علوم وتقنية

خطوات منع الرسائل الخبيثة من الوصول إلى الآيفون

منذ أسبوع واحد

خطوات منع الرسائل الخبيثة من الوصول إلى الآيفون

يحصل الكثير من مستخدمي هواتف آيفون على رسائل نصية عديدة من جهات غير معلومة المصدر والتي تشكل مصدر إزعاج كبير للمستخدمين، ولكنها لا تتوقف عند هذا الحد ولكن عند فتحها يمكن لهذه الرسائل سرقة البيانات الشخصية للمستخدمين.
وازدادت مثل هذه الرسائل بشكل كبير خلال الفترة الماضية وتتضمن هذه الرسائل على عروض عمل مزيفة بأسعار وهمية، أو عروض لشراء العقارات، أو تروج لتخفيضات في عدد من المتاجر الشهيرة متضمنة روابط مع الرسائل، وعند فتح هذه الروابط قد يتم اختراق المستخدم.

وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها للتخلص من مثل هذه الرسائل العشوائية وإزالتها على هواتف آيفون: افتح الإعدادات، افتح تطبيق Setings على هواتف آيفون وانتقل لأسفل ولأسفل حتى تجد الرسائل، واضغط عليها، ثم قم بالتمرير حتى تجد “تصفية الرسائل غير المعروفة”.
قم بتشغيلها، وسيتعين عليك التمرير لثلاث صفحات تقريبًا للعثور على هذا الشيء، لكن الأمر يستحق ذلك، ويتم إيقاف تشغيل هذا الخيار افتراضيًا ، لذا ستحتاج إلى تبديله إلى الوضع “تشغيل” لتمكينه، وإذا انتقلت إلى تطبيق الرسائل، فسترى علامات تبويب أعلى الشاشة.
وعلى اليسار ستجد “جهات الاتصال والرسائل القصيرة” والتي ستحتوي على رسائل من جهات اتصال معروفة في دفتر العناوين الخاص بك. على اليمين ستكون علامة التبويب “المرسلون المجهولون”، وعندما تتلقى رسالة من مرسل ليسمسجلا لديك ، فلن تتلقى إشعارًا بعذ ذلك، وبدلاً من ذلك ، سيتم نقله في علامة التبويب “المرسلون غير المعروفين”.
وافتح رسائلك وسترى “عوامل التصفية” في الزاوية العلوية اليسرى من شاشة هاتفك، وعندما تذهب إلى عوامل التصفية ، يمكنك التصفية حسب المرسلين المعروفين وغير المعروفين ، وكذلك الرسائل غير المقروءة.

المصدر: صدى

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه