عربية وعالمية

مصادر: رصد تحريضات دعاة سعوديين تمهيداً لمنعهم من دخول مصر

منذ 8 سنوات


مصادر: رصد تحريضات دعاة سعوديين تمهيداً لمنعهم من دخول مصر

333333370

في وقت شدد القنصل المصري في جدة السفير عادل الألفي على حرص حكومة بلاده على التصدي لكل ما يمس السلم الاجتماعي في مصر، مشيداً بعلاقات القاهرة والرياض، أكدت مصادر مصرية عزم البعثة الديبلوماسية المصرية في السعودية رفع أسماء دعاة سعوديين يحرضون ويبثون الفرقة بين أفراد الشعب المصري، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، تمهيداً لمنعهم من دخول الأراضي المصرية في حال قرروا زيارتها. وأوضــحت المصادر أن منع دعاة سعوديين جاء بعد استمرارهم في اتباع أسلوب التحريض ضد الحكومة المصرية الموقتة، وبث الفتنة بين أفراد الشعب المصري، مشيرة إلى أن الدعاة يسيرون على نهج جماعة «الإخوان المسلمين» في استخدام الدين لأغراض سياسية كتحريم الاستفتاء على الدستور. من جهته، شدد القنصل المصري السفير الألفي في تصريحات، على محاربة الدولة المصرية أي خطاب تحريضي يبث الفتنة بين المصريين، مؤكداً أحقية حكومة بلاده في حماية شعبها ودولتها الحديثة في إطار القانون، «ومن يحاول أن يكدر السلم أو الأمن العام في مصر سنطبق القانون عليه، وسنمنعه من إثارة الفتن والمشكلات».
وقال إن «الأصوات التي تنتقد العمل السياسي في مصر جاءت بعد الحرية التي ارتضاها المصريون في العمل السياسي، ولكن إذا أدى هذا التعبير إلى تحريض أو مخالفة القانون فسنقف في وجهه. بالقطع ستتمسك الدولة بتطبيق القانون ضد أي شخص، وستواجه الدولة ما يشكل خطورة على المجتمع المصري».

المصدر: صحيفة الحياة

شاهد أيضاً:
مجلة المساطيل يُصدرها مدمنو مخدرات بالدنمارك
حاخام صهيوني: وفاة شارون من علامات ظهور المسيخ الدجال
حاخام صهيوني: وفاة شارون من علامات ظهور المسيخ الدجال





5 تعليقات

  1. يقول ابو ريتال:

    الدعاه معروفين لدئ الجميع مثل العريفي والعمر والعوده
    والله يهديهم للحق مالهم ومال السياسه ادعو للتوحيد والعقيده الصحيحه واتركو نهج الاخوان في تحريض الناس ع حكامها وزرع الفتن وهذي من البدع المحدثه لانهم مقتنعون في عدم طاعه ولي الامر الظالم وهذي ليس من سنه النبي ولا الصحابه ولا السلف .. الاحاديث الصحيحه والثابته واضحه بعدم الخروج ع ولاه الامر مهما كان الا اذا كان كافر ومستطيعين اخراجه دون فتنه ..
    السلفيه هي الفرقه الناجيه

    1. يقول Mohammed Alothman:

      كلامك عين العقل وصح لسانك

  2. يقول الذيب:

    لك الله يا مصر

  3. يقول فريد اسد الحوطي:

    لايزور مصر او يدخلها في ظل هذه السلطة الصليبية العبطية التي تحارب الاسلام وتحارب المسلمين الا منافق ملعون فمصر انتهت بالنسبة للمسلمين واصبحت دولة تحارب الدين ورموزه من لحى وحجاب وصلاة فهي تحارب المتدينين المسلمين وتعلي مرتبة الكفار والمنافقين واعلامها وقنواتها تشهد عليها وقد تم قفل جميع القنوات الاسلامية وترك قنوات الكفر والزنى والفجور

  4. يقول Mohammed Alothman:

    ياخي من جد شيوخ تويتر يحبون الفلسفه والكلام الكثير ودايم يجيبون طاري مصر لو فيك خير انتقد بلدك ماقد سمعت خطبة جمعه تتكلم عن الفساد الاداري والي ماتو في السيول شف البلاوي الي عندنا هنا لكن تدري انك بتروح ورا الشمس احنا شعب غريب ننتقد ونسب ولو احد اجنبي دخل قال رايه بشكل عادي شبينا فيه وقلنا مالكك دخل وخلك في بلدك..الي يصير في مصر شان داخلي هم يحلونه واحن ندعي ان الله يختارلهم الاصلح

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه