عربية وعالمية

دراسة تكشف أسباب احتياج الشركات إلى النساء في مكان العمل

منذ أسبوعين

دراسة تكشف أسباب احتياج الشركات إلى النساء في مكان العمل

أظهرت دراسة أجرتها شركة ماكينزي أند كومباني أن النساء يحصلن على درجات بكالوريوس أعلى ويميلن إلى البقاء في الوظائف على قدم المساواة مع الرجال، إذ يمثلن 49% من القوة العاملة.

وحددت مساعدة المدعي العام السابقة لمقاطعة، ماساشوستس ديانا ديفيني، مؤخراً ثمانية أسباب تشرح لماذا تحتاج الشركات إلى النساء في مكان العمل. وأوضحت أن السبب الأول الذي يجعل الشركات تحتاج إلى النساء في مكان العمل هو أن الدراسات تظهر أن توظيف النساء يمكن أن يؤدي إلى نجاح مالي أكبر. وأشارت الأبحاث التي أجريت على شركات Fortune 500 أن الشركات التي تضم عدداً أكبر من النساء في مجالسها التنفيذية كانت متفوقة مالياً على الشركات التي بها عدد أقل من النساء.

كما أظهرت دراسة أخرى أن الشركات التي تشغل النساء فيها مناصب قيادية تمتلك براءات اختراع تزيد بنسبة 20% عن تلك التي تضم فرقاً مكونة من ذكور فقط. و تميل النساء في الأدوار القيادية في مجال الأعمال إلى جعل الرؤساء أكثر دعماً، إذ أظهرت دراسة حديثة أن الرجال والنساء يتفقون على أن رئيساتهم الإناث أكثر التزاماً بمساعدة الموظفين على تطوير حياتهم المهنية. كما تستفيد الشركات التي تعطي الأولوية للتنوع بين الجنسين من القدرات والمواهب الفريدة التي تجلبها النساء إلى مكان العمل. أما السبب الأخير فإن الشركات التي توظف الرجال فقط، سواء في مناصب قيادية أو مناصب عامة، قد تخسر. وهذا لا يتناسب مع العملاء ويؤدي إلى استبعاد ما يقرب من 50% من العملاء المحتملين.

المصدر: صحيفة صدى.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه