على أحدث الأجهزة الإلكترونية والتقنيات الحديثة الرقمية، وتوفر المدينة مستشارين للتسوق يقدمون النصح للزبائن على مدار الساعة.

3
3- لندن
على الرغم من الأسعار الخيالية للبضائع والسلع في لندن، إلا أنها تبقى إحدى أهم المدن جذباً للسياح والمتسوقين من خلال البضائع النفيسة والتحف النادرة التي لا يمكن العثور عليها في أي مدينة أخرى في العالم.

4
4- كوالا لامبور
تفتخر العاصمة الماليزية كوالا لامبور بأنها تضم 3 من أكبر 10 مراكز تجارية في العالم، ويقدم أحدها فرصة الاختيار بين أكثر من 650 متجر للتسوق، بالإضافة إلى التسهيلات والأنشطة الترفيهية المميزة التي تقدم في معظم متاجر المدينة.

5
5- باريس
لطالما عرفت باريس بأنها مدينة السحر والجمال والأزياء، وعلى مدى عقود طويلة لا تزال من بين أكثر المدن في العالم التي يؤمها المتسوقون الباحثون عن الثياب والعطور الفاخرة وقطع الأثاث المميزة وغيرها من البضائع.

6
6- هونغ كونغ
يعد التسوق أهم عوامل الجذب السياحي في هونغ كونغ، ويشير مؤشر التسوق العالمي إلى أنها أفضل مدينة للتسوق في عموم القارة الآسيوية، وأظهرت إحصائية نشرت في 2011 أن حوالي 76% من المتسوقين عبروا عن رضاهم فيما يتعلق بأسعار البضائع وجودتها.

7
7- بوينس آيرس
تشتهر مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية بالبضائع الجلدية والمجوهرات، وتحرص المتاجر على تقديم بضائعها بأسلوب يجذب السياح ويجعلهم راغبين بشراء العديد من البضائع من هذه المدينة اللاتينية.

8
8- فيينا
تتنوع البضائع التي تقدمها مدينة فيينا للسياح بين الملابس الفاخرة والحلي الزجاجية والتحف النفيسة، وتستقبل زوارها بتشكيلة واسعة من الأطباق والمأكولات البحرية تجعلها واحدة من أكثر المدن اكتظاظاً بالسياح وخاصة خلال فترات الأعياد من كل سنة.

9
9- دبي
تشتهر دبي بالعديد من مراكز التسوق التي حازت على شهرة عالمية من خلال تنوع مصدر بضائعها بحيث تناسب جميع الأذواق، وتنظم المدينة في مطلع كل عام مهرجان تسوق يجعل منها شعلة من النشاط، ويترافق ذلك مع مجموعة من النشاطات الترفيهية والثقافية التي تجذب أنظار العالم إلى المدينة.

10
10- مدريد
احتلت مدريد المرتبة الثالثة من حيث أسعار السلع الفاخرة وفق مؤشر غلوب شوبر، وتعد العاصمة الإسبانية من أجمل المدن السياحية في العالم وتضم العديد من المتاجر المنتشرة على أرصفة الشوارع مما يوفر للمتسوقين فرصة التنزه في أرجاء المدينة والتعرف على معالمها أثناء جولة التسوق.

11
11- ميلانو
تتربع مدينة ميلانو على عرش صناعة وتصميم الأزياء العالمية، وقدمت المدينة للعالم العديد من الماركات الشهيرة مثل برادا وفيرساتشي ودولتشي آند غابانا وغيرها، مما جعلها إحدى أهم عواصم الموضة العالمية، وتقام فيها العديد من عروض الأزياء التي تجذب المشاهير وعشاق الموضة من جميع أنحاء العالم.

12
12- سيؤول
تقدم العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول للمتسوقين خيارات تناسب جميع الأذواق والميزانيات، ففي حين يمكن العثور على تحف وهدايا بعشرات الآلاف من الدولارت، يمكن بالمقابل لأصحاب الدخل المحدود اختيار ما يناسبهم من البضائع زهيدة الثمن.

شاهد أيضاً:
صور: أفضل 10 جزر بالعالم في 2013
صور: قضاء ليلة واحدة في أعماق البحر بـ 293 ألف دولار
صور: العقارات الفاخرة الأغلى في العالم