17 C
الرياض
17 يناير، 2021
اخبار العقار

تاون هاوس وزارة الاسكان ومواصفاته في مشاريع سكني

تاون هاوس وزارة الاسكان

التاون هاوس هو واحد من المنتجات التي توفرها وزارة الاسكان ضمن الخيارات والحلول التمويلية في برنامج سكني، كنا شرحنا مسبقًا ما هو التاون هاوس والفرق بينه وبين الأنواع الأخرى من الوحدات السكنية. أما هنا سنتعرف على تاون هاوس وزارة الاسكان ومشاريع سكني التي تحتوي تاون هاوس والتفاصيل المتعلقة بها.

ما هو التاون هاوس في مشاريع وزارة الإسكان؟

بشكل عام، يقصد بالتاون هاوس هي الأحياء أو التجمعات السكنية التي تكون فيها المنازل على شكل صفوف كل صف يحوي عدد من المنازل التي تكون متجاورة جانب بعضها البعض، أي يكون كل منزل مجاور للمنازل الأخرى من الجانبين في حين يكون مفتوح من الجهتين الأمامية والخلفية. 

في التاون هاوس يكون لكل منزل مدخل خاص به وحديقة أمامية صغيرة، ولا يشترك مع المنازل المجاورة له إلا بالجدران الجانبية. كنا شرحنا في موضوع سابق عن التاون هاوس والفرق بينه وبين الأنواع الأخرى مثل الدبلكس والفيله. يمكن الرجوع للمقال لمعرفة تفاصيل أكثر. وطبعًا تاون هاوس سكني يكون بنفس هذا التصميم والتخطيط.

هل جميع مشاريع الاسكان تحتوي على تاون هاوس؟

ليست بالضرورة كل مشاريع الإسكان تحتوي على تاون هاوس، فبعض المشاريع تكون على شكل شقق مثلًا أو فلل أو غير ذلك، وبعض المشاريع تشمل أكثر من نوع من الوحدات السكنية مثل تاون هاوس وفلل على سبيل المثال. الجدول التالي يوضح مشاريع وزارة الإسكان التي تحتوي على تاون هاوس في مختلف مناطق ومدن المملكة.

اسم المشروع المدينة
سرايا النرجس  الرياض
دواوين الجزيرة  الرياض
سهيل الرياض  الرياض
مرسية  الرياض
إشراق ليفينج الرياض
ديار السعد الرياض
ديار رابغ  مكة المكرمة
سدين  الدمام
نساج تاون  الدمام 
تلال الغروب  الدمام
إسكان الدمام الدمام
تلال أبها أبها 
طراز الإحساء  الإحساء 
ديار الحسا  الإحساء 
منازل القطيف القطيف
إسكان تبوك تبوك
إسكان خميس مشيط – واحة الخميس خميس مشيط
إسكان ينبع البحر –  لؤلؤة البحر  ينبع
إسكان ينبع – رواسن ينبع

هذه المشاريع هي المتاحة في تاريخ كتابة هذا الموضوع، قد تضيف الوزارة مشاريع أخرى لاحقًا أو تغلق بعض هذه المشاريع نتيجة حجز كامل الوحدات في المشروع.

تاون هاوس مشاريع الإسكان

تاون هاوس وزارة الاسكان
صورة من مشروع تاون هاوس تلال الغروب في الدمام

كما ذكرنا أعلاه ليس بالضرورة كل مشاريع الإسكان تحتوي على تاون هاوس وإنما هناك مشاريع تحتوي تاون هاوس وأخرى لا تحتوي. أما بالنسبة إلى مواصفات تاون هاوس سكني فهي تختلف من مشروع لأخر من حيث المساحة والتصميم الداخلي والخارجي والسعر والقسط الشهري الذي يدفعه المستفيد.

في حال تريد معرفة تفاصيل أكثر يمكنك تحديد المشروع الذي تريده وثم الإطلاع على تفاصيله من موقع سكني من قائمة المشاريع المتاحة، هناك ستجد تفاصيل أكثر عن المساحات المتاحة وعدد الوحدات في كل مشروع وكذلك صور التاون هاوس في مختلف مشاريع  سكني وإذا كان هناك وحدات متاحة بعد في كل مشروع من المشاريع أم تم حجزها.

هذا كان كل ما يخص مشاريع تاون هاوس وزارة الاسكان والتفاصيل المتعلقة ومشاريع سكني التي تحتوي على تاون هاوس. في حال تريد التقديم على أي من هذه المشاريع يمكنك التعرف إلى طريقة التسجيل في سكني من موضوعنا السابق.

اترك تعليقاً