19.6 C
الرياض
27 فبراير، 2021
عربية وعالمية

أقلام حبر تورط وزير خارجية أمريكا السابق بومبيو

يواجه وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو الذي كان من “صقور” المسؤولين المعادين لبكين بإدارة ترامب، انتقادات حادة بعدما أهدى مدعويه لحفلات عشاء خاصة أقلام حبر من صنع الصين.

أقلام حبر

وأفادت معلومات جديدة نشرتها الخميس منظمة “مواطنون من أجل المسؤولية والأخلاق في واشنطن”، بأن بومبيو “أنفق أكثر من عشرة آلاف دولار من أموال دافعي الضرائب، لتقديم أقلام حبر تحمل ختم حفلات الاستقبال التي تسمى “ماديسون دينرز”، والتي نظمها بومبيو مع زوجته في قاعات وزارة الخارجية الأمريكية منذ العام 2018 وحتى رحيله في يناير”ماديسون دينر”، على المدعوين”. وقالت المنظمة نقلا عن وثائق رسمية تم الحصول عليها في إطار إجراءات قانونية، إنه قدم طلبية بـ400 قلم حبر “تم حفر الختم عليها في الصين ونقلت إلى الولايات المتحدة”.

الضرائب

وأضافت المنظمة أن “هذه المعلومات الجديدة التي كشفت ترفع المبلغ الإجمالي لأموال دافعي الضرائب التي تم إنفاقها على هذه المآدب إلى خمسين ألف دولار”. وبحسب فراني برس، فقد كان معظم المدعوين في حفلات “ماديسون دينرز” من المتبرعين الجمهوريين الأثرياء أو شخصيات محافظة، مشيرة إلى أن معارضي بومبيو اتهموه باستخدام الوسائل المتاحة في وزارته لمصلحة شبكة علاقاته الخاصة من أجل طموحاته السياسية للانتخابات الرئاسية للعام 2024.

اترك تعليقاً