النصر السعودي

الهلال والنصر في خطر الحرمان من الدعم!

منذ 3 أشهر

الهلال والنصر في خطر الحرمان من الدعم!

أفادت مصادر مُطلعة آخر تطورات نتائج الحوكمة المالية للأندية، والصادر من قبل وزارة الرياضة، خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سيتضمن إستراتيجية دعم الأندية في عامها الثاني من قبل وزارة الرياضة، ورفع مستوى تقييم الحوكمة لأندية دوري المحترفين، لتصبح 7 نقاط بدلاً من 5 مقارنة في العام الأول.

وسيتم تطبيق تقييم الحوكمة لأول مرة لأندية الدرجة الأولى من 5 نقاط، وتقوم إستراتيجية دعم الأندية على مبادرة تحسين الحوكمة العامة للأندية، حيث سيتم تقييم الأندية وفق 3 معايير هي: (القيادة والإشراف المالي والتشغيلي – والمسؤولية).

وحسب ما ورد، فإن نتائج الحوكمة تصدر قريبًا، وهناك عدد كبير من الأندية لم تستطع تجاوزها وستُحرم من الدعم المباشر من الوزارة المخصص لـ “الحوكمة”.

ذات المصادر أشارت إلى أن هناك نادي عاصمي واحد من بين ثلاثة في دوري روشن السعودي سيتعرض للحرمان من الدعم، مما يعني أنه سوف يحرم واحد من أندية العاصمة الثلاثة “الهلال والنصر والشباب”، من الدعم المالي لوزارة الرياضة.

ومن المنتظر أن يعلن فريق استراتيجية دعم الأندية الرياضية بالهيئة العامة للرياضة عن نتائج تطبيق المعايير الإدارية والمالية الخاصة بنظام الحوكمة في أندية دوري روشن السعودي، التي تخول للأندية الحصول على دعم إضافي وفقًا لاستراتيجية دعم الأندية الرياضية.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه