خدمات حكومية

منذ 3 سنوات

طريقة حساب القرض العقاري ومعرفة المبلغ ومقدار الدعم

بواسطة: طريقة حساب القرض العقاري ومعرفة المبلغ ومقدار الدعم نورهان صبرة
طريقة حساب القرض العقاري ومعرفة المبلغ ومقدار الدعم

القروض العقارية واحدة من الخدمات التي تقدمها وزارة الإسكان بالتعاون مع البنوك المحلية المختلفة بالإضافة إلى بنك التنمية العقارية، وتختلف قيمة هذه القروض ومقدار الدعم عليها تبعًا للعديد من العوامل نتعرف عليها في هذا الموضوع ونعرف طريقة حساب القرض العقاري

يذكر أنه في حال تريد معرفة شروط القرض العقاري يمكنك الرجوع إلى مقالنا السابق عن هذا الموضوع.

كم مبلغ القرض العقاري؟

القروض العقارية التي تقدمها وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية بالتعاون مع البنوك المختلفة في المملكة تختلف قيمة المبلغ فيها تبعًا للعديد من العوامل، وهي 

  • قيمة الدخل الشهري للمستفيد 
  • عدد أفراد الأسرة
  • نوع المنتج الذي يريده المستفيد سواء قرض أو وحدة سكنية أو غير ذلك.
  • نوع الوظيفة التي يشغلها المستفيد، إذ هناك مبادرات لدعم العسكريين وأخرى لمنسوبي التعليم.

وبالتالي يتحدد قيمة القرض والمبلغ الذي سيحصل عليه المستفيد بناءً على هذه العوامل. هناك خدمات من وزارة الإسكان تساعدك في تحديد مبلغ تقريبي للدعم الذي يمكن أن تحصل عليه وكذلك تساعدك في اختيار الحل السكني المناسب لك بناء على هذه العوامل وهو خدمة المستشار العقاري.

طريقة حساب القرض العقاري المدعوم

بناء على ما ذكرناه أعلاه من الصعب للمستفيد تحديد قيمة القرض بنفسه لذلك يمكنه التوجه إلى تطبيق المستشار العقاري، وهي خدمة إلكترونية مقدمة من وزارة الإسكان يمكنك من خلالها معرفة قيمة القرض والدعم الذي يمكن أن تحصل عليه.

كذلك من خلال هذه الخدمة يمكنك التواصل مع خبراء السوق العقاري لدى وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقاري لمعرفة المنتج السكني المناسب لك بناءً على دخلك وقيمة القرض الذي ستحصل عليه.

للاستفادة من هذه الخدمة يجب عليك تحميل تطبيق المستشار العقاري على جوالك والتسجيل فيه ومن التطبيق يمكنك الاستفادة من كل الخدمات المتاحة ومعرفة قيمة القرض العقاري الذي قد تحصل عليه ومقدار الدعم الذي ستقدمه الإسكان لك.

كذلك يمكن استخدام الدعم من سكني لتعرف مقدار الدعم الذي ستحصل عليه، ولكن حاسبة الدعم هي فقط لمعرفة مقدار الدعم من سكني وليس مبلغ القرض الكامل، من هنا يمكنك الوصول إلى حاسبة الدعم.

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه