مقاطع فيديو

بالفيديو: مبروك عطية يعلن اعتزاله.. بسبب نيرة أشرف

منذ أسبوعين


بالفيديو: مبروك عطية يعلن اعتزاله.. بسبب نيرة أشرف

أعلن الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن لقاءه هذا ربما يكون الأخير بالجمهور، في إشارة إلى اعتزاله بعد إثارته الجدل بسبب تعليقه على حادث مقتل نيرة أشرف الطالبة في جامعة المنصورة على يد زميلها.

وقال أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، خلال البث المباشر: “هذا اللقاء الأخير وسميته لهذا وجبت الإجازة وقد أعود أو لا أعود، وسيبوني بقي أتكلم براحتي ده اللقاء الأخير؛ لأننا اتعلمنا والطلبة اتعلمت أن هناك أخطاء بالبحث العلمي وهي النقل عن مصدر وسيط، فعند النقل عن مصدر أساسي جائز ولكن نقل من مصدر على مصدر سيئ لتوافر المرجع الأصلي”.
وأضاف: “ومقطع الفيديو واضح في حادثة نيرة، الله يرحمها، دعوت لها 9 مرات وفي سري 90 والله أعلم بالعدد، وسألت الله أن يهيئ لنا قاضيًا يقتص من القاتل وانتهى الموضوع”.

وتابع: “ثم وجهت ما أراه نحو الستر ولم أقل البنت كانت غير محجبة لم أقل إنها نازلة بشعرها لم أبرر القتل بسبب عدم الحجاب، واحد اطلع على اللي أنا قلته وفهم خطأ الباقي ياخد من الوسيط طب مترجعوا لكلام الدكتور”.
واستطرد: “الحاجة التانية مش لادة عليكم كلمة قفة والله موجودة في جميع مصادر اللغة العربية، فأنا لم أسئ للمرأة؛ قلت فقط البسي محتشمة ما كتب الله شيئًا على عباده إلا لمصلحتهم”.
وتصدر هاشتاج محاكمة مبروك عطية “تويتر” في مصر بسبب تصريحاته عن طالبة المنصورة نيرة أشرف؛ التي قتلت على يد زميلها قبل يومين أمام بوابة جامعة المنصورة، حيث قال: “عاوزة تحافظي على نفسك البسي قفة وانتي خارجة”.

وتابع قائلا: “لاحظت أن الشباب الذين يعلقون على الحادث، نصفهم يحلق شعرهم بطريقة (الكابوريا)”، منوها إلى أن هذا “الصنف من الشباب في غفلة، وقد يرتكب جريمة القتل بعد 24 ساعة، فالأمر لا يعدو عليه أن مشاعره هاجت بشكل مؤقت عندما شاهد الحادث”.
وتساءل مبروك عطية: “هل هذا الشاب الذي قتل حبيبته، قادر على مصاريف الزواج منها لو وافق عليه أهل الفتاة وأتم الزواج بينهما”.
وذكر عطية، أن البعض يرى أن الحجاب حرية شخصية، قائلًا: “طالما حرية شخصية، سيبي المهفهف على الخدود يطير والبسي محزق، هيصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك”، متابعا: “لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتكم قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود”.



يمكنكم متابعة تغطيتنا السابقة لموضوع بالفيديو: مبروك عطية يثير الجدل بتصريح صادم حول مقتل طالبة المنصورة





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه