علوم وتقنية

متصل الآن.. واتساب يختبر ميزة جديدة بهدف إخفاء الجملة المحرجة

منذ شهر واحد

متصل الآن.. واتساب يختبر ميزة جديدة بهدف إخفاء الجملة المحرجة

يعمل تطبيق التواصل الفوري “واتساب” على ميزة جديدة تخفي وضع المستخدم عن الآخرين، بما قد يعفيه من الرسائل المزعجة.
وقال موقع “WABetaInfo” الذي يتابع آخر أخبار “واتساب” أولًا بأول: إن التطبيق يختبر حاليًّا ميزة إخفاء وضع المستخدم “متصل الآن”، أو “online” باللغة الإنجليزية.

وذكر الموقع أن هذه الميزة الجديدة ستكون موجودة في التطبيق عما قريب، وستكون متاحة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”آي أو أس” وحتى لمستخدمي التطبيق على الحواسيب.
وجاء هذا التطور بعدما طالب المستخدمون على مدار السنوات الماضية بمنحهم القدرة على إخفاء وضع حالتهم على التطبيق، ذلك أن وضع “متصل الآن” يدفع البعض إلى إغراقهم بالرسائل المزعجة، خاصة في ساعات الليل.
ووفق “سكاي نيوز” قال الموقع: إن هذا الأمر كان من أبرز الأسباب التي دفعت المستخدمين لمطالبة “واتساب” باستحداث الميزة الجديدة، علاوة على أن البعض يشعر بأنه مُطارد من قبل أشخاص بعينهم.
ونشر الموقع “لقطة شاشة” تظهر الخدمة الجديدة في قائمة “الخصوصية” في الإعدادات، يمكن عبرها التحكم بوضع المستخدم، مع القدرة على تحديد من يستطيع رؤية الحالة مثل أي شخص أو قائمة الهواتف المحفوظة في الهاتف.

وحاليًّا يمكن للمستخدمين التحكم بمعلومة “آخر مشاهدة”، أي منع الآخرين من رؤية آخر ساعدة كان فيها المستخدم نشطًا على التطبيق.
وكان “واتساب” قد بدأ العام الماضي في إخفاء “آخر مشاهدة” بشكل تلقائي عن الأشخاص الذين لم يجر معهم المستخدم أي دردشة، في محاولة لمنع أي طرف ثالث مثل التطبيق من الوصول إلى هذه المعلومة.
ورصد موقع “WABetaInfo” تطوير الخدمة الجديدة على النسخة التجريبية لـ”واتساب” الخاصة بهواتف نظام “آي أو أس”، أي هواتف “آيفون”.
وقال: إنه لا يعرف متى بالتحديد ستدخل الميزة الجديدة حيز الخدمة.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه