علوم وتقنية

ما هو الهاتف الأرخص لشركة أبل 2022

منذ شهر واحد


ما هو الهاتف الأرخص لشركة أبل 2022

شركة أبل هي واحدة من الشركات ذو الجودة الأفضل والأكثر انتشارًا وشهرة بالأسواق، كما أن تلك النوعية من الأجهزة تتميز بالإمكانيات العالية المتواجدة بأجهزتها وغير توافرها في الأجهزة الأخرى، ولعل أشهر تلك الامكانيات هي النظام التي تعمل به وهو IOS، ونحن خلال هذه المقالة سوف نقوم بالحديث عن الهاتف الأرخص والتي أقدمت شركة أبل على تقديمه خلال علم 2022.

ما هو هاتف iPhone SE 2022

إن هذا النوع من جهاز أيفون الجديد والذي يدعى أيفون أس أي، هو من الأجهزة الأرخص بالأسواق والتي عملت شركة أيفون على تقديمها لذلك العام.

يتواجد بداخل ذلك النوع من الجهاز الكثير من الترقيات والإمكانيات المتميزة والتي لم تتوافر بأي جهاز آخر.

قد تم التأكيد على ذلك من خلال أحد المواقع الشهيرة وهي gsmarena، وهو من المواقع الشهيرة في المجال التقني فإنه يعتبر ذلك الجهاز بجاهزية عالية، ويتوافر به أنواعًا جديدة من الشرائح الرائعة، وأيضًا فإن البطارية بها عمرها أكبر بدرجة كبيرة، علاوة على الكاميرا ذات إعدادات متطورة، كل ذلك والسعر الذي يتمثل به الجهاز هو أرخص من الطراز المتعلق بأجهزة iPhone 13.

التغيرات المتعلقة بجهاز iPhone SE من شركة أبل

توجد عددًا كبيرًا من التغيرات المتوافرة بالنسخة الجديدة من أيفون أس أي ومن هذه التغيرات هي:

إن التصميم الخاص بالجهاز يماثل النسخة لعام 2020، كما أن الشاشة الخاصة بها هي ذات قياس 4.7 بوصة، وتأتي النوعية المتعلقة بها من Retina Ips، أيضًا فإن القارئات الخاصة بالأصابع وبصماتها هي Touch ID وهي يتم الدمج لها بالأسفل.
الهاتف به مزايا لها الكثير من القدرات المميزة في التصوير وأيضًا التحسين من الصور وجودتها، ومن هذه الأنواع من المزايا هي الكثير من التقنيات الحديثة المتمثلة في الأنماط التصويرية ذات الطابع الفوتوغرافي وتدعى smart HDR4.
الدقة الخاصة بالكاميرا الخاصة بالهاتف تكون 12 ميجا، وأيضًا تعمل على الكفاءة التصويرية بدقة 4K، وقد جاءت الكاميرا الأمامية ذات دقة 7 ميجا بكسل.
المعالج تم القيام بتطويره بدقة في التصنيع وهي حوالي 5 نانو، ويدعى A15 Bionic، ولعل ذلك النوع الخاص بالمعالج هو الأكثر كفاءة وتطوير للمعالجات على الإطلاق والتي يتواجد بالأجهزة iPhone 13 المطورة، وبالتالي ستكون قادرًا بشكل كبير على لعب الألعاب المميزة وتشغيلها بسهولة.
يقوم بالدعم الخاص بالجيل الخامس من الشبكات 5G هذا كونه يعتبر الأوحد في التقديم لهذه التقنية.
الألوان التي تتعلق بهذا الجهاز الجديد هي تكون حوالي 3 ألوان وتتمثل في الأبيض والأحمر وكذلك الأسود.
يوجد العديد من الذاكرة المختلفة له وهي تكون إما 256 أو 128 وأيضًا 64 جيجا.
التصنيف المتعلق بالجهاز من ناحية المقاومة للمياه هي IP 76، بينما قد جاء النظام التشغيلي له وهو iOS 15.3.
جاء السعر الذي عليه جهاز iPhone SE وذلك للعام الحالي 2022 حوالي 429 دولار.

ما هي المزايا والامكانيات لجهاز iPhone SE 2022

يعد الاستثمار في أسهم شركة أبل من أهداف المستثمرين المهتمين بالتكنولوجيا لما تتميز به منتجات الشركة من جودة وتقنية عالية ، هذا وتتعدد بشكل كبير الإمكانيات التي جاء بها جهاز أيفون الجديد، وتتمثل تلك المزايا المختلفة فيما يلي:

معدل التحديث المتمثل عليه الهاتف هو 60 هرتز وهذا خلال كل ثانية.
المقاس المتعلق بالشاشة هو 4.7 بوصة، كما أن المستشعر الذي يخص البصمة هو Touch id.
تصل الدقة التي عليها الكاميرا إلى حوالي 12 ميجا، أما المعالج فهو يدعم تقنية الجيل الخامس.
المستشعر الذي يتعلق بالبصمة الوجهية face id، قد اهتمت شركة أيفون كثيرًا بأن يعود مرة أخرى خلال تلك الأجهزة.
هناك خصائص تتعلق بالشحن السريع، وكذلك يقوم بالدعم للاتصالات السريعة من الشحن بقوة تتجاوز 25 وات.
به أحد الذاكرات العشوائية والتي تبلغ سعتها 3 جيجا، بينما السعة الصلبة للجهاز مختلفة من 64 جيجا وحتى 128 جيجا.
الوضعيات المميزة والهائلة للتصوير حتى وإن كانت الأوضاع المتواجدة هي أوضاع ليلية.
يعمل تلك الإصدارات المميزة من الجهاز على العمل للمقاومة العالية للمياه وأيضًا الغبار.

العيوب الخاصة بهاتف iPhone SE

لا يوجد أي نوع من الأجهزة بدون عيوب، وقد جاءت العيوب التي تتعلق بجهاز آيفون الجديد أس أي لعام 2022 كالآتي:

الحواف التي تخص الجهاز هي كبيرة لحد ما وهي مما تجعله عائقًا بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص.
التشابه الواضح والكبير جدًا للجهاز مع إصدار آيفون 12.
البطارية وعندما نقوم بوضعها في تشابه مع الأنواع المختلفة من أجهزة آيفون فهي تكون ضعيفة جدًا، حيث أنها تكون حوالي 1821 مللي أمبير.

الموعد الذي قد تم طرح فيه جهاز أيفون الجديد 2022 أس أيه

إن شركة آيفون هي أحد أشهر الشركات في مجالات التقنية والتكنولوجيا العالية، ولعل اقتنائك لنوعيات تلك الأجهزة هي من الأمور المميزة جدًا، ويرغب كل فرد في أن يكون من حاملي أجهزة أيفون المختلفة.

لهذا فقد قامت الشركة بالتفكير في طرح جهاز يكون متناسبًا مع الإمكانيات المختلفة للأشخاص، وبالإضافة لذلك فإنه يعمل على حمل جميع المزايا المختلفة لأجهزة آيفون، لذا فقد كانت الفكرة من الطرح الخاص بجهاز آيفون SE2022.

قامت الشركة بالطرح لهذا الجهاز في الشهر الماضي في يوم 11 من مارس، كما أن هذا الجهاز هو متواجدًا بعدد حوالي ثلاثون دولة بمختلف العالم ومنهم أمريكا واستراليا والصين وأيضًا ألمانيا وفرنسا.

يعد التغير الأكبر والأشمل لتلك الجهاز هو الشرائح التي تخص المعالجة والتي قد كانت من النوعية A15 Bionic وتلك التي تتوافر داخل أحدث إصدارات أيفون وهي iPhone 13، ويجعل ذلك من هذا الجهاز مذهلًا جدًا ويعد قويًا جدًا عن الإصدارات التي تسبقه.

ماذا عن الزجاج والسعة لجهاز iPhone SE2022

توجد الكثير من التطورات والمزايا التي تم الإعلان عنها من قبل الشركة حول الجهاز، حيث أنه يعد الزجاج المصنوع منه أيفون أس أيه وكذلك السعة المتعلقة به هي أكثر تلك الأمور التي تميز الهاتف وهي على هذا النحو:

سعة الجهاز

قامت شركة أبل بالتأكيد على أن الجهاز مصنع من بعضًا من العناصر والتي قد تكون في غاية الندرة، وكذلك فقد تم العمل عليها ومن أجل تدويرها بشكل كلير وبنسب 100%، وأيضًا التنجستين هو تم العمل على الإعادة لتدويره وذلك داخل محرك تابتيك

العبوات الخاصة بهذا الجهاز تم العمل على التغير لها بالكامل من قبل الشركة وهذا لكي لا تكون مصنعة من مادة البلاستيك، كما أنه يتوافر بعدد من دول العالم من الشهر الماضي وذلك بحوالي 3 سعات وبسعر يقل عن 500 دولار.

الزجاج القوي

أكدت الشركة على مدى الجودة الخاصة بالزجاج والمصنع منها هاتف آيفون الجديد، إلا أننا نؤكد على عدم التماثل لذلك الزجاج مع الموجود في هاتف أيفون 13.

إن الزجاج يتواجد ذات معايير IP76 والتي تعد ذات دور كبير ومذهل من أجل مقدرتها على التصدي للغبار وأيضًا المياه.

بهذا فإننا نكون قد وضحنا بالتفصيل عن الهاتف الأرخص والتي قد قامت شركة أبل بطرحه داخل الأسواق العالمية ذو الإمكانيات الرائعة والمذهلة، وأيضًا لا يتجاوز السعر الذي جاء به حاجز 500 دولار.

المصدر: صحيفة صدى.





اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه