25.6 C
الرياض
7 مارس، 2021
رياضة

بايرن يتصدر تصنيف أندية العالم.. والهلال يتفوق بفارق شاسع أمام النصر

واصل نادي بايرن ميونخ الألماني، التغريد خارج سرب ليوسع الفارق على صدارة التصيف العالمي، بعد عبور البافاري إلى نهائي كأس العالم للأندية، في الطريق نحو السداسية التاريخية، متفوقًا بفارق مريح أمام المطارد مانشستر سيتي الإنجليزي. وتربع البايرن، على صدارة تصنيف «footballdatabas»، برصيد 2083 نقطة، متفوقًا على سيتي، الذي حل ثانيًا بـ1999 نقطة، وجاء أتلتيكو مدريد في المركز الثالث، بينما تراجع برشلونة إلى رابع الترتيب، وحل باريس سان جيرمان الفرنسي خامسًا.

وجاء الهلال في صدارة الأندية السعودية بفارق شاسع أمام الجميع، بعدما حل في المركز الـ64 عالميًا، برصيد 1659 نقطة، متفوقًا على العديد من الأندية العريقة، على رأسها فالنسيا الإسباني، وسيلتك الأسكتلندي، وموناكو الفرنسي، وأستون فيلا الإنجليزي، وساو باولو البرازيلي. وابتعد الزعيم، بطل الثلاثية في الموسم الفائت، بفارق 134 مركزًا أمام الغريم التقليدي النصر، الذي جاء في المركز الـ198 عالميًا بـ 1542 نقطة، وتراجع الأهلي إلى المركز الـ318، قبل الشباب في المركز الـ431، والاتحاد في المركز الـ601.

وعلى الصعيد العربي، تقدم الأهلي المصري على سلم تصنيف أندية العالم إلى المركز الـ36، بعد التأهل إلى نصف نهائي مونديال الأندية، متفوقًا بفارق 100 مركز على غريمه التقليدي الزمالك صاحب المركز الـ136 عالميًا. وتفوق الأهلي على الغريم المرتقب في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في كأس العالم للأندية، بالميراس البرازيلي صاحب المركز الـ45 عالميًا، قبل المباراة التي ستجمعهما بعد غدٍ الخميس، لتحديد صاحب الميدالية البرونزية. وارتقى الأهلي، الذي تصدر التصنيف الأفريقي أيضًا، فوق العديد من الأندية العالمية في التصنيف، مثل بنفيكا، وسبورتنج لشبونة البرتغاليين، ونابولى الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني، وآرسنال وإيفرتون الإنجليزيين.

اترك تعليقاً