صحة وتغذية

أخصائي أمراض رئة يكشف عن 4 علامات تشير إلى ضَعْف المناعة

منذ شهرين

أخصائي أمراض رئة يكشف عن 4 علامات تشير إلى ضَعْف المناعة

كشف الدكتور توم ياديغار، أخصائي أمراض الرئة، عن أربع علامات تحذيرية، تشير إلى ضَعْف منظومة المناعة، وفقًا لـ”روسيا اليوم”. وتفصيلاً، نقل موقع doctorpiter.ru، عن الدكتور “ياديغار” قوله إن الشعور بالتعب المستمر، وتكرُّر الإصابة بالأمراض، وعدم التئام الجروح والإجهاد، علامات تشير إلى ضَعْف منظومة مناعة الجسم. ووفقًا للأخصائي، لتحديد ما إذا كانت منظومة المناعة ضعيفة يجب على الشخص الانتباه إلى 4 علامات رئيسية تشير إلى ذلك.

1- تتكرُّر الإصابة بالأمراض:

إذا كان الشخص يمرض دائمًا، ويتعاطى المضادات الحيوية، فإن منظومة مناعة جسمه تضعف؛ لأن هذه الأدوية تدمر منظومة المناعة؛ لذلك ينصح بتعزيز منظومة المناعة.

2- الإجهاد الدائم:

يزيد الضغط العصبي من خطر الإصابة بالعدوى المَرضية؛ ما يؤدي إلى تكرُّر الإصابة بالأمراض؛ لذلك فإن فترة استعادة كفاءة منظومة المناعة قد تستغرق أسابيع أو أكثر.

3- الجروح:

تتطلب إصابة الجسم بجرح إرسال المزيد من المواد المغذية إلى منطقة الجرح، فإذا كانت منظومة المناعة تعمل بصورة طبيعية فسوف يلتئم الجرح سريعًا، ولكن إذا لم يلتئم الجرح خلال فترة طويلة فيجب مراجعة الطبيب.

4- التعب:

يستغرب الكثيرون عندما يشعرون بالتعب المستمر؛ فهم ينامون جيدًا، وليسوا عصبيين، ويتبعون نمط حياة صحيًّا. وينصح الدكتور ياديغار الأشخاص الذين يعانون التعب المستمر بضرورة إجراء التحاليل اللازمة لتحديد مدى نشاط منظومة المناعة؛ لأن الجسم في هذه الحالة قد يكون في صراع مع عدوى مَرضية؛ ما يتسبب في نضوب احتياطاته؛ لذلك لم تعد لديه طاقة كافية.

المصدر: سبق.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه