علوم وتقنية

شروط تقسيط stc للأجهزة الخلوية واللوحية وأجهزة الترفيه المنزلي

منذ شهرين

شروط تقسيط stc للأجهزة الخلوية واللوحية وأجهزة الترفيه المنزلي

تهتم شركة الاتصالات stc بعملائها من خلال تقديم أفضل العروض فيما يتعلق بالأجهزة الخلوية وأجهزة الاتصال والتكنولوجيا الأخرى المتعلقة بالألعاب وغيرها، وفي هذا المقال سنتحدث عن شروط تقسيط stc وغيرها من الأمور المهمة.

شروط تقسيط stc للأجهزة الخلوية واللوحية وأجهزة الترفيه المنزلي

الأجهزة التي يتم تقسيطها من stc

تطرح شركة الاتصالات السعودية إس تي سي العديد من البرامج الخاصة بالحصول على أجهزة متعددة بنظام التقسيط، مع العلم أن برامج التقسيط تشمل الأجهزة الآتية:

  • أجهزة الجوال بإصدارات متعددة.
  • الأجهزة الخاصة بنظام كوبك نت والأجهزة اللوحية بأنواعها المختلفة.
  • أجهزة الترفيه المنزلي والألعاب الإلكترونية، مثل: البلايستيشن وغيرها.

شروط تقسيط stc

يتساءل العديد من الأشخاص حول شروط الحصول على جهاز من الأجهزة السابقة بنظام الأقساط الشهرية، وهذا الأمر يرتبط بنوع الجهاز المراد الحصول عليه، إلا أنه توجد شروط عامة للتقسيط، مثل:

  • أن يكون الشخص الراغب في الحصول على الجول مشتركا على نظام الفاتورة أو ما يعرف بالخط المفوتر.
  • الانتظام في سداد الفواتير المستحقة على الخط المفوتر.
  • أن يمضي على الاشتراك في البرنامج الخاص بالفاتورة فترة زمنية لا تقل عن ثلاثة أشهر.
  • التعهد بالالتزام بنظام الدفعات الشهرية بنظام 12/24 شهرا، مع الموافقة على تحمل تبعات الأقساط في حالة الرغبة في إنهاء التقسيط قبل انتهاء المدة الزمنية.
  • تقديم ما يثبت أهلية المشترك المالية من خلال تقرير شركة سمة حول مصادر الدخل وغيرها من الأمور التي تدلل على مقدرة الشخص على الوفاء بالأقساط والدفعات الشهرية.

برامج الأقساط الخاصة بشركة الاتصالات

يتم عادة طرح المنتجات الخاصة بالشركة على نظام الأقساط الشهرية من خلال باقة من البرامج الخاضعة للنظام المفوتر، ويتم ذلك من خلال عدة برامج للفاتورة تختلف من عدة نواحٍ وذلك وفقا لما يلي:

اسم البرنامج مدة الأقساط الشهرية متوسط الدفعة الشهرية / ريال
25 12،18،24 28.75
50 12،18،24 57.50
75 12،18،24 86.25
100 12،18،24 115
125 12،18،24 143.75
150 12،18،24 172.50
200 12،18،24 230
250 12،18،24 287.50

بعض أحكام التقسيط من شركة الاتصالات

توجد العديد من الأحكام واللوائح التنظيمية الخاصة بعملية الحصول على جهاز بالتقسيط، ومهما كان نوع الجهاز من أجهزة محمولة أو أجهزة كوبك نت أو حتى الأجهزة الترفيهية فإن الأمر يرتبط بمجموعة من الأحكام التي تسري على الجميع، ومنها:

  • برامج الأقساط من 25 حتى 100 متاحة فقط لعملاء الشركة المشتركين في الخط المفوتر باقة 2،3،4، وبمدة اشتراك شهرية تبدأ من 12 حتى 24 شهرا.
  • يجب الترقية من الباقة الحالية التي لا تسمح بالاشتراك في نظام التقسيط إلى باقة مفوتر تسمح بذلك، فعلى سبيل المثال إن كان العميل يرغب بالانتقال من عرض باقة 100 إلى 1250 أو 150، فعليه الانتقال بباقة الخط المفوتر الخاص به من 2 إلى ثلاثة.
  • إذا أراد الشخص الذي حصل على جهاز بالتقسيط أن ينهي نظام التقسيط قبل انتهاء الفترة الزمنية المتفق عليها، فإنه يتوجب عليه دفع باقي الأقساط دفعة واحدة مع ما يترتب عليها من نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • إذا قام الشخص الحاصل على جهاز بالتقسيط بتسديد جميع الأقساط المترتبة عليه قبل الأوان المتفق عليه مسبقا، حتى لو لو يقم بتقديم طلب إنهاء نظام التقسيط، فإن البرنامج الآلي للتقسيط يوقف نظام الخصم وتكون فترة القسط صفرية حتى انتهاء الفترة المحددة في العقد.
  • إذا اختار العميل جهازا تبلغ قيمته أكثر من الحد الأعلى للباقة المفوترة التي ينتمي إليها، فإنه يمكنه أن يحصل على الجهاز بنظام الأقساط مقابل تسديد المبلغ المتبقي خارج الحسبة المتفق عليها.
  • إذا بلغت الدفعات الشهرية للمشترك خلال سنة واحدة أكثر من 7800 ريال، فإن صاحب الخط المفوتر يكون مؤهلا وبفرصة قوية من أجل الحصول على خط مفوتر بباقات متميزة وبالتالي يتميز عن الأرقام والخطوط السابقة بإمكانية الحصول على أجهزة ذكية متنوعة لا تكون متاحة لخطوط سابقة.

معرفة فرصة استحقاقي لجهاز تقسيط برسالة 

أعلنت شركة إس تي سي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن إمكانية المشتركين بالخطوط المفوترة من الحصول على معلومات حول فرصة استحقاقهم الحصول على جهاز بالتقسيط ومعلومات أخرى حول الأجهزة المتاحة وما إلى ذلك، ويتم ذلك بسهولة من خلال إرسال رسالة نصية تحتوي على الرقم 777 إلى رقم خدمة الرسائل الخاصة بعملاء الشركة على الرقم 990.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي ذكرنا من خلاله الحديث حول شروط تقسيط stc.

اقرأ كذلك حول شركة الاتصالات: 

كيف أعرف أني أستحق جوال من stc وأهم برامج التقسيط



اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه