محليات

هيئة الاتصالات تطرح تنظيمات استخدام الطيف الترددي لخدمة هواة اللاسلكي للاستطلاع

منذ شهرين

هيئة الاتصالات تطرح تنظيمات استخدام الطيف الترددي لخدمة هواة اللاسلكي للاستطلاع

دعت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات العموم إلى تقديم مرئياتهم حول تنظيمات استخدام الطيف الترددي لخدمة هواة اللاسلكي، حيث تضمنت التنظيمات تحديد ترددات إضافية لخدمة هواة اللاسلكي وتنظيم ترخيصها واستخدامها. ويأتي نشر هذه التنظيمات استئنافًا لجهود الهيئة في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للطيف الترددي (2020-2025)، وتمكين الاستخدامات المختلفة للطيف الترددي من خلال مبادرة تطوير السياسات والإجراءات التنظيمية، بهدف تمكين مجتمع هواة اللاسلكي بالمملكة، وتنظيم استخدام الطيف الترددي بما يحقق الاستخدام الأمثل له.

وتعد هواية اللاسلكي وسيلة للتواصل بين الهواة باستخدام أجهزة الراديو اللاسلكية، وتتعدد استخداماتها في التدريب والتواصل بين الشعوب، كما تستخدم في البحث والإنقاذ وإجراء التجارب والأبحاث من قبل الأفراد المهتمين بالتقنيات اللاسلكية.
وتعتمد خدمة هواة اللاسلكي في أدائها على الطيف الترددي ، وتعمل الأجهزة المستخدمة من قبل الهواة وفق معايير فنية وإجراءات محددة. وفي ضوء ذلك تدعو الهيئة العموم لتقديم المرئيات والملاحظات على ما ورد في الوثيقة وذلك في موعد أقصاه 7 أغسطس من العام الحالي، من خلال زيارة موقع الهيئة هنا أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني: Spectrum.Strategy@citc.gov.sa.

المصدر: صدى.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه