علوم وتقنية

منذ شهر واحد

تحذير من رئيس تيك توك: مشروع قانون أمريكي يهدد التطبيق وستفقدون وظائفكم -فيديو

بواسطة: تحذير من رئيس تيك توك: مشروع قانون أمريكي يهدد التطبيق وستفقدون وظائفكم -فيديو نورهان صبرة
تحذير من رئيس تيك توك: مشروع قانون أمريكي يهدد التطبيق وستفقدون وظائفكم -فيديو

حذر شو زي تشيو، الرئيس التنفيذي لتطبيق تيك توك، من التداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن مشروع قانون أمريكي يهدف إلى حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

وفي مقطع فيديو، أعرب تشيو عن قلقه إذا تم التوقيع على هذا المشروع ليصبح قانونًا، حيث سيؤدي إلى حظر تيك توك في الولايات المتحدة. وأضاف أن هذا المشروع سيمنح القوة لعدد قليل من شركات التواصل الاجتماعي الأخرى، مع سحب مليارات الدولارات من جيوب المبدعين والشركات الصغيرة. وأكد تشيو أن هذا القانون سيعرض أكثر من 300 ألف وظيفة أمريكية للخطر، وسيؤدي إلى اختفاء تطبيق تيك توك. وأشار إلى أهمية تيك توك كمنصة تمكنت من إعطاء حرية التعبير لـ 170 مليون مستخدم، مؤكدًا أنهم لن يتوقفوا عن النضال والدفاع عنهم، وسيستمرون في بذل كل ما في وسعهم.

يُذكر أن مجلس النواب الأمريكي قد صادق على مشروع قانون يهدف إلى حظر تطبيق تيك توك، الذي يمتلكه شركة بايت دانس الصينية. وسيتم إرسال المشروع الآن إلى مجلس الشيوخ، حيث مستقبله غير واضح. وأشار النواب الذين دعموا المشروع إلى أنه لن يتم حظر تيك توك بشكل تام، بل يهدف المشروع إلى إجبار تغيير في الملكية. وسيؤدي القانون إلى حظر تيك توك فقط من متاجر التطبيقات الأمريكية إذا استمرت شركة بايت دانس في امتلاك التطبيق.

وتثار مخاوف في واشنطن بشأن وصول بايت دانس لبيانات المستخدمين، حيث يعتقد بعض خبراء الأمن السيبراني أن الحكومة الصينية يمكن أن تستغل تلك البيانات في الدعاية والتجسس على المستخدمين وتنفيذ أنشطة تؤثر على الأمن القومي الأمريكي. وأشار تشيو إلى أن هذا القانون سيمنح عددًا قليلًا من شركات التواصل الاجتماعي نفوذًا أعنوان الخبر: “رئيس تيك توك يحذر من تداعيات خطيرة لمشروع قانون أمريكي يهدد التطبيق والوظائف”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه