مقاطع فيديو

فيديو مرعب.. سائقٌ يقود شاحنةً مشتعلة في شوارع بنغازي وينقذ السكان من كارثة

منذ شهر واحد


فيديو مرعب.. سائقٌ يقود شاحنةً مشتعلة في شوارع بنغازي وينقذ السكان من كارثة

تَمَكن سائق شاحنة لنقل الوقود في مدينة بنغازي الليبية، يدعى عبدالله المجبري، الثلاثاء، من إنقاذ سكان المدينة من كارثة محققة؛ وذلك بعد احتراق شاحنته أثناء إفراغها بحي مكتظ بالسكان.
وحسب موقع “روسيا اليوم”، نقلت وسائل إعلام محلية ليبية عن شهود عيان، أنه وفي “تصرف شجاع، قاد سائق الشاحنة عربته خارج المحطة، متحملًا خطورة محققة حتى لا يحدث انفجار يودي بحياة المدنيين؛ مؤكدًا أن سائق الشاحنة أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة وخسر شاحنته التي احترقت بشكل كامل في منطقة غير مكتظة بالسكان”.

وتداولت حسابات ليبية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لحادثة اشتعال النيران في شاحنة الوقود.
فيما سيطر رجال الإطفاء في مدينة بنغازي على الحريق الذي اندلع في شاحنة الوقود صباح اليوم الثلاثاء.

وأسفر الحادث عن احتراق عدد من السيارات المتوقفة في المكان؛ فيما لم يسجل بعدُ سقوط أي ضحايا.
وأعلنت بلدية بنغازي شروعها في حصر الأضرار الناجمة عن حريق محطة وقود “المالطي” صباح اليوم الثلاثاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التعويض.
وأضافت أنها “ستعمل مع شركات توزيع الوقود على تكثيف إجراءات الأمن والسلامة العامة لشاحنات نقل الوقود؛ حرصًا على عدم تكرار الحادث”.

وتوجهت بلدية بنغازي بالشكر إلى سائق الشاحنة عبدالله المجبري، على شجاعته وتجنيبه المنطقة المحيطة بمحطة الوقود كارثةً كانت من الممكن أن تحدث.
وكلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، وزارة الحكم المحلي بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الحريق من أجل تعويض المتضررين.
ووجّه الدبيبة في تدوينة له عبر “تويتر”، الشكر لسائق شاحنة الوقود الذي أبعد شاحنته المحترقة عن المحطة كي لا تنفجر فيها، قائلًا إنه “اعتبر أولوية حماية المدنيين أهم من حمايته لنفسه”.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه