21 C
الرياض
17 يناير، 2021
اخبار العقار

الدعم السكني للعسكريين وشروطه والطلبات الجديدة

الدعم السكني للعسكريين

الدعم السكني للعسكريين هي واحدة من مبادرات وزارة الإسكان لمساعدة منسوبي القطاع العسكري والتسهيل عليهم لامتلاك منزل. هنا نتعرف لكل ما يخص هذه المبادرة وشروط الحصول على الدعم من خلالها.

ما هي مبادرة دعم العسكريين من سكني؟

هي مبادرة من  وزارة الإسكان تهدف إلى التسهيل على منسوبي القطاع العسكري في المملكة ممن هم على رأس عملهم للحصول على مسكن، وذلك يمكن لمنسوبي هذا القطاع ممن حصلوا على قرض مسبقًا من صندوق التنمية العقارية أو وزارة الإسكان للحصول على قرض إضافي حسن (بدون أرباح) يغطي نسبة 20% من قيمة العقار وبحد أقصى 140 ألف ريال، بالإضافة إلى إمكانية حصول هذه الفئة على قرض يصل إلى 500 ألف ريال لشراء وحدة سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء سواء من السوق أو من مشاريع وزارة الإسكان.

الشروط

شروط القرض الحسن للعسكريين هي كالتالي:

  • أن يكون العسكري ما زال على رأس عمله، وإلا يكون متبقي له في الخدمة سنتين أو أقل.
  • يجب إلا يكون العسكري قد استفاد من قرض حسن مؤخرًا.
  • ويجب أن يكون من المستحقين لدعم سكني، تعرف إلى شروط استحقاق سكني.

هذه الشروط التي يجب توفرها حتى يتمكن العسكري من الحصول على دعم سكني ضمن المبادرة.

متى ينتهي الدعم السكني للعسكريين؟

يذكر هنا إنه منذ منتصف العام 2020 أوقفت وزارة الإسكان من خلال برنامج سكني استقبال طلبات جديدة في مبادرة دعم العسكريين، وحتى تاريخ كتابة هذا المقال مازالت الوزارة لا تستقبل أي طلبات جديدة متعلقة بدعم العسكريين، ولا يوجد تصريح رسمي من الوزارة بخصوص إذا ما كانت ستعيد استقبال طلبات دعم العسكريين من جديد في المستقبل أم لا.

يمكن لجميع الفئات من العسكريين التقدم للحصول على دعم سكني (الدعم الأساسي المقدم لجميع المواطنين المستحقين للدعم) من خلال التسجيل في سكني وفي حال كان العسكري مستحق للدعم يمكنه حجز وحدة سكنية من المشاريع المتاحة والحصول على قرض دعم. يذكر بهذه الطريقة يكون حصل العسكري على دعم سكني العادي وليس ضمن مبادرة دعم العسكريين المتوقف استقبال الطلبات فيها حاليًا حيث تم ايقاف القرض الحسن للعسكريين كما قلنا منذ منتصف العام 2020.

هذا كان كل ما يخص الدعم للعسكريين من وزارة الاسكان وشروطه وتفاصيل ايقاف استقبال الطلبات الجديدة كما أوضحنا.

اترك تعليقاً